الأنساب دائماً ما تكون محفوظة في الكتب الخاصة بالأنساب وشجرات العوائل أو قد تكون محفوظة في عقول أصحاب الذاكرة القوية، ولكن في وقتنا الحالي غالبية الأنساب مهما كانت يتم حفظها على الشبكة المعلوماتية بحيث يُمكن للجميع الوصول إليها دون عناء أو تعب بسرعة كبيرة، وهذه من الخدمات التي يُقدمها الانترنت لكافة الناس حول العالم وتحويل العالم إلى قرية صغيرة.

هناك الكثير من الأمور التي أصبحنا فيها نعتمد على الإنترنت في الحصول على معلومات عنها ومن هذه الأمور معرفة الأنساب للكثير من العوائل العربية، بحيث تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن نسب عائلة في مكان ما لتأكيد نسبهم، وهناك العديد من الأشخاص من يبحث عن عائلة الوادعي وما هو أصلهم وأين كانوا يقطنون ويستقرون، وهنا الإجابة عن مثل هذا السؤال.

الوادعي من وين

وادعة هي عبارة عن قبيلة مستقلة من حاشد من همدان وقد انتشرت في أقصى شمال اليمن بالإضافة إلى ظهران ونجران وعسير وعمران وصنعاء، ويرجع العديد من النَّسابين نسب  وادعة بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن حُبران بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوسله بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

يعرف العديد من الأشخاص المختصين بأن قبيلة الوادعي قد سكنت في أعالي وادي نجران ومنهم آل شقيح، وآل دغرير، وآل جعره وآل زريع ، والعمورات، كما ومنهم بني حشيش وقبائل أخرى في ظهران الجنوب وهم قبائل آل سحامي، آل امحاضي، آل رشيد، آل سيار، آل زاهر، القضاة آل علي بن محمد، آل ثابت وآل مونس.

وهناك فروع كبيرة من قبيلة وادعه تقطن في جزء كبير من اليمن وتم نسبتها إلى وادعه بن عمرو بن عامر بن ناشج بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن خيران بن نوف بن همدان بن زيد، وقد تم تقدير عددهم أي  عدد أفراد القبيلة بنحو 25000 نسمة.