شروط السفر من الكويت الى تركيا، تركيا هي بلد رائع سيكون وجهة سياحية جيدة للكويتيين الراغبين في السفر للسياحة، لذا ستتاح هم فرصة اكتشاف جمال إحدى أهم مدن العالم وهي: اسطنبول، حيث تقع اسطنبول في كل من أوروبا وآسيا، وهي واحدة من المدن الموجودة في تركيا، من أشهر معالمها هو كنسية آيا صوفيا قديما والتي حولت إلى مسجد كبير في قلب العاصمة التركية، وهو مسجد بني في القرن السادس، كما ستتاح لهم أيضًا فرصة زيارة المنتزهات الطبيعية الرائعة والشواطئ الجميلة في تركيا، وهنا سنتعرف على أم شروط السفر من الكويت الى تركيا.

شروط السفر من الكويت الى تركيا 2022

نظرًا لانتشار وباء (COVID-19)، نفذت الحكومة التركية نموذج محدد مواقع ركاب الصحة العامة في تركيا والذي يجب إكماله  من أجل دخول البلاد، حيث تتاح الفرصة للقيام بذلك الأمر عبر الإنترنت، ولكن قد يكون الأمر معقدًا بسبب لغته التركية الغامضة، ولهذا السبب فإن موقع (iVisa.com) يقوم بتقديم الدعم والمساندة وترجمة الموقع على حسب لغتك، حيث يمكن إعداد نموذج طلب بسيط لن يستغرق أكثر من عشر دقائق بطريقة سريعة وبسيطة، عبر الانترنت ومن المنزل، ومن أهم شروط السفر من الكويت الى تركيا ما يلي:

  • يطلب من حاملي جوازات السفر الكويتية العادية الحصول على تأشيرة لدخول تركيا ويمكنهم الحصول على تأشيرة إلكترونية متعددة الدخول لمدة ثلاثة أشهر من خلال زيارة الموقع التالي من هــــنـــا  للحصول على التأشيرة مجانًا.
  • يمكن الحصول على تأشيرة إلكترونية في أي مكان مع اتصال بالإنترنت.
  • يمكن للمتقدمين الحصول على التأشيرة الخاصة بهم بعد أن يقوموا بملء المعلومات الضرورية المتعلقة بهويتهم وجواز السفر وتواريخ السفر ودفع رسوم التأشيرة عبر الإنترنت وطباعة التأشيرة.
  • لا حاجة لتحميل تطبيق السفارة.
  • يجب ملاحظة أن التأشيرة الإلكترونية صالحة فقط عندما يكون الغرض من السفر هو السياحة أو التجارة. كما يمكن أن تكون لأغراض أخرى، مثل العمل والدراسة، عبر تأشيرة عادية تمنحها السفارات أو القنصليات التركية.
  • يتعين على حاملي جوازات السفر بموجب المادة 17″ والجنسيات الأخرى ملء طلبات الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع التالي من هــــنــــا، قبل سفرهم إلى تركيا.
  • بعد تقديم الطلب عبر الإنترنت، يجب على المتقدمين القدوم إلى القسم القنصلي بالسفارة شخصيًا ومعهم المستندات الأصلية، ومن خلال صفحة الويب هـــنــــا، سيتم توجيه الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة إلكترونية.
  • يجب إحضار نسخة من نموذج طلب التأشيرة .
  • يجب استخدام الأحرف الكبيرة أثناء تعبئة الطلب.

متطلبات السفر من الكويت الى تركيا

نموذج محدد مواقع المسافرين للصحة العامة في تركيا هو مستند مطلوب أنشأته الحكومة للإبلاغ عن الأجانب والمواطنين القادمين من الخارج إلى تركيا، بما في ذلك جميع مواطني الكويت، حيث سيساعدهم التطبيق على التخفيف من تفشي (COVID-19) داخل البلاد، ويمكنه ملء المستند بنفسه، أو يمكنك استخدام موقع (iVisa.com)، الذي سيتولى معظم الإجراءات بينما سيقوم فقط بملء جزء مختصر منه، ومن أهم المستندات والمتطلبات للحصول على تأشيرة زيارة من الكويت إلى تركيا ما يلي:

  1. جواز السفر الأصلي (ساري المفعول ستة أشهر على الأقل) ونسخة واحدة من جواز السفر.
  2. يجب على الأجانب الراغبين في دخول تركيا حمل جواز سفر مع تاريخ انتهاء صلاحية لا يقل عن 60 يومًا بعد مدة الإقامة للتأشيرة أو التأشيرة الإلكترونية أو الإعفاء من التأشيرة أو تصريح الإقامة.
  3. صورة واحدة تم التقاطها مؤخرًا بحجم (5 × 5 ، خلفية بيضاء)
  4. المستندات التي تدعم الغرض من الزيارة المخطط لها على سبيل المثال، خطاب دعوة.
  5. إذا تقدم الشخص بطلب للحصول على تأشيرة عمل، فيجب تقديم خطاب دعوة باللغة التركية من الشركة التركية المقابلة.
  6. مستندات شهادة الراتب التي تفيد بالاكتفاء المالي، على سبيل المثال كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر.
  7. تقديم حجوزات الفنادق والتذاكر للجهة المسؤولة.
  8. تسديد رسوم معالجة التأشيرة غير القابلة للاسترداد.
  9. يجب على جميع المتقدمين الحصول على تأمين طبي ساري المفعول أثناء إقامتهم في تركيا.

لا تعد جوازات سفر أو شهادات التطعيم (COVID) إلزامية لدخول تركيا الآن، فإذا كان الشخص يحمل شهادة لقاح كورونا، فلن يحتاج إلى تقديم اختبار (PCR) سلبي أو اتباع الحجر الصحي، ومع ذلك، لا ينطبق هذا على المسافرين من المملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة وأفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا، نظرًا لأن المعلومات قد تتغير بسرعة  حول الحالة الوبائية في تلك البلدان، لذلك يجبمتابعة آخر تحديثات السفر في تركيا بشكل مستمر، أو الاتصال بالسفارة المحلية في الكويت.