تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار، قال الله عز وجل في كتابه العزيز:” فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً، يرسل السماء عليكم مدراراً، ويرزقكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهاراً”، لخصت الآية القرآنية فوائد الاستغفار لما فيه من تكفير عن الذنوب والخطايا التي يرتكبها الإنسان، ويصرف الله لعباده أمور حياتهم بمشيئته تعالى، ويرزقهم ويدبر أمرهم، فيجب التقرب لله في كافة الأوقات وليس في وقت الكرب والعودة لله دوماً، هناك الكثير من التجارب عند المداومة على الاستغفار، سنتعرف خلال المقال على تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار.

دعاء سيد الاستغفار

حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على دعاء الاستغفار لما له من فضل عظيم في تجاوز الذنوب والخطايا ودخول الجنة، عن شداد بن أوس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول في دعاء الاستغفار هو:”اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب الا انت”، فمن قاله في أول النهار موقناً به فمات قبل أن يمسي دخل الجنة ومن قالها مساءً موقناً به فمات في الليل قبل أن يصبح دخل الجنة، فهو يثني على الله بصفاته وقدرته على غفر الذنوب، ووحدانيته لا شريك له، وأن الله خالق كل شئ، والاستعانة بالله والثقة به في تدبير أمور الحياة.

تجربتي مع سيد الاستغفار

الاستغفار له فوائد كثيرة فالله يغفر الذنوب ويفرج عن عباده ومن بعض التجارب التي حصلت للبعض بسبب الاستغفار:

  • صبية تروي أنها تزوجت ولكنها لم تنجب، فقالت أنها سمعت عن فضل الاستغفار فداومت عليه  ورردته في جميع الأوقات حتى رزقت بعد سنة بتوأم ولد وبنت مع أن الأطباء قالوا أن نسبتها في الحصول على الانجاب ضئيلة جداً.
  • تروي فتاة أنها أصيبت بمرض نادر، وان علاجه صعب للغاية وأصبحت تفكر بالموت، وعندما داومت على سيد الاستغفار وبعد الكشف عليها مرة أخرى وجد الأطباء أنها شفيت بفضل الله سبحانه وأن جسدها لم يعاني من أية أمراض حسب الكشف الصحي.
  • تروي أخرى أنها أصبحت يومياً تداوم على سيد الاستغفار عندما تقول أذكار الصباح والمساء، وفعلاً شعرت بأن حالها تغير للأفضل.
  • تقول فتاة أن عمرها تجاوز الخامسة والثلاثون ولم تتزوج، قرأت عن فضل سيد الاستغفار ورردته دوماً بعد الانتهاء من صلاتها وطلبت من الله إذا لم يرزقها بالزوج الصالح يعوضها بالآخرة، وفعلاً رزقها الله بالزوج الصالح الذي كان حسن في معاملته معها.

لدعاء الاستغفار فضل عظيم، فالله يكفر عن الذنوب ويرفع الغم والكرب،ويوسع الرزق ويجلب الراحة النفسية للإنسان، ويدبر كافة أمور حياتنا، تعرفنا خلال المقال عن تجربتي مع دعاء سيد الاستغفار.