ما هي عملة بريطانيا، لكل دولة في العالم عملة خاصة بها تميزها عن غيرها من الدول الأخرى، وتتنوع العملات بين الأوراق النقدية أو العملات المعدنية، وهذه العملات تقوم كل دولة بوضعها، لزيادة اقتصاد الدولة، ولتتميز عن الدول الأخرى، لذلك يتبادر إلى ذهن الطالب أو الأشخاص الآخرين عن ما هي عملة بريطانيا.

عملة بريطانيا الجديدة

العملات عبارة عن أموال يتم تداولها بين الناس مقابل شيء معين، مثلًا من يريد أن يشتري شيء يجب أن يدفع مقابله مبلغ من المال، وكل دولة قامت بتطوير عملة تخصها، لتصبح دولة اقتصادية مستقلة، وكثيرًا ما يتم سؤال الناس وخصوصا الطلاب عن ما هي عملة الدول، وخاصة بريطانيا.

  • عملة بريطانيا هي الجنيه الإسترليني.

يعد الجنيه الاسترليني هي العملة الرسمية لبريطانيا، وتعرف اختصارًا (GBS)، وكل جنيه من هذه الجنيهات يقابلها 100 بنس، ورمزها العالمي على الأوراق النقدية “£”، وتتشكل العملات فمنها أوراق نقدية، ومنها نقود معدنية، والنقود المعدنية تتضمن البنس إلى خمسة جنيهات، بينما الأوراق المعدنية منها ورقة جنيه استرليني، 5 جنيهات، 10 جنيهات، 20 جنيه، و50 جنيه.
ظهر الجنيه الاسترليني في عام 775م وكان مصنوع من الفضة، ثم تطور بعد ذلك واختلف مقداره بالنسبة للبنسات عبر التاريخ، وتعددت أشكال الجنيهات من حكم لآخر.

وفي نهاية المقال تعرفنا على ما هي عملة بريطانيا، وما قيمة هذه العملة في الدولة بالنسبة للبنسات، وتعرفنا على أنواع الجنيهات الموجودة في الدولة.