أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443، إن يوم عاشوراء الموافق العاشر من شهر محرم من أفضل الأيام عند الله يوم قيل في فضله العديد من الأحاديث النبوية فاغتنامه بالطاعات فيه فضل كبير وثواب من الله عظيم، ولعل الفضل الكبير الذي خص به هذا اليوم وخصت به الأعمال الصالحة فيه كونه اليوم الذي نجي فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون، ونال فيه قوم نوح عقابهم بالطوفان، وقتل فيه حفيد النبي محمد صل الله عليه وسلم وهو الحسين بن علي بن أبي طالب، فاغتنام هذا اليوم بالطاعات والصيام يكسب المرء فضل كبير، وفيما يلي نرفق لكم أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443.

أدعية يوم عاشوراء مكتوبة 1443

أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443، إن الدعاء في يوم عاشوراء مستجاب فهي من العبادات التي يستشعر بها المرء قرب الله سبحانه وتعالى ويوقن حقا باستجابة الله عزوجل للدعاء ومن هنا نرفق لكم أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443 وهي: 

  • اللهمّ أصلح لي ديني الّذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي الّتي فيها معاشي، وأصلح لي أخرتي الّتي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كلّ خير، واجعل الموت راحة لي من كلّ شرّ.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

أفضل أدعية يوم عاشوراء مكتوبة 2022

أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443، إن يوم عاشوراء يوم في استدراكه بالطاعات فضل كبير، فهو من الفرص الذهبية التي اقترن بعبادة الصيام بالإضافة لغيرها من الأعمال الصالحة مثل الدعاء فالدعاء من أفضل العبادات التي يمكن للمرء في أي وقت وحين القيام بها دون عناء، وكون أن يوم عاشوراء من الأيام المباركة فالدعاء فيه مستجاب ومن هنا نرفق لكم أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443:

  • اللهم بك أسلمت وآمنت ووثقت وإني إليك عدت وأنبت وحاولت اغفر لي ما فعلته وتأخرت وما أسرت وأعلنتك أرسلته وأنت في الخلف لا إله أنت ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللهم رب السماوات ورب الارض ورب العرش ربنا وإلهنا على كل شيء قدير، فلك الحب فأنت من أنزلت التوراة والكتاب المقدس وكافة الأمور المتعلقة بالإسلام، أعوذ بك من كل الشر الذي أخذته بناصيتك، اللهم أنت الأول لا عليك شيء، والآخر وما بعدك شيئًا، وواضح أنك لم تنتهك شيئًا، وأنت الشافي لا شفاء بدونك، سدد لنا الديون وأبعد عنا الفقر.
  • اللهم إني أسألك كل الخير الذي عندك ما أعلمه منه وما لم أعلم وأعوذ بك من كل شر ما أعلم منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الخير مما يطلبه منك إلى عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر عاص عبدك ونبيك.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب 1443 

أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443، يوم نجي فيه سيدنا موسى من فرعون، ورفع الله سبحانه وتعالى به البلاء عن سيدنا أيوب عليه السلام، ويوم عوقب قوم نوح فيه بالطوفان كيف لا يكون من الأيام التي خصت بدعاء مستجاب، ففي يوم عرفة يمكن للمرء الدعاء بأفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443 وهي:

  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون، وأسألك حبك، وحب من يحبك، وحب عمل يقربني إلى حبك.
  • ربنا في يوم عاشوراء نسألك بأن تغفر لنا ذنوبنا كلّها، جلّها ودقّها، وأن تفرج عنا ما نزل بنا من الهموم والغموم، ونسألك يا ربنا أن تصلح عيوبنا وتقضي حوائجنا، وتسترنا في دنيانا وآخرتنا يا رب العالمين.

أدعية يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443

أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443، إن فضل الدعاء في يوم عاشوراء كبير وعظيم، فلقد كان وعد الله سبحانه وتعالى باستجابة الدعاء حق فلقد وعد عباده بالاستجابة، فقال تعالى: ” ادعوني أستجب لكم”، ولعلنا من هنا نرفق لكم أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443: 

  • اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلّى الله عليه وسلّم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، إليك مخبتًا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
  • اللهمَّ إني أعوذ بك من العجزِ والكسل، والجُبنِ والبُخل، والهَرمِ وعذابِ القبر، اللهمَّ آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خيرُ مَن زكَّاها، أنت وليُّها ومولاها، اللهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تَشبع، ومنْ دعوةٍ لا يُستجابُ لها.

يوم عاشوراء يوم يصادف العاشر من شهر محرم فيه فضائل عظيمة وبركات كبيرة فلقد ورد في فضل يوم عاشوراء وفضل الأعمال الصالحة فيه من صيام وقيام وعبادة وطاعة أجر عظيم وثواب كبير، ولعل من بين أفضل العبادات في يوم عاشوراء هي الدعاء ولقد عرضنا فيما سبق أفضل أدعية وأذكار يوم عاشوراء مكتوبة كاملة 1443.