موضوع تعبير عن فصل الشتاء للصف الثامن، الشتاء فصل الخير والعطاء، وفصل تساقط حبات الامطار، والتي تحيي الارض والنبات والحيوان، ويمثل الشتاء بداية الخضرة والخصب، ويمثل نقطة الانطلاق للامل، وللربيع، وبمجرد ان تهطل الامطار يختلف وجه الارض ويشرق، ومن نعم الله تعالى على عباده في هذا الفصل انه ينزل لهم الماء المبارك من السماء، وبالرغم من لسعة رياح الشتاء، وشدة برودته، الا انه ينح اجواء لا تتكر الا به، وفيه يصبح دفء البيت ملاذ للاسرة.

موضوع تعبير عن فصل الشتاء

للشتاء زهور خاصة لا يوقظها الا البرد حتى تزهر وتفوح بالراحة العطرة، واكثر الزهور اشراق ف يهذا الفصل هي زهور النرجس، والتي ترسل برائحتها العطرة في شدة البرد، وكان الزهور تبدد الكثير من الملل والوحشة، وان الشتاء اناقته الخاصة التي تسكن في تفاصيلها الصغيرة، مثل الوشاحات، والمعاطف التي تلف الاعناق، وفصل الشتاء فصل الراحة وتجديد النشاط، والطاقة الايجابية، ويتيح للشخص ان يفكر في نفسه، وكأن البرد يجعل العقل اكثر قدرة على التفكير وعلى اتخاذ القرارات.

اهمية فصل الشتاء

تظهر الاهمية الكبيرة لفصل الشتاء في تحقيق التوازن في الحياة، والاستمرار على الكرة الارضية، وان مياه الامطار تحافظ على مستوى المياه اللازمة للبقاء على قيد الحياة، والمحافظة على مستوى مياه الانهار، وتوفير المياه الجوفية، والمساعدو في انعاش الغطاء النباتي، والذي يشكل حجر الاساس في السلسلة الغذائية للكائنات الحية.

عبارات جميلة عن فصل الشتاء

جاي الشتاء حامل للامطار المعبئة بالمشاعر والحب والحنين، وجاء يملأ القلوب شوق لمن يمنحها الدفئ، ويملأ الاماكن بالحرارة .

  • في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.
  • مرحباً بالشتاء الذي تتنزل فيه البركة ويطول فيه الليل للقيام، ويقصر فيه النهار للصيام، رغم هدوء ليالي الشتاء إلّا أنك تجد ضجيجاً داخل قلبك أينما ذهبت، عيونك لا تحكي سوى الحزن، تجلس وحيداً حائراً بأحزانك، محملاً بهمومك وأشجانك في، غرفتك المظلمة لا تسمع سوى صوت وقع المطر.
  • اليوم شديد البروده ومنكسر خاطر الورد، نوبة شتاء وثلج وبقايا حديقة، ما بان لون الورد في حزة البرد، ضاعت ملامح بهجتهِ في دقيقة.
  • سماء ملبدة بالغيوم ورذاذ أمطار يغسل الوجوه، وحركة الطرق مستقرة تدب الشوارع بالناس، فلا يوقفهم قليل من أمطار عن قضاء حوائجهم، لكن منهم من تقلقه هذه الأجواء ومنهم من تجده فرحاً سعيداً نشيطاً في هذه الأوقات، لكنهم على يقين بأنه يوم من أيام ليل الشتاء.
  • لم يَحن الوقت بعد للفراق فما زال لدينا وقت للأخذ والعطاء، فلو إمتلأ قلبي عتاباً وحزناً فلن يطغى على قلبي شوقاً وحباً، فإنّي أغرق بحب ما حولي كغرق العشب تحت قطرات المطر فيختفي الغبار من حولها وتغدوا ناعمة براقة كضوء الشمس وسط غيوم السماء.
  • أعشق الشتاء لأن تلك القوة التي تجعلك تتخلّص من أغطيتك الدافئة في جنح الليل لتتحمّل برودة المياه، تشعرني بدفء حب الله.
  • أنا أعشق الشتاء دون الصيف، أعشق الشتاء، لأنه عندما يسقطُ المطر تُزال الأصباغ عن الوجوه فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنُّع. أتذكر حبَّكِ الشتائي، وأتوسّل إلى الأمطار، أن تُمطِرَ في بلادٍ أخرى، وأتوسّلُ إلى الثلج أن يتساقطَ في مُدُنٍ أخرى لأنني لا أعرف كيف سأقابل الشتاء بعدك.
  • الجو بارد وأبي قلبك يدفيني، كلمة أحبك في هذا البرد تكفيني.
  • سيأتي الشتاء، محمّلاً باللقاءات والصّباحات البيضاء، سيأتي الشتاء وأكون برفقه صديقاتي، سنحتسي القهوة ونتحدث عن أشياء لا تليق إلّا بنا، سنضحك حتى البكاء.
  • ما أجمل الدموع وسط زخات المطر؛ حيث تضيع العِبارات مع قطرات المطر، فيتوحّد الحال في انسجام مطلق، بين قسوة البرد ولوعة الهجران، وتسكن بين جوانحنا رغبة الاحتضان، لا يهم أهو اللحاف أم الحبيب أم الكلمات.

يلجأ الانسان والحيوان الى القيام بالكثير من التغيرات التي لا تزال واضحة في اسلوب حياتهم، والتي تساعدهم في التكيف مع الطبيعة، والتكيف مع اجواء الشتاء، واجتياز فصل الشتاء بامان الى حين قدوم الاجواء الدافئة من فصل الربيع، ويقوم العديد من الحيوانات باللجوء الى السبات الشتوي طيلة فصل الشتاء.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)