بينت عمادة القبول والتسجيل في الدراسات العليا، وذالك بجامعة الملك خالد وايضا مواعيد المرحلة الاولى وذالك للقبول في برامج الدراسات العليا، لذالك سيتم اتاحة القبول في مرحلة الدراسات، وذالك عبر البوابة الالكترونية للجامعة، حيث ابتدأ من يوم الأحد 3 / 5 / 1441هـ، حيث تستمر حتى 20/5/1441، وذالك لاكثر من خمسين برنامج، ومسار وذالك لمرحلتي الماجستير والدكتوراة، حيث انها تستوعب الف طال وطالبة، وفي تسعة من كليات الجامعة ايضا.

كليات جامعة الملك خالد

تعددت الكليات في جامعة الملك خالد حيث نسقت كالاتي:(الشريعة وأصول الدين، والتربية، والعلوم الإنسانية، والعلوم، والأعمال، واللغات والترجمة، والهندسة، وعلوم الحاسب الآلي، والعلوم الطبية التطبيقية بأبها).

حيث بين عميد الدراسات العليا في الجامعة الدكتور احمد بن يحي آل فائع، لذالك  سيجري بعده استكمال الاجراءات وذالك للقبول ومراحله في التعاون مع كليات الاقسام العلمية العليا وذالك وفق للخطط التنفيذية والزمنية ومن اعتمادها.

لذالك دعى ال فايع العديد من الراغبين في التسجيل وذالك للالتحاق في البرامج وضرورة الاطلاع عبر الشروط والقبول المعلن عنها، وذالك مشير الى ان المرحلة الثانية وذالك للقبول التي سيتم الاعلان عنها في شهر شعبان القادم وايضا ستكون مخصصة في برنامج الدراسات العليا المدفوعة الاجر.

كلمة مدير جامعة الملك خالد

كرم مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، وذالك لفرق العمل الذي كلف بخدمات رفع الرسائل العلمية القديمة، ومن ثم نقلها الى مستودع الالكتروني للرسائل العلمية، حيث انه تم تشكيل ذالك الفريق عبر توجيه من معالي مدير الجامعة وذالك لعمادة الدراسات العليا، وذالك بالتعاون مع العديد من جهات تشمل اضافة عمادة الدراسات العليا عبر عمادة شؤن المكاتب الادارية العامة وذالك لتقنية المعلومات.

نقل تلك المهمة الكترونياً

وضح عميد الدراسات العليا في الجامعة الدكتور احمد ال فايع ان المهمة رفعت تلك الرسائل ومن ثم تم نقلها الى مستودع الكتروني تم انجازه في مدة لم تتجاوز الاربعو اشهر، وذالك تم خلالها 1380رسالة علمية قديمة، حيث انه رفع ملخصاتها وترجمتها الى مستودع الكتروني، وايضا كل الرسائل العلمية الحديثة يتم تحميلها بشكل مباشر عبر المستودع الالكتروني وذالك يسهل المحافظة عليها ومن ثم توثيقها من الضياع والتلف وسهولة الاستعلام عنها.

حيث سهلت ادارة وعمادة الجامعة والدراسات العليا للمتقدمين في الدراسة العليا، العديد من الخطط الدراسية السلسة التي توصل الدارس الى السرعة التعليمية في الوصول الى نتائج سلسة، لذالك وضحت الجامعة كل تلك الامور التعليمية.