معنى اسم رواد، وهو من الاسماء العربية المنتشرق في الشرق الاوسط، حيث يبحث العديد من الاباء على مسميات جديدة وحديثة لابنائهم لتسميتهم بالاسم المناسب الذي يليق في مسمى الطفل وعائلته وان يرضي الجميع، واسم رواد من الاسماء الجميلة التي يسميها الكثير من الاباء لابنائهم، وهو نادر الانتشار، وربما يعود عدم انتشار معرفة هذا الاسم لعدم معرفة معناه في اغلب الاحيان، فقد انتشر الكثير من الاسماء الاتينية على انها اسم عربي، ودون معرفة الاسماء وما هو أصل الاسماء وهو هو ذو مسمى ديني او مسيحي او تابع لدولة غربية ما او ديانة معينة، وهنا نعرض عليكم في موضوعنا ما هو معنى أسم رواد فيما يلي.

معنى اسم رواد

يعد اسم رواد من الاسماء المؤنثة، وهو من اصول عربية وممكن ان يسمى به الذكر ولكن معناها الحقيقي هو المراة او الفتاة التي تكثر في التردد على منازل جارتها، وله ايضا عدة معاني منها “الراغبة، والمنقادة اي المراة التي لا تملك حزم وزمام الامور ولا تستيطع ان تتخد القرار بنفسها، وياتي ايضا معنى أخر وهو اللينة اي بمعنى المرأة المطيعة التي لا تعترض علي اي قرار قد يتخده منها زوجها او والدها او اخوها او صديقتها او من حولها” ويقال ان اسم رواد هو فارسي الاصل ولها معنى أخر هو الارض الكثير المنخفضات والمرتفعات.

صفات شخصية يحملها اسم رواد

ويمكن ابراز اهم الصفات التي يحملها اسم رواد بما يحتويه من سلوكيات وطبيعة الاساليب التي يحمل صاحب هذا الاسم منها ..

  • اسم رواد دو شخصية متزنة وعاقلة ويتميز حامل الاسم بروحة المرحة والجميلة والوجه البشوش المبتسم دائما، فهي تجيد التصرف في كل المواقف التي ممكن ان تكون صعبة في حياتها، كما وتعتمد على حنكتها في اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة.
  • كما ويتحلة حاملة الاسم بأنها نادرا أن يصيبها الحزن، وان اصابها الحزن صعب جدا ان تهدأ عن البكاء، وفي الغالب تخفي احزانها خلص ابتسامتها بشكل خاص، ولكنها تستطيع لفت جميع الانظار بروحها الحلوة والجميلة.
  • تتميز حاملة أسم رواد بشخصيتها المثقفة والعلمية والواعية فهي تحمل صفة الركازة وتقضي اغلب اوقاتها في الدراسة والمطالعة وقراءة الكتب والرويات العلمية والتاريخية والخيالية، فهي من محبين الكتب بشكل عام.
  • ولها بعض السلبيات التي تحملها على أنها شديدة الحزم في اتخاد القرار، ولهذا ان المحيطين برواد يعدونها امراة جامدة القلب وقاسية، فهي تعتمد فكرة ان القسورة تصنع الشخص.

مشاهير يحملون اسم رواد

  • رواد صعب، وهو من اصول لبنانية، كان يعمل قديما كحلاق، ثم اتجهت انظاره للفن بعد رحلة فنية طويلة وعمل كمغني، وهو يعد من الاصوات الجميلة والحديثة التي اخدت حيز الشهرة في الوقت الحالي، ولها العديد من الاغاني المتنوعة
  • رواد عليو، وهي من أصول سورية، كان تدرس في كلية الحقوق ومن بعدها لفتت انظارها للفن واتجهت للتمثيل، فشاركت بالعديد من الاعمال السينمائية واول ما قدمته في حياتها هو عصر الجنون، واهم اعمالها اشواك ناعمة، ومسلسل ضيعة ضايعة.