القاضي اسم الفتى اسم الصحراء اسم، تضم تراكيب الجملة في اللغة العربية عدة مكونات ومن اهمها الاسم والفعل والحرف، حيث يتم تجميع هذه التراكيب في شكلً متناسق من أجل الخرج بجملة اسمية أو جملة فعلية ذات معنى للقارئ أو المتكلم، ويتم تقسيم الفعل إلى فعل ماضي ومضارع وأمر، بينما تقسم الأسماء وفق عدة قواعد ومنها الاسم المذكر الذي يدل على الذكر والاسم المؤنث الذي يدل على الأنثى وعدة تقسيمات أخرى للأسماء، القاضي اسم الفتى اسم الصحراء اسم.

القاضي اسم الفتى اسم الصحراء اسم

من الناحية الصرفية في اللغة العربية يتم تقسيم الاسم إلى الأقسام التالية:

  1. الاسم المقصور: وهو الاسم الذي ينتهي بالألف اللينة اللازمة، ويتم تقدير حركات الإعراب الثلاث عليه، ومثال عليه هو: (عصا، عمى).
  2. الاسم الممدود: وهو الاسم المعرَب الذي في آخره همزة قبلها ألف زائدة. مثل: ومثال عليه هو: (سماء، زهراء).
  3. الاسم المنقوص: وهو الاسم المعرَب الذي في آخره ياء لازمة أصلية غير مُشددة مكسور ما قبلها، ومثال عليه: (الوادي، والماضي).
  4. الاسم الصحيح: وهو الاسم الذي لم يُشمل في الأنواع الثلاثة السابقة، مثال عليها هو: (موسوعة، رجل).
  • السؤال هو: القاضي اسم الفتى اسم الصحراء اسم؟
  • الإجابة هي: القاضي اسم مقصور، والفتى اسم منقوص، والصحراء اسم ممدود.

إن الاسم يتم تقسيمه في اللغة العربية بناءً على العدد أيضاً، ويضم كلاً من: الجمع وهو الاسم الذي يدل على ثلاثة فأكثر بزيادة في آخره أو بتغيير في الهيئة المفرده له، والمثنى وهو اسم يدل على اثنين ويزاد للاسم في آخره ألف ونون مثل مدرستان ومدرستين، والنوع الثالث هو الاسم المفرد الذي يدل على العدد واحد فقط أو ما في حكمه، مثل قوم ورجل وتمر.