في كل نهاية سنة ميلادية تقام احتفالات بنهاية السنة الميلادية في أغلب الدول، ولكن لأول مرة في تاريخ المملكة السعودية، تحتفل السعودية برأس السنة لعام 2020م، حيثُ سوف تكون هناك احتفالات في العديد من المدن في المملكة العربية السعودية، شهدت المملكة العربية السعودية تغيرات واسعة كبيرة على مستوى المملكة من جميع النواحي الاقتصادية الاجتماعية والسياسية والثقافية.

احتفالات راس السنة في السعودية 2020

  • تداول بين نشاط التواصل الاجتماعي بالأمس تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير” حيثُ نشرت تغريدة من حساب “بلاتينوم ليست” وهي شركة تختص تنظيم الحفلات والفعاليات والمناسبات الكبيرة، مثل أي حفل غنائي كبيرة في مدينة معينة في أي دولة.
  • ومما جاء التغريدة التي نشرت من حساب شركة “بلاتينوم ليست” أنها نيتها للإقامة احتفال راس السنة الميلادية في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض.
  • وايضاً مما جاء في التغريدة الخاصة بحساب شركة “بلاتينوم ليست” نشرت ملصقا دعائيا للفعاليات التي سوف تنظمها على أراضي المملكة العربية السعودية، وحددت أنها سوف تنظم أكبر حفل في المملكة العربية السعودية تحديداً في مدينة ملهم المتواجدة شمال العاصمة الرياض بتاريخ 31 ديسمبر لعام 2019م.
  • ومما جاء في التغريدة على موقع توتير الخاص بالشركة القائمة بالفعاليات، على أنه ليلة رأس السنة الميلادية سوف تكون هناك العديد من المفاجآت الكثيرة، ومن ضمن هذه المفاجآت العد التنازلي لعام 2020م الجديد، وأيضاً حفل غنائي دي جي.

احتفالات راس السنة في السعودية 2020

احتفالات راس السنة في السعودية

  • تداول بين موقع التواصل الاجتماعية انتقادات للحكومة السعودية على هذه الفعاليات وأنها تقام لأول مرة على أراضي المملكة العربية السعودية، أكد الدكتور “صالح الفوزان” وهو عضو في هيئة كبار العلماء في السعودية في تصريح لهُ، يؤكد على أن المشاركة في هذه الاحتفالات لرأس السنة الميلادية حرام شرعاً، وقال عنها “بدعة شرعية”
  • حيثُ شهدت المملكة العربية السعودية تغيرات كبيرة منذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد في عام 2017م، التغيرات التي شهدت المملكة تعتبر كسراً للقيود التي فرضت في المملكة العربية السعودية لسنوات كثير، وتسمي هذه التغيرات الجديدة “بالرؤية الإصلاحية”.

 

وفي ختام هذا المقال الذي قدمتهُ لكم، أسال الله أن أكون قد أحسنتُ واصبتُ في نقل الصورة كاملة لكم في هذا المقال، دمتم بخير.