دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب، رحم الله المسلمين وأكرمهم وأحسن جزاءهم حين بث في أيامهم أياماً مباركة كبركة الايام العشر الاولى من شهر ذي الحجة التي تأتي مكللة بالفضائل التي تُغدق على حياة المسلمين بالخير الكثير، فهذه الأيام أيام معلومات أحسن لنفسه من اغتنمها واساء لنفسه من تهاون بها، فالمكاسب التي تحل على المسلمين في هذه الأيام لا يمكن أن يكون لها منافس في اي يوم من الأيام الأخرى، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم مهتماً بهذه الأيام اهتماماً تجلى من اجتهاده، وهذا الأمر دليل واضح على الأهمية التي تلقاها هذه الأيام، وعلى الفضل الذي لابد من الحصول عليه فيها، ولهذا نرفق دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب.

دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مستجاب

حل اليوم السادس من ذو الحجة، وحلت معه بركة مخصوصة بالكثير من الطمأنينة والسكينة والرحمة، وهذه البركة جاءت تبعاً لاجتماع يوم من ايام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وهي ايام مباركة بحد ذاتها مع يوم فاضله الله عن باقي أيام الأسبوع وهو سيدها وبركتها وخيرها كله، وهذا اليوم هو يوم الجمعة التي ينتظره المسلمون انتظاراً حثيثاً ليؤدوا كل الطاعات والعبادات التي خصصها الله في هذا اليوم، كما أنهم يجتهدون في الدعاء في آخر ساعته لكونها ساعات استجابة، ولهذا نسرد فيما يلي دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب:

  • اللهمّ في اليوم السادس من ذو الحجة يا غياث المستغيثين، وناصر المستضعفين، ومجيب السّائلين، ومعطي المحرومين، اللهمّ تقبّل أعمالي، واجزني بها خير الجزاء، اللهمّ اكتب لي في السّنوات القادمة زيارةً لبيتك الحرام، فتقرّ عيني بها، وينجلي همّي بفرحتها، وتحلّ عليّ سعادةً لا تنتهي بها، اللهمّ تقبّل دعواتي، ولا تردّني خائباً، وارحمني برحمتك، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللھم لَا تطوي صَفْحَة اليوم السادس من ذو الحجة إلَّا وَقَدْ سَتَرْت عَوْرَاتُنَا ، ومحوت سیئاتنا ، وَقَبِلْت تَوْبَتُنَا ، وَفَرّجْت ھمومنا ، واستجبت لدعواتنا ، وَأَصْلَحْت أَبْنَائِنَا ، وَبَنَاتِنَا ، وأزواجنا ، وَغَفَرْت لموتانا ، وشفیت مَرْضَانَا .
  • اللهم في اليوم السادس من ذو الحجة لك الحمد كما أنعمت علينا نعما بعد نعم. اللهم لك الحمد بالاسلام، ولك الحمد بالقرآن ولك الحمد بالاهل والمال والمعافاة، ولك الحمد في السراء والضراء، ولك الحمد في الشدة والرخاء، ولك الحمد على كل حال، اللهم لك الحمد كما أنت أهله ووليه، وكما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك .

أدعية اليوم السادس من ذو الحجة

يرتقي الدعاء من مكانة المسلمين عند الله، وهذا لأن المسلم حين يُكثف دعواته ويرسلها من قلبه إلى السماء يكون متضرعاً لله من خلالها ومتيقناً أن الله هو المجيب لكل دعواته وهو الملبي لرجائه وهو الكريم الذي لا حد لكرمه وهو الرحيم الذي رحمته وسعت الأرض والسماء وهو القادر الذي يقدر على أن يغير كل أمر ظن الإنسان المسلم أنه لن يتغير، وهو الذي يضاعف الاجر والثواب والحسنات للمسلمين في هذه الأيام المباركة الكريمة، ولهذا لابد للمسلمين من ارسال دعواتهم التي تنبثق من قلوب يملؤها الورع إلى الله الذي يرد هذه الدعوات بالإجابة، وفيما يلي نطرح أدعية اليوم السادس من ذو الحجة:

  • اللهم يا مطّلعاً على جميع حالاتنا اقض عنّا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في اليوم السادس من ذو الحجة غير أقداري ومن أحب للأفضل ولاتحرمنا بركتها وأكتبنا يارب من عتقائك من النار، اللهم أني أستودعتك ابنائي فهم زينة حياتي فاحفظهم بحفظك وأصلحهم وأجعلهم قرة عين لي ولوالدهم.
  • اللهم في اليوم السادس من ذو الحجة اجعل ابنائي قرة عيني وارزقني برهم وارزقهم بر والديهم واجعل لهم أوفر الحظ في الدين والعلم والخلق ومصاحبة الأخيار واجعل لهم شأن عظيم.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهمّ، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له يا رب.
  •  اللهم أني أسئلك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.
  •  اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين واغننا من الفقر، ويكون الدعاء به بين صلاتي المغرب والعشاء من أجل قضاء الدين والحاجة.

اللهم في اليوم السادس من ذو الحجة

إن من فضل الله ورحمته أن خصص أياماً حافلة بالخير للمسلمين ينهلون منها الكثير من الحسنات والفضائل التي تُزين سجل أعمالهم بالحسنات وتبدد السيئات وتمحو الكروب وتزيل كل المعيقات العالقة في طريق حياتهم، وإن من فضله الكبير ان جعل للمسلمين أعمالاً مخصصة يتقربون من خلالها منه وينهلون من الخير أكثره تبعاً لمواظبتهم عليها، ومن ضمن الأعمال التي يجتهد فيها المسلمون في هذه الايام الفضيلة وبالتحديد اليوم السادس الذي جاء موافقاً يوم الجمعة الدعاء ولهذا نسرد دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب:

  • اللَّهُمَّ في اليوم السادس من ذو الحجة إِنَّهُ لَيْسَ لِي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقِي، وَ إِنَّمَا أَطْلُبُهُ بِخَطَرَاتٍ تَخْطُرُ عَلَى قَلْبِي، فَأَجُولُ فِي طَلَبِهِ الْبُلْدَانَ، فَأَنَا فِيمَا أَنَا طَالِبٌ كَالْحَيْرَان، لَا أَدْرِي أَ فِي سَهْلٍ هُوَ أَمْ فِي جَبَلٍ، أَمْ فِي أَرْضٍ أَمْ فِي سَمَاءٍ، أَمْ فِي بَرٍّ أَمْ فِي بَحْرٍ، وَ عَلَى يَدَيْ مَنْ وَ مِنْ قِبَلِ مَنْ، وَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَ أَسْبَابَهُ بِيَدِكَ، وَ أَنْتَ تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ وَ تُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ.
  • رّبـيْ إنّه اليوم السادس من ذو الحجة .. اول جمعة من ذي الحجة فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا ..… رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ فرجا قَريباً..  فـبشّرهمْ … ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ .. ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ .. ۆ عّبادٌا يّرجونَ منْكَ تَحقيق أماني فلا تخْذلهم آَمِـيْـــنَ يَــــارَبُّ.

دعاء اليوم السادس من ذو الحجة للواتس

تتدفق الكثير من الأدعية في الحالات الخاصة بالواتس اب وهذه الأدعية تأتي متدفقة في اليوم السادس من شهر ذي الحجة والذي حل في يوم فضيل مخصوص بالخيرية والفضل والبركة وهو يوم الجمعة الذي له الكثير من الخير والفضائل، والذي يتضاعف فيها أجر المسلمين والحسنات التي تُزرع في طريقات حياتهم فتنيرها، ولهذا نرفق دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب:

  • ربي انه اليوم السادس من ذو الحجة اللهم اجعلها ليلة تنفرج فيها الهموم وتمحى فيها الأحزان وتجبر فيها القلوب .
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْت نَفْسِي ظلمًا كثيرًا ، وَأَنَّهُ لَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ.
  • اللهم في اليوم السادس من ذو الحجة اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، واجعلني فيه من أوليائك ، برأفتك يا أرحم الراحمين .

دعاء اليوم السادس من ذو الحجة مكتوب، لكونه من الأيام الفضيلة التي جاء موافقاً يوم الجمعة والذي فيه اجتماع للفضل والخير والبركة والرحمة الإلهية التي تجل ناثرة كل الخير على المسلمين.