الراتب العسكري هو حق مطلبي لكل فرد في العالم، حيث ترتفع الاجور للعسكرين وتزداد رواتبهم، لذالك لكل عسكري له الاحقية في مطالبة الزيادة في الرواتب العسكرية، لانها تعتبر اجور منظمة من السلطة المالية في الدولة وخاصة في تركية، حيث ان السلطات التركية تعمل على خفض تلك الاجور في اوقات ومن ثم ترجع لتزيد تلك الاجور عبر البنوك والصرافات المالية في تركيا، لذالك سنطرح نسبة الراتب العسكري في تركيا2020.

نسبة الراتب العسكري في تركيا

راتب العسكري في تركيا 2020

FILE PHOTO: A picture illustration shows a 100 Dollar banknote laying on various denomination Turkish lira banknotes, taken in Istanbul, Turkey January 7, 2014. REUTERS/Murad Sezer/Illustration/File Photo

اعلنت الصحيفة التركية سوزجو ان ما يقارب من سبعة ملايين موظف ينتظرون النتائج والمفاوضات للحد الادنى وذالك للاجور لعام2020، وذالك في شهر ديسمبر، حيث قال رئيس الاتحاد هاك ايش محمود ارسلان بأنهم لن يقوموا بالتراجع عن الحد الادنى للمساومة في الأجور البالغ TL 2،578.

لذالك ذكر ارسلان ان الاتحادالعمالي الثلاثة، ستطرح بيان اليوم وذالك بشأن الحد الادنى للاجور، حيث كان رئيس ترك ترك ارجوان اتالاي، تحدث عبر بيان قد صدر بشكل مؤخر، ان التكلفة المعيشية اثنان الف 578ليرة، حيث اننا لا نتحدث عن اي شيء اقل من التكلفة المعيشية في الحد الادنى للاجور.

مطالبة العسكريين بالزيادة

تبين ان المطالبة فقط عبر زيادة القدر 27.6بالمئة، وذالك عند الحساب للحد الادنى وذالك لاجور عام2019، وذالك 2020ليرة تركية، حيث ظهرت الصحيفة التركية ان في حال قررت اللجنة الزيادة بنسبة عشلرة بالمئة سوف يتم ارتفاع الحد الادنى لاجمالي الاجور الى الفين و814ليرة تركية ومن ثم سيزداد صافي الحد الادنى لاجور الى2000ليرة تركية.

ومن ثم بينت الصحيفة من المتوقع الاعلان عن الحد الادنى وذالك للاجور في عام2020، ذالك في الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر.

انتهاء جلسة اللجنة لتحديد الاجور

تم انتهاء لجنة الجلسة الثالثة وذالك لتحديد الحد الادنى للاجور في تركيا وذالك مساء يوم الاربعاء، وذالك بعد الاجتماع لمدة ساعتين متواصلات، ان المعلومات الواردة بشكل عاجل من وكالة اردوغان والتي تم نقلها عبر وكالة نيوترك بوست، حيث تقول ان الامين العام للاعمال التركية بتنظيم قد كشف عن الحد الادنى للاعمال الخفيفة1940ليرة تركية.

تبحث الحكومة التركية على وضع قوانين واسس مالية تحكم الجيش التركي بكل المقايس الموجهة من وزارة المالية في تركيا، وذالك عن طريق الوزارات العالية، حيث تزداد اجور العسكريين التركيين كل فترة بسيطة من الزمن، لذالك يبحث العسكرين عن افضل الوسائل للحصول على الزيادات المالية.