دعاء عاشوراء مكتوب كامل، كونه من الأيام التي تأتي على المُسلمين في اليوم العاشر من شهر مُحرم وهو من الأيام التي دعا الحبيب المُصطفى مُحمد بن عبد الله على صيام هذا اليوم لما فيه من الأجر والثواب الذي يحصل عليه العبد وفيه الكثير من الفضائل التي بينها رسولنا الكريم وقد لجأ الكثير من الناس لتناول العديد من الأدعيّة التي يدعونها يوم عاشوراء ويدعون الله بها لتكفير ذنوبهم، وقد بحث الكثير من الناس عن دعاء عاشوراء مكتوب كامل كونه من الأيام الهامة التي تأتي على المُسلمين.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

تداول الكثير من الناس دعاء عاشوراء مكتوب كامل كونه من أفضل الأيام التي يحصل العبد فيها على الكثير من الأجر والثواب والتي يهتم الناس بهذا اليوم والذي يُعد فيه تكفير الذنوب عن سنة ماضيّة يٌكفرها الله لعبادة وقد كان النبي يصوم هذا اليوم وهو اليوم الذي نجى الله فيه بينه موسى ومن آمن معه من قوم فرعون وظُلمهم، كما وقد بحث الكثير من الناس دعاء عاشوراء مكتوب كامل للتقرب إلى الله بالدعاء في هذا اليوم الذي فيه الأجر الكبير من الله تعالى، ومن أهم دعاء عاشوراء مكتوب كامل :

  • اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء و يا غافر ذنب داود يوم عاشوراء و يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء و يا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء و يا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء و يا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.
  • اللهم اجبر كسر قلبي جبراً يتعجّب منه أهل السماوات والأرض، جبراً يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا ربّ اللهم فوّضتك أمري كلّه، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني يا ربّ مِمّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, و وقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الحمد على ذلك. اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي, وأعطيتني فيه القبول, وأنجبت لي فيه الطلبة, وقويت فيه العزيمة, وقرنت فيه المعونة , فلك الحمد إلهي كثيرا, ولك الشكر يا رب العالمين.
  • سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء, والشكر في الشدة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.
  • اللهم رب السماوات ورب الارض ورب العرش ربنا وإلهنا على كل شيء قدير، فلك الحب فأنت من أنزلت التوراة والكتاب المقدس وكافة الأمور المتعلقة بالإسلام، أعوذ بك من كل الشر الذي أخذته بناصيتك، اللهم أنت الأول لا عليك شيء، والآخر وما بعدك شيئًا، وواضح أنك لم تنتهك شيئًا، وأنت الشافي لا شفاء بدونك، سدد لنا الديون وأبعد عنا الفقر.
  •  لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء، فأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف، أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

يوم عاشوراء من الأيام التي يصومها المُسلمين كونه يوم فضيل يُكفر الله به لعبده سنة ماضيّة من الذنوب وهو من الأيام التي يدعو العبد فيها الكثير من الأدعيّة والتي تُقرب العبد من ربه لمغفرة الذنوب والحصول على رضا الله، وقد كان هناك الكثير من الأدعيّة التي تمّ تداولها بين الناس ويوم عاشوراء هو أحد الأيام التي تأتي في اليوم العاشر من شهر مُحرم من كُل عام هجريّ جديد، وقد بينّ الرسول مُحمد فضلّ هذا اليوم، ومن أهم دعاء عاشوراء مكتوب كامل :

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.
  • ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • سبحانك لا إله إلا أنت, لا تحرمني من رحمتك, ولا تعذبني وأنا أستغفرك, آمين يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم عاشوراء، قني شرّ نفسي واعزم لي على أرشد أمري،    اللهم اغفر لي وأصلح لي حياتي وأحسن لي عملي، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات،   ومن فتنة المسيح الدّجال.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَا حُسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَبَرْدَ عَفْوِكَ وَلَذَّةَ مُنَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ وَحِفْظَ كِتَابِكَ، وَكَمَالَ عِبَادَتِكَ وَدَوَامَ ذِكْرِكَ وَتَدَبُّرَ آيَاتِكَ، وَاتِّبَاعَ نَبِيِّكَ وَتَحْكِيمَ آيَاتِكَ.
  • اللهم ارزقنا بكلّ حرف من القرآن حلاوة، وبكل آية سعادة، وبكلّ جزء جزاء.
  • سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

دعاء عاشوراء مكتوب كامل، من أكثر الأمور التي تم تداولها بين الناس للتقرب إلى الله تعالى بالدُعاء لنيل الأجر والثواب منه في هذا اليوم الذي فيه الأجر والثواب الكبير كونه من الأيام التي تأتي مرة واحدة في العام في اليوم العاشر من شهر مُحرم وهو أول شهور العام الهجريّ والذي حث رسولنا الكريم على صوم هذا اليوم لنيل مغفرة الذنوب التي وضح النبي فضل صيام هذا اليوم وهو مغفرة سنة ماضيّة من الذنوب.