هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين، تعتبر مسألة الحمل والإنجاب من الأمور التي تشغل بال المرأة والرجل بعد الزواج خاصة في السنوات الأولى من الزواج، وذلك رغبة منهم في الاطمئنان على سلامتهم من العقم وقدرتهم على الإنجاب، عدا عن ميول المرأة العاطفية للأطفال وتربيتهم، وكذلك رغبة الأب في الإحساس بشعور الأبوة الذي يمنحه له أبنائه خاصة عند أول إنجاب، لذا فإن المرأة تبدأ بترقب الحمل في موعد الدورة الشهرية، التي يعد غيابها إشارة على وجود حمل، هنا نقدم لكم هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين عالم حواء

قد لا تصبر المرأة حتى موعد الدورة وترغب في التحقق من ذلك في وقت سابق بأسبوع أو يومين ونحو ذلك، قد يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين إذا كان معدل هرمون الحمل مرتفع، وفي حالة الشك بوجود الحمل نظراً لظهور عدة أعراض، يمكن إعادة الاختبار بعد مرور يومين أو أسبوع على موعد الدورة المنتظمة، ومن الجدير بالذكر أن نسبة دقة تحليل البول لتأكيد الحمل والكشف عنه تكون بنسبة 97% أما تحليل الدم يُعطي نتائج دقيقة 100% لذا من الأفضل إجراء تحليل دم بعد مرور أسبوعين على أيام التبويض في أحد مختبرات التحليل.

اختبار الحمل قبل موعد الدورة بيومين

إن إجراء اختبار الحمل قبل موعد الدورة بيومين لن يعطي نتائج دقيقة، بل ينبغي الانتظار حتى غياب الدورة عن موعدها المنتظم، حيث تصبح البويضة الملقحة لها 5-6 أيام بعد الانغراس وهذا كافٍ لإظهار هرمون الحمل بمعدل جيد، ويمكن إجراء اختبار الحمل مع مراعاة عدة أمور نذكرها فيما يلي :

  • ينبغي استخدام تحليل البول المنزلي بعد الاستيقاظ مباشرة في الصباح الباكر، وذلك لأن تركيز هرمون الحمل يكون مرتفع في ذلك الوقت.
  • قراءة التعليمات الموجودة على جهاز تحليل البول المنزلي بدقة قبل استخدامه.
  • غسل اليدين والتحقق من نظافتها وخلوها من الجراثيم والميكروبات والأتربة العالقة.
  • التبول في كوب بلاستيك معقم مخصص لذلك قبل وضع شريط الحمل المنزلي.
  • الانتظار قليلاً لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق أو حسب ما يظهر على أداة الفحص، في حال ظهر خطان باللون الأحمر هذا تأكيد على وجود حمل، بينما إن كان خط واحد فهو دليل على عدم وجود حمل.
  • قد تظهر بعض أدوات التحليل نتائج إيجابية أو سلبية، إن إشارة موجب + دليل على وجود حمل، أما إشارة سالب – فهي مؤشر على عدم وجود حمل.

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بيومين، إن الإجابة على السؤال السابق تكون بالإيجاب في حالات قليلة تتمثل في ارتفاع معدل هرمون الحمل في الدم نظراً لحدوث الحمل منذ ما يزيد عن أسبوع أو أسبوعين، بينما إذا كان الحمل في بدايته فمن الأفضل الانتظار حتى موعد الدورة.