ما هي طريقة سداد جامعة الملك عبدالعزيز 1443وتعد جامعة الملك عبدالعزيز من ابرز الجامعات العريقة التي تأسست منذ تاريخ 1967م، وتسعى الجامعة الى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية من أهمها تطوير البحث العلمي للطلاب، وتوفير ببيئة تعليمية جيدة ومميزة تساعدهم على التطوير والابداع، الى جانب البيئة التحتية للجامعة، فمن هنا اتاحت الجامعة للزين يرغبون  في السداد إمكانية السداد الالي إلكترونياً بحث وفرت على الطلاب الكثير من الجهد والتعب في الذهاب الى مقر الجامعة للسداد ومعرفة ما هي طريقة سداد جامعة الملك عبدالعزيز 1443.

طريقة سداد جامعة الملك عبدالعزيز 1443

وتعتبر طريقة السدد لجامعة الملك عبدالعزيز عبر البنوك والصرفات الالية المنتشرة في المملكة وبطريقة الكترونية، فاذا كنت قد قدمت في جامعة الملك عبدالعزيز وترغب في سداد المصاريف الجمعية ما عليك الا التوجة لاقرب فرع من فروع المصارف المنتشرة بالمملكة ، وعند البحث على الانترنت ستجد الكثيرين يتساءلون عن كيف يمكنهم من سداد المصاريف الجامعية ، وفي ه1ه الفقرة سوف نجيب على تلك التساؤلات عبر بنك الراجحي كمثل على السداد الالي، وهي مثل سداد مصروفات لأي جامعة أخرى بالمملكة و تندرج تحت سداد مصاريف التعليم فجميع الخطوات واحدة ولن تأخذ من وقتك اكثر من 5 دقائق وهي كالاتي:

  • تسديد الرسوم عبر الراجحي مباشر للأفراد
  1. في البداية عليك الخول الى الصفحة الرئيسية الخاصة ببنك الراجحي من خلال هذا الرابط   .
  2. وبعد الضغط على الرابط انقر فوق ايقونة المباشر وفي الصفحة التي ستنتقل اليها عليك تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم الضغط على خيار دخول او التالي. 
  3. وفي الخطوة التالي اضغط على على خيار سداد الفواتير ومن ثم خيار فواتير تعلمية.
  4. وفي الخطوة التي تليها  انقر فوق خيار إضافة فاتورة جديدة.
  5. وفي هذه الخطوة سيتوجب عليك النقر على خيار التعليم ومن ثم تحديد الشركة وهي جامعة الملك عبد العزيز.
  6. ثم ادخل رقم الاشتراك ومنثم الرقم التسلسلي ومن ثم النقر على خيار تأكيد.
  7. وهنا سيقوم الموقع بإعطائك تفاصيل حول نوع الفاتورة ومن ثم الرسوم المطلوبة للدفع وبعد ذلك الانتقال الى مرحلة السداد.
  • تسديد الرسوم عبر ماكينة الصراف الآلي                                                                                                                       
  1. في البداية عليك التوجه الى اقرب فرع للصراف الالي في المنطقة التي تعيش فيها وادخل بطاقة الصراف الالي ثم اكتب الرقم السري للبطاقة.
  2. الخطوة التي تليها اختر خيار سداد المصروفات والفواتير من قائمة الخدمات التي تظهر امامك.
  3. ادخل كود الدفع كما هو مدون لديك والخاص بجامعة الملك عبد العزيز وهو بالغالب 900.
  4. سيطلب منك ادخال كود الاشتراك ادخله ومن ثم اضغط على خيار موافق.
  5. سيظهر لديك على شاشة الصراف الالي  السوم المطلوبة للدفع وهنا ما عليك سوى تعطي الصراف امر الدفع.
  6. سيعطيك الصراف وصل بالدفع لضمان تقديمة الى الجامعة اذا ما حصل أي خلل.

موعد التسجيل في جامعة الملك عبدالعزيز 1443

ان المواعيد التي تحددها الجامعة بحيث تفتح المجال للتسجيل عبر الخدمات الإلكترونية تلعن عنها الجامعة عبر صفحتها على الأنترنت وعلى الطلاب الالتزام بمواعيد الاختبارات ومواعيد التقديم المحددة من قبل الجامعة، التي تضع بعض الشروط لاستقبال الطلاب منها حصول الطلاب على شهدة الثانوية العامة، وان لا يقل المعدل عن 60% في شهدة الثانوية، وان لا ينكون الشهدة قد مر علية اكثر من عامين، و الممكن ان تكون الشهادة من المدارة السعودية او تقديم شهادة ما يعادلها .

وهكذا اصبح لدينا علم عن ما هي طريقة سداد جامعة الملك عبدالعزيز 1443 وموعد السداد والشروط التي تتطلبة الجمعة للسداد وقبول الطلاب فيها.