بحث عن التبرير الاستقرائي والتخمين، وهو الذي يتمّ استخدامه في الكثير من الأمثلة في مادة الرياضيات التعليمية التي تمّ اعتمادها من قبل وزارات التعليم في أي من الدّول في العالم كله، لها الكثير من الأهمية بعد ان تمّ التوصل إلى انّها مهمّة لكل من الفيزياء والكيمياء والكثير من العلوم التطبيقية، وعلوم التكنولوجيا التي سادت العالم كله الآن.

أعددنا لكم الآن بحث عن التبرير الاستقرائي والتخمين، وهو البحث الذي يُمكنكم من الإطّلاع على الكثير من التعريفات التي ورد فيما يخصّ هذا الدرس الذي هو واحد من بين اهمّ الدروس في عالم الرياضيات الحديثة.

تعريف التبرير الاستقرائي

الترير الاستقرائي: هو ذاك الذي يستخدم الأمثلة للوصول إلى اي من النتائج المرجوّة والمتوقّعة، يضع افتراضات على نفس الوتيرة الأولى التي اعتمدها منذ البداية، فهو بذلك عملية منطقية يتمّ استعمال الفرضيات فيها للوصول إلى النتائج.

بحث عن التبرير الاستقرائي

يشمل التبرير الاستقرائي الكثير من الملاحظات والمعارف التي يتمّ العمل بها لكي يتمّ التوصل إلى التوقعات المستقبلية لأي من الحالات، وهو شكل من أشكال التبرير التي لها نسب كبيرة، ومن الممكن أن ينتج عنه استنتاج خاطئ، على الرغم من أن كافة الفرضيات تكون سليمة، ولا يتمكّن بمفرده أن يُثبت أي شيء، إلا انّه يستند للتخمين والاستنتاج لكي يتمكّن من اثبات العبارات والفرضيات التي يتمّ تناولها، وذلك أيضًا باستخدامه للعبارات الشرطية، وذلك من خلال استعمال قانون “الفصل المنطقي”.

أما التّخمين فهو تلك العبارة النّهائية التي يتوصّل إليها الباحث مستخدمًا في ذلك التبرير الاستقرائي، إذًا فهو ما يتمّ بناء الملاحظات عليه ولكن لم يتمّ اثباتها بالدّليل العلمي القاطع بعد، أما عن التخمين الرياضي، فهو المحاولة للتوصل لحل لأي من المعطيات الموجودة.

تعريفات هامة للتبرير الاستقرائي

  • المثال المضاد: هو الحالة التي تختلف عن القاعدة العامة.
  • النمط: هو النظام الذي يقبل الملاحظة.
  • قانون الفصل المنطقي: هو الاستنتاج المتّبع من قبل الأطباء، لتحديد معيار الجرعة المناسبة من الدّواء.

انتهينا الآن من إعداد بحث عن التبرير الاستقرائي والتخمين، وقد تعرفنا من خلاله على بعض التعريفات الهامة، من بينها تعريف التبرير الاستقرائي، وتعريف التّخمين.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)