مجلس……………. يختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية، يعتبر النظام هو أنه مجموعة من القواعد المجردة والتي تكون منظمة ويتم تطبيقها على كل أفراد الدولة، ومن يقوم بمخالفة هذا النظام سيخضع للعقوبات، وتصدر هذه الأنظمة من السلطات التنظيمية، أما تفسير الأنظمة فيكون للوائح التنفيذية الت يتكون عبارة عن مجموعة من القواعد التي يتم بها شرح النظام وكيفية العمل به، ويتم اصدار اللوائح من مجالس الوزراء والسلطات التنفيذية، وشملت على العديد من الأحكام والتي كانت تكمله، فتقوم بالاختلاف عن اللوائح التنظيمية لتحقيق نجاح العمل، والحفاظ على الدولة والالتزام بأنظمتها وأدائها ولا سيما الاهتمام بالمواطن وكل ما يحتاجه.

ما هو المجلس الذي يختص بوضع الأنظمة واللوائح

تعتر السلطة التنظيمية هي مجلس……………. يختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية، فتعددت أدوات مجلس التنظيم ويعتبر قراراتها من قبل الإرادة الملكية وتكون على شكل قرارات تمت كتابتها في أمر من الأمور دون أن يتم مشاركة هذا الأمر لمجلس الوزراء أو مجلس الشورى، وهذا المجلس يعبر عن أن الملك هو الوحيد المباشر الذي يملك التوقيع، ويتم التعبير عنها كتابة وليس لها أي أمر محدد، أو بشكل شفهي ويبلغ الجهات المختصة لكتابة الأمر، فيكون هذا مثل الموافقة على الأنظمة واللوائح وقراراتها، ويتعلق بإدارة الدولة والقرارات التي تختص باللوائح فالقرارات هي قرارات مكتوبة، وتقوم حاملة توقيع رئيس المجلس أو نائب رئيس المجلس، وتتنوع السلطات فمنها كان السلطة التشريعية والسلطة القضائية والسلطة التنفيذية.

مجلس……………. يختص بوضع الانظمة واللوائح ومراجعة تقارير أداء الاجهزة الحكومية، وتعتبر هذه السلطة هي السلطة التنظيمية فهي المسئولة عن الأنظمة والقرارات وإصدارها، كما أنها تُراجع الأداء والأجهزة لتحقيق الأمن والسلام للمواطن والدولة.