إن الوطن هو رمز الحب والسكينة والطمئنينة ، حيث تستقر به النفوس وبه تتعانق الارواح لحياة افضل ، والوطن هو البيت الآمن للاشخاص ،حيث ترابط ابنائه يكون حب وانتماء للوطن، فالوطن هو الرابطة الاساسية التي تربط المجتمع ببعضه، حيث يجمع افراده كعصبة واحدة ، كالجسد الواحد اذا اشتكى منه فرد يعرف الاخر شكواه، حيث فيه تتجمع الشعوب وتتعارف، وأيضاً يقرب الوطن الامم وهو يعتبر الام الذي يجتمع غندها او لادها لكي يكافحوا من اجلها .

حب الوطن

ان المحبة للوطن هي الايمان المترسخ في القلوب ، حيث يترجم عبر الجوارح التي تمشي على ارضه ،فإن استمر وسار به يتطور ويزداد رفعة ،حيث انه حبيب صادق يعطي القلب والروح دون ان يأخذ مقابل ،وايضاً تسير العطايا دون اي ثناء، ان حب الوطن ليس فقط باللسان ولكن يكون بالفعل الصادق من القلب والروح والجوارح، دون اي مقابل ، حيث يقبل الوطن العمل والانجازات والتضحيات والدفاع عنه بالكفاح .

يعتبر حب الوطن هو حب خالص ، لا يحتاج اي مشاركات فيه ،من قبل محبوبة اخرى ، ان القلب ملكللوطن وان الروح فيضه وان المحب لمن أحب مطيع .

ان حب الوطن لا يعتبر بالمشاعر وان تتغنى به ولكن بالعمل والاجتهادج من اجله ، والكفاح والدفاع عنه وعن حقوقه، فالفلاح يعمل يعمل بجد وهو يفلح في وطنه ، والطبيب يحتفل وهو يعالج المرضى في وطنه، والجندي يضحي من اجل وطنه ، ويعتبر الجندي هو من اعلى مراتب المقدمين لحب الوطن بحمل روحه على كفيه.

واجبات الفرد نحو الوطن

يعتبر واجب المواطن نحو وطنه ، هو خدمة الفرد لامه ، لان الوطن يعتبر الام والحضن الدافئ الذي نناله من الام، يستحق الوطن الكثير منا من حيث التضحية ومن حيث الدفاع عنه ،والدفاع عنه والكفاح من اجله ، من الذين يحاولون سلبه، كما ويجب ان نقدم كل ما يطور ويزيد الوطن الرفعة ، والازدهار والعمل على تفوقه بين الامم.

وايضا ان نسعى بالقضاء على كل ما يؤذي الوطن من أجل وطن احلى ، ويجب المحافظة عللى بيئة جميلة ونظيفة حيث انه هو المظهر الفائق والمظهر المتميز .

ان واجب الشباب نحو الوطن ،هو بنائه بسواعدهم العالية القوية ، والارادات المحتمة التي تهدف الى الوصول لاعلى المراتب والدرجات ، حيث ينهض به وبحضاراته، حيث انه هو المصدر الوحيد للامم والاستمرارية ، حيث ان الوطن هو الذي يدعم الشباب نحو الطريق الصحيح ، حيث انهم يقفون مثل السد المتين المنيع القوي ضد اي عدو يمس الوطن .

وصف الوطن

ان الوطن كلمة صغيرة ولكن معناه كبير جداً، حيث يملا القلب حب وشغف، حيث ان الوطن اكبر من ان يوصف بكلمة صغيرة ، واعظم بكثير من ان تحتويه الكلمات ، حيث يعتبره الكثير بمثابة الايدي التي تطبطب على القلوب حين تتعب، حيث ان الشخص بلا وطن لا يمتلك اي انتماءات ، لانه هو الوحيد الذي يقدم للفرد الانتماء.

حيث تأوى اليه النفوس في اي وقت حتى في الغربة، ولكن لا يعرف قيمة الوطن الا من رأى نفسه بدونه، او من وقع وطنه تحت الاحتلال ، وذالك لا يتطبق على الانسان فقط بل على الحيوانات ايضاً، والطيور والنباتات التي تعيش في اوطانها ، حيث اذا انتقلت من وطنها اصبحت عديمة الحيوية.

يعتبر الكثير ان الوطن مجرد مقر للاقامة فقط ، ويفكرون بالابتعاد عنه ،ولكن في الختام لا حقيقة لكرامة الانسان خارج الوطن ، لا امان خارج الوطن ، حيث ان الوطن يمنح الاحساس بالطمئنينة والحب ، وأخيرا حافظ على وطنك قدر المستطاع لانه بمثابة الام التي تحتضن صغارها، دمتم بكل خير .

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)