قام الجيش السعودي بالمحافظة على مكانته في الترتيب الاقوى للجيوش عام2020، وذالك على مستوى العالم، وذالك حسب التصنيفات الاخيرة والتي تم صدورها عن مؤسسة جلوبال فاير باور التي تعتبر مشهورة في المملكة العربية السعودية، وذالك عبر اعداد التقارير والاحصائيات العسكرية وايضا اصدار التصنيف الاقوى للجيوش في نهاية كل عام، وايضا المرتبة العسكرية التي تحظى عليها المملكة عبر التعداد السعودي، والتي جعلت الجيوش السعودية في ذالك المرتبة.

ترتيب الجيش السعودي لعام 2020

برزت مؤسسة جلوبال فاير باور، والجيش السعودي في المركز الخامس والعشرين عبر مستويات العالم في ترتيب اقوى للجيوش العالمية، حيث تصبح بذالك القوات المسلحة في المركز الثاني بشكل عربي خلف الجيوش المصرية، والذي يتربع على عرش الصدارة في الجيوش العربية لذالك العام، وبعد ان حل المركز الثاني عشر عبر مستوى العالم خلال التصنيفات الاخيرة.

يعتبر الجيش السعودي رابع اقوى الجيوش في الشرق الاوسط، وذالك بعد الجيش التركي والذي يحتل المركز الثالث، والتاسع بين اقوى الجيوش عبر مستوى العالم وهو الاول في الوسط العربي، ومن ثم الجيش المصري يعتبر المركز الثاني عشر عبر العالم، وبعد الجيش الصهيوني وذالك في المركز السابع عشر، وبعد ذالك الجيش السعودي والذي جاء في المركز الخامس والعشرين.

تصنيف القوات المسلحة السعودية عبر العالم

على الرغم من تواجد التعداد السكاني المتوسط وذالك للمملكة العربية السعودية، ولكن جيش السعودية نجح في المجافطة على مكانته ضمن اقوى الخمسة والعشرين للجيش عبر مستوى العالم وذالك يعتبر للعام الثاني على التوالي، وذالك حسب التقرير التالي للمؤسسة جلوبال فاير باور، فما تلك الاسباب التي ساعدت القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية في ذالك الامر، فكيف يتم تمكين السعوديين من التواصل الى المركز الرابع عبر مستوى الشرق الاوسط في ترتيب الجيوش.

أسباب تصنيف القوات المسلحة بالترتيب السابق

  • يعتبر التعداد السكاني في المملكة يصل الى ثلاثة وثلاثين مليون نسمة، حيث يعتبر من بينهم ستة عشر مليون فرد قادرون على اداء الواجبات العسكرية، ولكن الاعداد الفعلية لقوات الجيش السعودي تصل الى ثلاثمائة وثلاثون الف جندي.
  • ان المعدات العسكرية المتواجدة للقوات المسلحة السعودية، فهي تمتلك ثمانمئة وثمانية واربعين طائرة حربية ومتنوعة ومطورة، وتعتبر من احدث الطراز المتواجد عبر مستوى العالم في تلك الفترات، حيث يمتلك الجيش السعودي الف دبابة ومدرعة ومقاتلات حربية.
  • يعتبر الاسطول البحري مكون من خمسة وخمسون قطعة بحرية عسكرية، ومقسمة بين الغواصات وايضا السفن البحرية والمدمرات من الطراز المختلف والمتنوع.

تعمل المملكة العربية بشكل دائم لان تكون في الخط الدفاعي الاول عن نفسها، وذالك لما تحتويه من قوى استراتيجية ومادية بين الدول، فهي تجمع الجيوش بشكل مدبر وجاهز في اي وقت من الاوقات، رذالك تعتبر من اقوى الدول العربية.