كيف أسوي هايلايت انستقرام، من أحد برامج التواصل الاجتماعي تطبيق الانستقرام الذي ينشر عليه الكثيرين القصص والصور، إن كنت من مستخدمي تطبيق الانستقرام لا شك بأنك قمت بنشر قصة ” ستوري” عليه وحاولت الاحتفاظ بها، في هذا المقال سنجيب على تساؤل كيف أسوي هايلايت انستقرام، وأيضاً كيف تقوم بإضافة هايلايت انستقرام مصصم سابقاً.

ماهو هايلايت انستقرام

هايلايت انستقرام هو قسم موجود في موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، حيث يتم من خلاله تثبيت الستوريات والقصص حسب رغبة مالك الحساب ليتم الإطلاع عليها من يقوم بالدخول وزيارة حسابه الشخصي في الانستقرام، يستطيع الشخص إضافة أكثر من ستوري في الهايلايت ويستطيع أيضاً تغيير الاسم حسب محتوى الستوري فيه.

تسمية هايلايت الانستقرام

يمكن تطبيق الانستقرام المستخدم من القدرة على تعديل اسم هايلايت انستقرام حسب المحتوى الخاص بالقصص المراد إضافتها للهايلايت، بعد فتح الهايلايت يستطيع المستخدم أن يضيف ما يريد من اسم للغلاف، حيث يسمح بإضافة حتى خمسة عشر حرف للاسم، بعد أن تم تعديل الاسم للهايلايت حسب نوع أو تصنيف المحتوى سوف يظهر جميع أقسام الهايلايت المضافة.

كيف أعمل هايلايت انستقرام

لحفظ القصص ولتنظيم محتواها والستوريات في تطبيق الانستقرام والاحتفاظ بالذكريات والفيديوهات والتسجيلات  داخل الحساب الشخصي أو عبر الهايلايت وذلك عن طريق:

  • بداية لإضافة قصة الى الهايلايت من خلال إشارة + أو أيقونة Add .
  • افتح الستوري التي أضفتها الى الانستقرام، ثم النقر على الثلاث نقاط الموجودة في أسفل الستوري للوصول الى خياراتها الخاصة بها.
  • سوف تظهر لوحة من خيارات التحكم بالستوري في الانستقرام التي اضفتها ، قم باختيار أعدادات القصص ” Story setting”.
  • بعد أن ظهرت أمامك خيارات الستوري قم بتفعيل زر الحفظ الى الأرشيف، حيث يتم إضافة أي ستوري جديدة على الانستقرام تلقائياً في أرشيف القصص.

كيف أسوي هايلايت في الانستقرام

اذا كنت شخصاً لك تاثير قوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولك عدد كبير من المتابعين عبر الانستقرام وتريد أن تضيف صورة موحدة للهايلايت الخاص بك عبر حسابك الشخصي، فإنه يوجد أيقونة إضافة غلاف هايلايت انستقرام جاهزة في التطبيق” Highlight insta Cover’، حيث تستطيع تصميم هايلايت تريده من مجموعة تصاميم جاهزة عبر تطبيقات للانستقرام وهي:

  • تطبيق إضافة ستوري انستقرام  Story Maker

من أفضل تطبيقات اضافة قصة الى الانستقرام، بعد تحميل برنامج ستوري ميكر، اختر تبويب قصصي” My story” حتى تستطيع اختيار الشكل المناسب لموضوعك على الستوري في الانستقرام، ويمكنك اختيار الصورة المناسبة التي تريدها من الاستوديو واضافة الملصقات والنصوص، وايضاً استخدام الفلاتر في البرنامج.

  • برنامج تصميم ستوري انستقرام Story Art

تطبيق يختص بإضافة قوالب جاهزة لستوريات انستقرام والبوستات عليهن وإضافة فلاتر وتأثيرات في القصص لتبدو اكثر جمال وتبدو صوراً احترافية.

  • برنامج تصميم ستوري انستقرام Story Lab

تطبيق ستوري لاب يشابه تطبيق ستوري ميكر واهم مايميزه الكتابة على الصور، حيث يمكن القدرة على اختيار ستوري للاحتفالات أو استخدام القناع أو ستوريات الأعمال، وإضافة الخطوط المتنوعة مع الظل والتلوين واستخدام الفلاتر الذي له أقسام عدة.

  •   برنامج ستوري انستقرام Adobe Spark

تطبيق مزايا جميلة للتعديل على الصور المصورة باستخدام الهاتف وإضافة فلاتر متنوعة وإمكانية تغيير خلفية الصور إضافة النصوص.

  • تطبيق Unfold

افضل برامج تصميم الستوريات حيث يوفر مزايا رائعة من القوالب المتنوعة القابلة للاستخدام وإضافة ملصقات وخطوط متنوعة عبر ستوري انستقرام ويوفر قوالب جاهزة للمنشورات.

عرضنا في المقال شرح مفصل عن كيف أسوي هايلايت انستقرام، وأيضاً عرضنا كيفية إضافة غلاف جاهز باستخدام برامج تصميم هايلايت انستقرام.