المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً. صواب خطأ، إن برمجة جهاز الحاسوب يعتبر شرطاً أساسياً لإمكانية استخدامه والاستفادة من برامجه، حيث يتم ذلك من خلال كتابة تعليمات وأوامر موجهة إلى جهاز الحاسب الآلي بلغة من لغات الآلة التي يستطيع الجهاز فهمها والتعامل معها، ومن الجدير بالذكر أن نظام التشغيل في الحاسوب يعتبر حلقة الوصل بين الأجزاء المادية في الجهاز والمكونات البرمجية، وفي سياق دراسة برنامج سكراتش من مادة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات يطرح كتاب الطالب سؤال على صورة ضع علامة صح أو خطأ.

المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً. صواب خطأ

يعتبر برنامج سكراتش أحد البرامج الحاسوبية الذي يتم استخدامه لتنفيذ أهداف تعليمية وتربوية، بحيث تُتيح للطالب التعلم والتعبير عن ما لديه من إمكانيات وقدرات بواسطة تقنيات حديثة، وقد أشرف على تطوير هذا البرنامج شركة MIT العالمية والمتخصصة في مجالات البرمجة والحاسوب.

  • المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً. عبارة صحيحة.

إن برنامج سكراتش قائم على الكائنات التي يتم إدخالها للبرنامج والتي قد تكون على صورة نصوص أو رسومات أو صور، وتُتيح فرصة برمجتها بواسطة إدخال مقاطع برمجية يُطلق عليها “لبنات” تقوم بتحديد المعطيات الخاصة بالأوامر البرمجية، يمكنها تغيير الهيئة أو الحركة أو الصوت الصادر عن هذه الكائنات.

إن المقطع البرمجي عبارة عن مجموعة من اللبنات المتصلة ببعضها لجعل الكائن يؤدي عملاً معيناً، ويمكن تشغيل المقطع البرمجي من خلال النقر على زر العلم الأخضر في شريط الأدوات، ويمكن تنفيذ أوامر على الكائن سواء بالحركة أو الاستدارة بمقدار محدد وباتجاه محدد.