الفرق بين جازان وجيزان، لكل قرية ومدينة اسم خاص بها، قد يكون الاسم دلالة على رمز في المدينة أو يكون نسبة لقبائل سمنتها من قبل أو آثار وطبيعة موجودة فيها، والعشائر قديما تسمي المنطقة باسم محدد وتختلف العشائر باللفظ وكل لديهم حججهم، هناك مدينة بعض القبائل تسميها جازان والبعض الآخر تسميها جيزان، ولكل منهم حجة للاسم الذي ينادي به، سنتعرف اليوم على هذه المدينة، والفرق بين جازان وجيزان من خلال مقال اليوم.

أسماء مناطق جازان

جازان هي المنطقة التي تقع أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر جيزان هي العاصمة الإدارية لجازان، وتشتهر هذه المنطقة بشواطئها وطبيعتها الخلابة وجبالها الرائعة، والفرق بين جيزان وجازان ما يلي:

  • جازان هي اسم قرية سياحية في إقليم تهامة، أما جيزان هي تسمية حديثة محرفة للمدينة للتفريق بين جازان المدينة الساحلية وجازان (جيزان) المنطقة الإدارية المستحدثة.

تعتبر جيزان هي منطقة المخلاف السليماني قديمًا، وتشهد بنهضة عمرانية كبيرة، وتعتبر جازان مدينة سياحية تتميز بشواطئها الجميلة، وتمتلك مدينة جازان أفضل الفنادق في المملكة العربية السعودية، وتمتلك ميناء ومطار في المنطقة.

في نهاية المقال قمنا بالاجابة على سؤال الفرق بين جازان وجيزان، حيث جازان منطقة سياحية وجيزان هي العاصمة الإدارية، ووضحنا الفرق بينهما ووضحنا جمال مدينة جازان السياحية في المملكة العربية السعودية.