كانت دولة الكويت في الحقبة الأخيرة من الدول الغير ظاهرة على الخريطة ولكن مع الوقت ومع اكتشاف النفط أصبحت تنهض وتجابه باقي دول الخليج إذ أصبحت من أكثر دول الخليج ازدهاراً بالتجارات وأساليب الحياة الأكثر رفاهية في الوطن العربي بحيث إن عملتها أعلى ثمناً في دول الخليج.

مطار الكويت الدولي هو المطار الرسمي والأساسي لدولة الكويت بحيث يُقدم المطار الكثير من الخدمات التي تُمكن المسافر من الاستمتاع بها خلال السفر على خطوط الطيران المتواجدة فيه، ويُخصص المطار موقعه الإلكتروني لحجز أي رحلة طيران يُريدها.

نبذة عن مطار الكويت الدولي

يقع في محافظة الفروانية بالكويت على بعد 15.5 كيلو متر من جنوب مدينة الكويت،تم تأسيسه في العام 1962م، باسم مطار المقوع، مرت المطار بالتطورات العديدة والتي كان منها اضافة مدرج ثاني وبرج تحكم جديد، بالإضافة إلى مبنى ثاني للركاب ومحطة للبضائع، كما وكان فيه أنظمة ادارية متطورة بالإضافة إلى فندق للركاب العابرين.

تعرض المطار لعملية تخريب في الحرب العراقية على الكويت سنة 1990-1991م، وتمت بعدها التجديدات التي كانت على مرافقه بعد تحرير الكويت تم إلغاء مبنى الركاب القديم، والتركيز على المبنى الكبير بحيث تم اضافة سوق حرة ومع بداية القرن العشرين تم توسعة المطار وأُضيف إليه مركز تجاري ومواقف للسيارات ومناطق جديدة لوزن الأمتعة، وتم في عام 2008 افتتاح مبنى لحركة الطيران العام وتم تحويله بعد ذلك إلى رحلات طيران فلاي دبي وتم تغيير اسمه إلى مبنى الشيخ سعد العبدالله.

مشاريع مطار الكويت الدولي

في عام 2016م وقع وزير الأشغال الكويتي عقد مبنى الركاب الجديد رقم 2 مع شركة ليماك التركية الفائزة بالعقد وكان قيمته 1.3 مليار دينار كويتي أي 4 مليار دولار، والمنتظر تشغيله في عام 2022 على أن يكون هذا المبنى محوراً اقليمياً رئيساً في الشرق الأوسط بحيث كان المبنى من تصميم المصمم العالمي فوستر أند بارتنرز، ومن المرتقب أن يكون توسعة المبنى إلى نحو 25 مليون  راكباً سنوياً مع امكانية توسعته ليتسع إلى 50 مليون راكب في المرحلة الثانية، إذ سيكون المبنى من المباني الصديقة للبيئة وسيتم تغطيته بألواح طاقة شمسية.

وضع الشيخ سلمان الحمد رئيس الادارة العامة للطيران حجر الأساس لمشروع تطوير البنية التحتية لمطار الكويت الدولي في عام 2017م، بحيث سيشمل المشروع تطوير المدرج الشرقي والغربي للمطار وانشاء مدرج ثالث سيكون طاقته الإستيعابية من 45 ألفاً إلى 650 ألفاً حركة اقلاع وهبوط سنوياً، بالإضافة إلى إنشاء برج مراقبة جديد مزود بنظام الرادار ونظام التحكم الآلي ونظام الإتصالات ونظام الإدارة الأرشادي.

أفضل شركات الطيران التي تعمل بمطار الكويت بشكل دوري

الخطوط الجوية سامارا وطيران الجزيرة وطيران الهند أفضل العلامات التجارية لشركة طيران التي تعمل من مطار الكويت بشكل متكرر.

كود المطار لمطار الكويت

كود الاتحاد الدولي للنقل الجوي لمطار الكويت هو KWI

استعلام عن وصول الرحلات بمطار الكويت

يُمكن الإستعلام عن رحلات الوصول والإقلاع من مطار الكويت من خلال خطوات بسيطة كما يلي:

  • التوجه إلى موقع مطار الكويت الدولي.
  • ثم التوجه إلى قائمة المسافرين التي في الأعلى في الزاوية اليمين.
  • ثم اختيار حركة الطيران من الشريط العلوي.
  • ثم اختيار الوصول والإقلاع.
  • وبعد الضغط عليها تظهر قائمة الوصول والإقلاع الخاصة باليوم والأمس وغداً.
  • بحيث يتم تحويلك إلى صفحة جديدة، يتم عرض فيها شركات الطيران المسافرة في الرحلات وموعدها الجدول الزمني لكل رحلة.