دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444، بارك الله في العشر الأوائل من شهر “ذي الحجة” وجعلها أيام عامرة بالخير والفضل الكبير، وهذا الخير يأتي من رحمة الله وبركته التي تعم قلوب المسلمين جميعاً، فمن كرم الله على المسلمين أن فاضل لهم أيام معدودات يتضاعف فيها الخير وتنفرج فيها الكروب وتذهب بحلولها الاحزان ويتبدد كل ما ألم روح المسلمين، لأن هذه الأيام ليس كمثلها ايام في العام كله، كما أن الخير الذي يأتي فيها لا يأتي في أي أيام أخرى، ولكي يكون المسلم مُلماً بكل الخير والفضل الذي يحل مع حلول هذه الأيام لابد له من التوجه نحو الدعاء، ولهذا نرفق دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444.

دعاء ثالث يوم من ذي الحجة

الدعاء هو السبيل الذي يمضي به المسلمون لكي ينعموا بحياة كلها خير، فهو النجاة التي يتوجهون لها لإنقاذهم من كل الضغوط التي تقذفهم لها الحياة، وهو الوجهة التي يتوجه لها المسلم الذي امتلأ قلبه بأحاديث لا يمكن الحديث عنها سوى مع الله لان الله يسمع عباده ويُلبي لهم كل ما يتمنوه ويحقق لهم أمنياتهم، واجتماع الدعاء مع يوم فضيل كاليوم الثالث من شهر ذي الحجة أمرٌ في غاية الفضل والبركة، لأن الدعاء هو الاغتنام الأمثل لهذا اليوم، ولهذا نضع لكم دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444:

  • اللهم في ثالث يوم من ذي الحجة إنّا نسألك بأنّك أنت الله الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فأتنزل علينا رحمةً من عندك وحناناً من لدنك تغننا ها عن رحمة وحنان من سواك.
  • إلهي في ثالث يوم من ذي الحجة وخالقي وبارئي ومصوّري كيف أمتنع بالذّنب من الدّعاء ولا أراك تمتنع مع الذّنب العطاء، فإن غفرت لي فأنت خير راحم، وإن عذّبتني فأنت غير ظالم.

أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444

يتوجه المسلم لربه من خلال الدعاء لأنه اختصار لكل الأحاديث المكنوزة في القلوب وهو الطريق الذي يتوجه من خلاله المسلمون لتحقيق النعيم في حياتهم، لأن الدعاء سبب من أسباب البركة وسبب من أسباب حلول السكينة والطمأنينة على القلوب، وحث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على اغتنام الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة اغتناماً مثمراً من خلال الدعاء وكل عمل صالح يزيد من حسناتهم ويقلل من سيئاتهم ويجعلهم يتجاوزون خطاياهم وينقي ارواحهم من كل الشوائب العالقة فيها، ولهذا فإن الدعاء هو أمثل استغلال ليوم مبارك كاليوم الثالث من ذي الحجة، وفيما يلي نرفق دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444:

  • ربّ في ثالث يوم من ذي الحجة اجعل أيّامنا كلّها سعادة وبدّد الأحزان وأبرئ الأسقام، وابسط الأرزاق وحسّن الأخلاق وانشر الرّحمات وامح السّيئات تباركت ي ربّ البريّات رب السّماوات والأرض.
  • إلهي في ثالث يوم من ذي الحجة إن كنت لا ترحم إلا الطّائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين، فمن للمقصّرين، إلهي ربح الصّائمون وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنّتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، وصلّ اللهم على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.

أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444 مكتوبة

لا يوجد دعاء مخصص بحد ذاته لليوم الثالث من ذي الحجة، ولكن لابد للمسلمين من الإكثار من الدعاء في هذا اليوم بشكل خاص وبالأيام العشر الأوائل من ذي الحجة بشكل عام، وهذا لأنها ايام فضيلة وكان النبي يواظب على الاجتهاد فيها كما أنه صلى الله عليه وسلم لم يتوانى عن كل عمل صالح في هذه الأيام، وكان يصب جُل اهتمامه بالدعاء والصلاة والصيام لاغتنام هذه الأيام التي تعود على المسلمين بالخير الكثير، ولهذا نأتي على طرح دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444:

  • اللهم في ثالث يوم من ذي الحجة إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
  • إلهي في ثالث يوم من ذي الحجة كيف أمتنع بالذنب من الدعاء ولا أراك تمتنع مع الذنب من العطاء؟ فإن غفرت فخير راحم أنت وإن عذبت فغير ظالم أنت.
  • إلهي في ثالث يوم من ذي الحجة وقف السائلون ببابك ، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك.

دعاء ثالث يوم من ذي الحجة .. أدعية اليوم الثالث من ذي الحجة 1444 لكونه يوم من ضمن الايام الفضيلة التي تحل في بداية شهر ذي الحجة والتي اقسم بها الله تعالى وبين عظمتها وفضلها ومكانتها الكبيرة التي تأتي تبعاً لفضائل الأعمال التي تجتمع فيها والتي لا تجتمع في ايام أخرى غير هذه الأيام المباركة.