شرح برمجة راوتر tp-link وتفعيل الانترنت عليه يتطلب منا تركيز عالي لمعرفة الطرق الصحيح لتلك البرمجة، وذلك لحل جميع المشاكل التي تترتب على الخلل المستمر بالأنترنت، والبطء المتكرر على الشبكة واحياناً يتطلب منا الامر الى تغير الباسورد واسم الشبكة على رواتر  tp-link، فمن منا لا يعرف تلك الشركة التي اكتسحت الأسواق العالمية نظراً لسهولة التعمل مع الاجهزة الخاصة بها وجودتها، الامر الذي ساعد على سهولة شرح برمجة راوتر tp-link وتفعيل الانترنت عليه.

شرح برمجة راوتر tp-link وتفعيل الانترنت عليه من الموبايل والكمبيوتر

من اهم الطرق المتبعة حديثا واسهلها في برمجة راوتر tp-link عن طريق الجوال المحمول وجهاز الكمبيوتر وهي كثيرة مثل جوجل كروم، أوبرا، فيرفكس، سفاري لهواتف الايفون ios،وتعتبر المتصفحات المذكورة احد أهم وأفضل متصفحات الأنترنت المستخدمة على الأجهزة الذكية سواء المحمول او الابتوب والمساعدة في برمجة الراوتر بطريقة سلسة وهي كالاتي:

  • بداية لابد من توفير خط تليفون وخط نفاذ من خلال شركة الاتصالات.
  • عند شراء الراوتر اقلب الجهاز وانظر الى أسفل الجهاز وتتبع الخطوات التي وضعتها الشركة المصنعة ومن ضمنها الرقم السري والعنون الذي تقوم بكتابته في عنوان المتصفح، لكي تتمكن من الدخول الى اعدادات الراوتر وبرمجته بكل سهولة.
  • يتوجب عليك عندها بان توصيل جهاز الراوتر او جهاز الاستقبال المنزلي بكابل من نوع ADSL او اي من انوع الكوابل التي لا تؤثر على جودة الانترنت.
  • انتقل الى خطوة فتح المتصفح وكتابة العنوان IP  والمدون بالأرقام أسفل الراوتر الجديد ويكون مدون بالطريقة التالية 192.168.1.1 او العنوان الاخر 192.168.0.1 وأخرى حسب ما هو مدون بالراوتر للبداء بأول خطوات تعلم كيفية برمجة الراوتر.
  • سينتقل بك العنوان الى فتح صفحة تطلب منك تدوين أسم المستخدم وكلمة المرور.
  • وبالعادة يكون أسم المستخدم admin بالإنجليزية واليوزر (User) admin كما في الأنواع الأخرى مثل WE دي لينك وغيرها من الأجهزة الأخرى.
  • يتوجب عليك كتابة الكلمة الأنف ذكرها (admin) في المربعين بطريقة صحيحة لتتمكن من الدخول الى اعدادات الجهاز اللاسلكي الوي فاي وتطبيق اعدادات الدخول الى الانترنت.
  • طبعا وجب التنويه بان تختار أجهزة راوتر حديثة وقوية بالاستخدام مثل تي بي لينك من نوعTP-Link Wireless N Router WR841N وهو من الأجهزة الممتازة والحديثة تحتوي على اعدادات متطورة وتساعد على تقوية البث والارسال وزيادة قوة الاتصال.
  •  وعند اجراء الخطوات السابقة ستنتقل مباشرة الى تبويب باسمQuick Setup للبدء في اعدادات راوتر TP-Link، ومن ثم تابع الخطوات بالنقر على التالي”Next”.
  • انقر فوق خيار Wireless Router وايرلس راوتر، طبقا لما هو بين أيدينا الان بما اننا نقوم ببرمجة روتر TP-Link، او حسب الخيارات المتاحة لديك في أجهزة أخرى اما الأن فنحنا بصدد برمجة راوتر TP-Link.
  • الخطوة الأخيرة أدخل بيانات الشبكة الخاصة بك من أسم سهل وباسورد يناسب الحالة المنزلية لكي لا تجد صعوبة في تدوينها على الأجهزة المنزلية المحمولة وغير المحمولة.

بهذه الخطوات نكون قد تمكنا من شرح برمجة راوتر tp-link وتفعيل الانترنت عليه بطريقة هي الأفضل حتى اللحظة والاسهل والتمتع بالخدمة دون أي مشاكل تعترض وصل الانترنت الى المنزل.