مالطا دولة صغيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ما هي عاصمتها؟، اصبح الأهتمام بالمعلومات العامة والمعلومات الثقافية في الآونة الاخير كثيرا، فمالطا هي احد الدول الاوروبية، وهي من احدى دول البحر الأبيض المتوسط، فيتسائل الكثيرون اليوم حول عاصمات بعض الدول، واكثر ما هو متداول اليوم التساؤل حول مالطا دولة صغيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ما هي عاصمتها؟ ووهذا ما سعرضه اليوم في مقالنا.

ما هي مالطا ويكيبيديا

هي احدى الدول الأوروبية التي تقع في البحر الابيض المتوسط، لقد حير موقع مالطا الكثيرون فهي جغرافيا تقع في قارة افريقيا ولكن سياسيا تابعة لقارة اوروبا، تقع بالقرب من ايطاليا وتونس وليبيا، فهي احدى اصغر دول العالم، يبلغ عدد سكانها 400 ألف نسمة، وتكون ضمن المناطق الاستوائية، حيث يتميز مناخها بدافئ ممطر شتاءً حار جاف صيفاً، تتراوح درجات الحراة فيها ما بين 16 و 23 درجة مئوية، يعتنق اغلب سكان مالطا الديانة المسيحية الكاثوليكية، ومن الجدير ذكره ان مالطا تتكون من 68 تقسيم اداري.

يتحدث سكان مالطا اللغة المالطية وهي تشبه بشكل كبير اللغة التونسية، فأغلب الكلمات في اللغة المالطية يعود اصلها للاتينية فهي تستخدم الأحرف اللاتينية لتكون بذلك اول لغة سامية تكتب باللاتينية.

بسبب موقعها الجغرافي يشتهر سكانها بصيد السمك والسياحة، بالإضافة لبعض الأعمال التجارية الخفيفة عبر السفن في البحر فبسبب مساحتها الصغيرة جعل من ان مقومات العيش فيها محدود مع ازديار عدد سكانها بسبب قلة الموارد المتوفرة، فليس لديهم سوى البحر لاستغلاله في الصيد وفي امور السياحة ونقل البضائع.

مالطا دولة صغيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ما هي عاصمتها؟

ان عاصمة مالطا من احد اصغر العواصم في دول الاتحاد الاوروبي حيث بلغت مساحتها ما يقارب0.8 كيلو متر، وهي فاليتا، عدد سكان مالطا يعد كبيرا نسبيا مقارنة بمسحتها الصغيرة فيوجد فيها كثافة سكانية عالية تصل 1200 شخص للكيلو متر المربع الواحد، وهذا ما رشحها للحصول على مرتبة ثالث اعلى بلد في العالم م حيث الكثافة السكانية، وقد احتل الاجانب 5% من نسبة سكانها.

وهكذا في مقالنا اليوم نكون قد استطعنا الاجابة عن مالطا دولة صغيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ما هي عاصمتها؟، وتحدثنا عن ما هي مالطا ويكيبيديا وعدد سكانها وعاصمتها بالمختصر.