كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية، والتي بدأت في اليوم العاشر من شهر أغسطس في يوم الاثنين وتأتي السنة الهجريّة في كُل عام في الأول من شهر مُحرم كونه من أهم الشهور الحُرم والمُباركة، حيث أنّ السنة الهجريّة فيها تمت هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وفيه بايع الصحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وساندوه حيث هاجر النبي وصحابته إلى المدينة المُنورة وعاد بعد سنوات إلى مكة المُكرمة بكُل قوة المُسلمين بعد أن أنشأوا إمارة اسلاميّة في المدينة، وقد تمّ البحث عن كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية.

أجمل كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية

تعد السنة الهجريّة من السنوات التي تبدأ بشهر مُحرم وتنتهي بشهر ذي الحجة حيث أنّ شهر مُحرم من السهور الحُرم والمُباركة التي حرمّ الله فيها القتال وظُلم النفس وقد ذكر الحبيب أهمية هذه الشهور، كما تبدأ السنة الهجريّة في الاول من مُحرم والذي يكون إجازة في مُعظم الدُول العربيّة والتي يبتع المُسلمين من خلالها التاريخ الهجريّ ومن أهم الدول التي تتبغ التاريخ الهجريّ دولة المملكة العربيذة السعوديّة ودولة المغرب، وقد تداول الكثير من الناس كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية كونها أول جمعة في العام الجديد 1443 ومن أجمل كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية :

  • في اول جمعة من السنة الهجرية الجديدة اللهم اجعلها فاتحة خير لنا و احفظنا من الفتن و ثبت قلوبنا على دينك و طاعتك.
  • سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم أيا رباه وفقهم ودَعْ الجنات مأواهم.
  • للهمّ اني أسألك في بداية السنه الهجرية ان توفقني في اموري القادمة وان تكفني شر خلقك اللهم ابعد عني لمن خاب ظني بهم وقرب لي لمن اراد بي خير.
  • اللهم يا مَن أنزلت من سمائك مطراً وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لقارئ رسالتي، وبارك الله جمعتك وسائر أيامك.
  • في أول جمعة من مُحرم نوّر الله لك بكل آية من سورة الكهف طريقاً كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وجعلَ بكل حرف تقرؤه زاداً ايمانياً لك لأسبوع قادم وذا أثر عميق في النفس بعيد المدى.
  • جعل الله يوم الجمعة لكم نورًا وظهره سرورًا وعصره استبشارًا ، ومغربه غفرانًا وجعل لك دعوة لا ترد ، ووهبك رزقًا لا يعد وفتح لك بابًا إلى الجنة لا يسد.
  • جعله الله يوماً مميزاً من فوق سبع سماوات، فاجعله مميزاً لك ولمن حولك، إنّه يوم الجمعة تجتمع فيه الخيرات والدعوات.
  • جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك.
  • اللهم يا الله كما باركت في يوم الجمعة اجمع شتات نفسي إلي، وقرِّبني إليك، واجمع سوء نفسي عني، اقذفها بعيداً، كي ألقاك نقياً مغفور الذنب، واجعل للكفارة بين الجمعتين نصيباً في محو ذنوبي.

عبارات عن اول جمعة من العام الهجريّ 1443

كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية، السنة الهجريّة من السنوات التي تبدأ بشهر مُحرم حيث يحتفل المُسلمين بهذا اليوم كونه من الأيام العظيمة التي فيها هاجر النبي مُحمد إلى المدينة المُنورة وأسس به الدولة الاسلامية للمرة الأولى التي يتم فيها تأسيس الإمارة الاسلاميّة، وقد اهتم المُسلمين بهذا اليوم كونه بداية جديدة تأتي عليهم وقد يتبادل الناس في هذا اليوم التهاني والتبريكات بقدوم عام هجريّ جديد وقد تمّ ذكر هذه الشهور في القرآن الكريم وهي اثنا عشر شهر ويُطلق عليها البعض بالشهور الاسلاميّة أو الشهور القمريّة، وقد تمّ البحث بشكل كبير عن كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية، ومن أهم العبارات عن السنة الهجريّة الجديدة :

  • اللهم اجعل دخول السنة الهجرية الجديدة خالية من الأوجاع والهموم ومليئة بالسعادة والحب وتحقيق الأمنيات وكل عام وأنتم بألف خير.
  • مع أول جمعة في السنة الهجريّة اللهم اكتب لنا من الأقدار ما ترضاه لنا اللهم غير أحوالنا الى احسن حال في هذا العام الجديد.
  • اللهم مع أول جمعة من السنة الهجريّة أسألك ي الله أن تكون بدايّة مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة واجعل بداية العام الهجري الجديد بداية مشرقة بك.
  • اللهم ذكرنا إذا نسينا أن الموت يطلبنا وإن لم يذكرنا بكرة مسّانا، وإنا لنوعظ بكرة وعشية.
  • نحمدك اللهم أن أنعمت علينا بتبليغنا العام الجديد، ونكرر الحمد حتى انقطاع النفس على تبليغنا أول جمعة من هذه الأيام، فاجعلها اللهم جمعة مغفرة وعتق من النار وقبول لصالح الأعمال.
  • اللهم في أول جمعة من  مُحرم اجعلني من المستغفرين وأحبتي، واشملنا في عبادك الصالحين، واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا.
  • اللهم في الجمعة الأولى من مُحرم نسالك أن تتقبل منا صالح الأعمال وأن تجعل فيما بقي من هذه الأيام المباركة خيرًا لنا ولوالدينا.

دعاء اول جمعة من السنة الهجرية

يتبادل الناس الكثير من الكلام عن اول جمعة من السنة الهجرية وأيضاً من ضمنها الأدعية التي يتقرب بها العبد لربه في أول جمعة من العام الجديد لتكون بداية مليئة بالطاعات وذكر الله عز وجل في هذا اليوم المُبارك حيث أن أول جمعة من العام الجديد هي بمثابة بدايّة جديدة لحياة المُسلمين ويوم الجُمعة هو يوم فضيل وعظيم وفيه الدُعاء مُستجاب، وقد تداول الكثير من الناس البحث عن كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية ومنها :

  • أول جمعة من العام الجديد، اللهم فرج كرب المكروبين واقضي حوائج السائلين.
  • أول جمعة من العام الجديد، اللهم إنّا نشكرك على عظيم كرمك ومنّك، ونشكرك على عظيم عفوك ورحمتك، اللهم في عامنا الجديد نسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد في حياتنا، اللهم هب لنا وارزقنا موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، يا رب لا تحرمنا شكر نعمتك، ولا تحرمنا حسن عبادتك، اللهم ارزقنا قلباً سليماً، ولساناً صادقاً، والخير ممّا تعلم أنّ فيه خير سبحانك.
  • أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لنا ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجة هي لك رضا إلّا قضيتها يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ يسّر لنا أمورنا، واشرح لنا صدورنا، وارضَ عنّا، وارزقنا من فضلك وخزائنك الّتي لا تنفذ، اللهمّ لا تجعلنا وذرّيّتنا من الأشقياء والمعذّبين في الدّنيا والآخرة، اللهمّ اجعلنا وذرّيتنا من الصّالحين الّذين يدعون لعبادتك وطاعتك، وارزقنا رضاك وحبّك، اللهمّ لا تأخذنا إليك إلّا وأنت راضٍ عنّا، وأحسن خاتمتنا يا ربّ العالمين.
  • اللهم عوضني بهذه السنة الهجرية الجديدة عن كل خيبة ظن واكفني شر خلقك وشر القادم واكتب الخير لكل من أراد لي خيرا.
  • اللهم ارحم أمواتنا وأموات المسلمين واجعل لهم نصيب من مغفرتك واجعلهم يا الله من عبادك المُكرمين في جنتك.
  • اللهم إني أستودعك عامًا مضى من عمري، وأعوذ بك من شرٍ لا أعلمه، اللهم ارحمني واغفر لي واعفُ عني.
  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

كلام عن اول جمعة من السنة الهجرية، من أهم ما تمّ البحث عنه في أول جُمعة تأتي على المُسلمين بعد بداية العام الهجريّ الجديد 1443 ويُعد يوم الجُمعة من أهم الأيام التي فيها الفضل والثواب الكبير وفيها استجابة الدُعاء في الساعة ما قبل آذان المغرب، حيث أنه من أهم الأيام التي يتم فيها قراءة سورة الكهف والتي بها نوراً لصاحبها ما بين الجُمعتين، ويستقبل الناس أول جمعة من العام الهجريّ الجديد بكُل حُب وطاعة لله عز وجل وأن يغفر لعبادة ما مضى لتكن حياتهم مغمورة بالطاعات والذكر لله تعالى ويدعونه في السر والعلن فهو المُجيب لعبادة.