دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل، إن من كرم الله سبحانه وتعالى بعباده أن يمنحهم للطاعات مواسم يغتنموها ويستثمرونها في الأعمال الصالحة التي تحقق نفعا على المسلم، أيام تستجاب بها الدعوات وترفع بها الدرجات وتغفر بها الزلات أيام يمنح المسلم من الدرجات أجورا عظيمة مضاعفة، العشر الأوائل من ذي الحجة أيام قد خصت بفضل كبير جدا فما من عمل صالحا أفضل أجرا من الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة، فمع دخول اليوم الأول من شهر ذي الحجة ليكن بداية لرحلة تسع أيام لا تخلو من ذكر الله ولا الصيام والصلاة ولا الدعاء، وفيما يلي نعرض لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل.

ماذا يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة

دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل، عشر أيام من ذي الحجة أقسم الله بهن في كتابه الكريم لتكن الإشارة الواضحة على عظم الأيام وعلوها منزلة وقدرا، فهي أيام مباركة فضيلة ضمت أعظم الأيام وهي النحر وعرفة، ولعل أفضل ما يبجل في هذه الأيام هي الطاعات، ومن هنا نعرض لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل:

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا”.
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، “اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ”.
  • “اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حسَنةً، وفي الآخِرةِ حسَنةً، وقِنا عَذابَ النارِ”.
  • “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرافِي في أمْرِي، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي هَزْلِي وجِدِّي وخَطايايَ وعَمْدِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي”.
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”.

دعاء العشر من ذي الحجة

دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل، أيام عشر فضلها أفضل من العشر الأواخر من شهر رمضان، موسم للطاعات لنيل الدرجات وكسب الرضا والسعادة، فإدراك هذه الأيام العشر فيها نجاة في الدنيا والآخرة، ومن هنا نعرض لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل:

  • اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، اللهم إني أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.
  • اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتانا وأهلك أعداءنا.
  • اللهم أبدل حزني فرحًا، وهمومي سعادة، وضيقي فرجًا، وارزقني يومًا أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، اللهم اغفر ذنوبنا واستر عيوبنا وكفر سيئاتنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

أدعية عشر ذي الحجة

دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل، مع بداية شهر ذي الحجة الشهر الأخير من التقويم الهجري الشهر الذي فيه الصيام من أفضل الأعمال المستحبة ولا سيما في أوائله العشرة، فالدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة مستجاب، ومن هنا نضع لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل:

  • {رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.
  • {رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
  • {رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ}.
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، {رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ}.

دعاء صباح ذي الحجة

دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل، بداية شهر عظيم شهر فيه أمهات الطاعات فيه الصيام والصلاة والحج، فيه من الأعمال المستحبة ما ترفع بها درجات المرء يوم القيامة، فالدعاء في مثل هذه الأيام مستجاب والثواب فيها عظيم، ومن هنا نرفق لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل:

  • الْحَمْد لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ ، اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَ الْأَرْضِ، ذَا الْجَلَالِ وَ الْإِكْرَامِ، رَبَّ الْأَرْبَابِ، وَإِلَهَ كُلِّ مَأْلُوهٍ، وَخَالِقَ كُلِّ مخلوق ووارث كُلِّ شَيْ‏ءٍ، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيء، وَ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ عِلْمُ شيء، وَ هُوَ بِكُلِّ شيء مُحِيطٌ، وَ هُوَ عَلَى كُلِّ شَيْ‏ءٍ رَقِيبٌ”.
  • اللَّهُمَّ هَذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ مَيْمُونٌ، وَ الْمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَ الطَّالِبُ وَ الرَّاغِبُ وَ الرَّاهِبُ، وَ أَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَلُكَ بِجُودِكَ وَ كَرَمِكَ وَ هَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ .
  • دعاء دخول عشر ذي الحجه، اللهم إنى أسألك بفضلك، وعظمتك، وجلالك، وهيبتك، وجبروتك، وقوتك، وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى، أن تفرج عنا ما نحن فيه، وأن تقدر لن الخير فيما نريده وننويه، وأن ترزقنا من رزقك، وأن تظلنا بظلك يوم لأظل إظلالك.
  • أفضل أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة، اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا، ومحوت سيئاتنا، وقبلت توبتنا، وفرجت همومنا، واستجبت لدعواتنا، وأصلحت أبنائنا، وبناتنا، وأزواجنا، وغفرت لموتانا، وشفيت مرضانا.

من المواسم العظيمة للعبادات والتي في اغتنماها فوز في الدنيا والآخر، أيام فيها الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى مستجاب لنرفق لكم دعاء دخول عشر ذي الحجه كامل.