فريق الفيصلي هو عبارة عن فريق كرة قدم رياضي من المملكة العربية السعودية، حيث يقع مقره في مدينة حرمة والذي تم تأسيسه عام1374هـ، وذالك في مدينة حرمة، حيث يقع النادي في محافظة المجمعات ويعتبر اسمه في الاوقات السابقة نادي شباب حرمة، حيث تتكون الوان الفريق من لونين العنابي والابيض، ويعتبر النادي الفيصلي من اكبر النوادي في المملكة العربية السعودي، حيث ان لهم جمهور واسع وكبير ومميز في المملكة ككل.

النادي الفيصلي في المملكة العربية السعودية

يعتبر تادي الفيصلي السعودي من احدى النوادي السعودية ويتواجد في مدينة حرمه المتواجدة في اقليم سدير والتي تقع في الجزء الغربيمن العاصمة مدينة الرياض، حيث يرجع تأسيس النادي الى عام الف وتسعمائة وسبعة وخمسين، حيث انه عرف في الوقت السابق بنادي شباب الحرمة، وسمي بذالك على اسم المدينة المتواجد بها المقر، حيث يلقب ذالك النادي بعنابي سدير، واللون الابيض والعنابي هم المستخدمان في ثبات الاعبين وذالك اثناء اللعب في كل المباريات.

انجازات فريق الفيصلي

ان نادي فريق الفيصلي يمتلك العديد من الانجازات في العديد اللعب الرياضية وهي كالاتي:

  • كرة القدم: على الرغم من تواجد الانجازات القليلة للفريق، الا ان استطاعة التواصل للكثير من المحطات الهامة والتي تؤهلها لان تكون من افضل الاندية في السعودية، وايضا استطاع ان يحقق .
  • يعتبر بطل دوري للدرجة الاولى في المملكة السعودية، وايضا وصيف لبطل الدوري للدرجة الاولى في المملكة العربية السعودية، في مناسبة واحدة.
  • يعتبر بطل دوري للدرجة الثانية في المملكة العربية السعودية، وذالك مناسبة واحدة.
  • بطل بطولة المملكة لاندية الدرجات الثانية في المناسبات الواحدة، وذالك للتأهيل الى الدرجة الاولى.
  • يعتبر بطل كأس الامير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الاولى في مناسبة واحدة.
  • التواصل الى البطولة في الخليج للاندية في المناسبتين.
  • احتلال المركز السادس في دوري عبد اللطيف جميل في مرة واحدة.

فريق الفيصلي من اي مدينة

يعتبر فريق الفيصل من مدينة حرمة، والتي تعتبر من افضل واجمل المدن في المملكة العربية السعودية، حيث انها خرجت لاعبين كرة مميزين عبر الخليج العربي ككل، وذالك لانه ادى العديد من البطوات في كرة القدم، وفاز في العديد من الاعبات المميزة عبر الخليج العربي، وعبر المملكة العربية السعودية، وبين العالم العربي ايضا.

أسماء الاعبين في فريق الفيصلي

  • خط الدفاع:عبد الإله المطيري، ومحمد سالم، ووسام سويد، وسادات أوكوريكو، ومراد مهدي، وهادي يحيى، وسامي بشير، وحمد الجيزاني، وفوار فلاتة، وفهد منيف.
  • خط الوسط: عبد الله المحمد، وعمر عبد العزيز، ومنصور حمزي، وصباح جدوع، وعلي الشعلة، وجهاد الزويد، وخافيير بالبوا، ومحمد السفري، وفهد الصقري، وعبد الله عواجي، وحسن أبو شاهين، وفهد الرشيدي. خط الهجوم: فهد المنيف، وسالم الخيبري، ومحمد عسيري، وأبيل كامارا، وحمزة الدردور.
  • حراسة المرمى: إبراهيم زايد، ومنصور النجعي، وسليمان سفياني، ومحمد آل قاسم.

يعتبر فريق الفيصلي من اكبر النوادي في المملكة العربية السعودية، حيث تنشط تلك اللعب في المملكة وذالك الامر الذي نكى افكار الرياضة والكرة فيها، حيث تعتبر المملكة من الدول العربية التي تدعم الرياضة والكرة.