بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الأول قبل أسبوع أو أكثر  ونشر نتائج الطلاب يتساءل العديد من الأهالي والطلبة عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1441هـ ومتى تنتهي اجازة منتصف العام، وهي من الأسئلة الشائعة التي تتبادر لذهن الكثيرين من الأهالي والطلبة بحيث يأخذ الطلاب قسطاً من الراحة في منتصف العام الدراسي لتجديد نشاطهم الجسدي والعقلي للاستعداد للفصل الدراسي الجديد.

في بداية السنة الدراسية قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد الإجازات الرسمية طيلة السنة الدراسية مع موعد الاختبارات النصف سنوية واجازة نصف السنة الدراسية وكافة التفاصيل عن اجازات الأعياد الرسمية في المملكة واجازة رأس السنة وكل ما قد يتساءل عنه الأهالي والطلبة بالنسبة للسنة الدراسية من خلال التقويم المدرسي.

موعد بداية اجازة منتصف العام 1441

وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أكدت بأن موعد الإجازة بين الفصلين للعام الدراسي 1441هـ، ستكون بدايتها في 1441/5/7هـ، وهو ما يُوافق 2020/1/2م، وهو الموعد الرسمي للاجازة وستستمر حتى 17 يوماً بحيث يحصل الطلبة والأهالي والمعلمين والإداريين على قسطاً من الراحة واستعادة النشاط الجسدي والعقلي من أجل فصل دراسي جديد.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بأن نهاية الإختبارات للفصل الدراسي الأول سيكون في 2020/12/22م، ويُمكن للطلبة أن يسعدوا بحسب التقويم الدراسي إلى الإختبارات من خلال حل النماذج والأسئلة التعليمية للتقدم  للاختبارات التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

موعد نهاية اجازة منتصف العام 1441

لقد نوهت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق عن التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي 1441ه، بحيث إنها أوضحت بداية العام الدراسي 1441هـ، ونهاية الفصل الدراسي الأول وموعد الإجازات الرسمية ومدى كل اجازة منها وقد أوضحت أيضاً عن بداية الفصل الدراسي الثاني وموعد نهاية اجازة منتصف العام 1441ه، والتي سوف تكون في 2020/1/19م.

كما وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأن اختبارات الفصل الدراسي الثاني ستكون في 2020/6/2م، وقد نوهت للطلبة ضرورة الإستعداد للاختبارات بشكل أقوى وأفضل وتجهيز العزيمة والإرداة والدراسة بشكل جيد.

التقويم الدراسي لعام 1441هـ

ويُمكن عرض التقويم الدراسي لهذه السنة وفقاً للجدول التالي:
موعد نهاية اجازة منتصف العام 1441