كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية، تعرف الصحة النفسية على أنها ” الحالة العقلية لشخص يتمتع بمستوى جيد من العاطفة والسلوك”،  من وجهة النظر العامة لعلم النفس الإيجابي أو الصحة العقلية، يمكن أن تشمل الصحة النفسية للإنسان قدرة الفرد على الاستمتاع بالحياة وتحقيق التوازن بين أنشطة الحياة ومتطلبات المرونة العقلية، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على الصحة النفسية بشكل أكبر ونجيب على المطلوب في مقالنا كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية.

اليوم العالمي للصحة النفسية ويكيبيديا

وفقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية، فإن الصحة النفسية تعني الحياة، بما في ذلك السعادة والاستقلالية ونقاط القوة والكفاءة الذاتية بين الأجيال وإمكانات الشخص الفكرية والعاطفية، كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الرفاهية الشخصية تشمل القدرة على إدراك قدرة الفرد، والتعامل مع ضغوط الحياة الطبيعية، وإنتاج المجتمع ومساعدته، ومع ذلك يختلف تعريف “الصحة النفسية” بسبب الاختلافات الثقافية والتقييم الذاتي ونظريات المنافسة، “الصحة السلوكية هي المصطلح المثالي للصحة العقلية. إنها حالة صحية يمكن لأي شخص أن يدرك فيها إمكاناته الخاصة، والتكيف مع حالات الإجهاد العادية، والعمل بشكل منتج، والاستفادة من الصحة، كما وتعتبر أنها حالة جسدية وعقلية واجتماعية بصحة كاملة، وليس فقط خالية من الأمراض.

تظهر الأدلة من منظمة الصحة العالمية أن حوالي نصف سكان العالم يعانون من مرض عقلي، مما يؤثر على احترامهم لذاتهم، وعلاقاتهم الشخصية، وقدرتهم على الحياة اليومية، وستؤثر الصحة العقلية للفرد أيضًا على صحته الجسدية، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الصحة العقلية السيئة وتعاطي المخدرات والإدمان، ويعتبر الحفاظ على صحة نفسية جيدة أمر مهم لطول العمر وحياة سعيدة، لأنه قد يكون السبب الرئيسي لطول العمر، على العكس من ذلك، فإن الصحة النفسية السيئة تمنع المالك من أن يعيش حياة أفضل، والسلوكيات الاجتماعية الإيجابية مثل الصحة البدنية وإدارة الإجهاد.

كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية للعام 2022

تشمل أبحاث الصحة النفسية لأشخاص الذين يفتقرون إلى التعبير عن المشاعر لأنهم يميلون إلى تبني سلوكيات اجتماعية عدوانية تعكس بشكل مباشر صحتهم العقلية، بالإضافة إلى التدمير الذاتي بما في ذلك تعاطي المخدرات والكحول أو المعارك الجسدية أو التخريب، والتي بدورها يمكن أن يتسبب السلوك في فقدان السيطرة العاطفي. الضغط على الملصق الأصلي.

  • الصجة النفسية هي صحة الفرد كاملة.
  • المرض النفسي هو دمار للفرد.
  • حافظ على الجانب النفسي فهو صحتك الكاملة.
  • اهتم بصحتك النفسية من خلال الاهتمام بصحة عقلك وجسدك.
  • لتتمتع بساعدة دائمة انتبه لصحتك النفسية.

وهناك العديد من الاهتمامت التي تقع على عاتق الفرد لكي يحافظ على صحته النفسية والتي تتمثل في ابتعاده عن أي مظر من مظاهر الخلافات وأجوائها وأن يحافظ على نفسيته بشكل جيد مما كانت الظروف، وهذا أهم كلام عن اليوم العالمي للصحة النفسية.