دعاء دخول شهر ذو الحجة مكتوب، العشر الأوائل من شهر ذي الحجة أيام فضيلة وذات مكانة عظيمة عند الله سبحانه، ففيهن سن الله سبحانه وتعالى فريضة الحج، كما يستحب فيهن الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، لأن الدعاء في هذه الأيام الفضيلة مستجاب، والأجر فيهن أيضاً كثير، لذلك يقوم الكثير من المسلمين فيهن بالصيام وأداء الطاعات كصلاة النوافل وإخراج الصدقات وغيرها، ويحب الكثيرون معرفة ما هو دعاء دخول شهر ذو الحجة مكتوب.

ماذا يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة

عَن النّبي صلى الله عليه وسلم قَالَ: (مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ) وهذه مجموعة من دعاء دخول شهر ذو الحجة مكتوب:
  • لا إله إلا الله خير مما يجمعون لا اله إلا الله في الليل إذا عسعس لا اله إلا الله في الصبح إذا تنفس لا اله إلا الله عدد الرياح في البراري والصخور لا اله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور لا اله إلا الله عدد خلقه أجمعين لا اله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم الدين.
  • اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل يا قديم الإحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.
  • حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا. اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني، وأعفو عني وتولى أمري. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.
  • الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته،سبحان الذي في القيامة عدله، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي بسط الأرض.. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

دعاء العشر الأوائل ذي الحجة

هو الله عز وجل الملجئ والملاذ لكل العباد، وقاضي الحوائج ومفرج الكربات، وناصر المظلومين ومفرج الهموم، ومجيب كل دعاء، ففي الأيام الفضيلة كعشر ذي الحجة، على المسلمين أن يبتهلوا إلى الله بالإلحاح بالدعاء وأن يسألوه الإجابة، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم لا تطوي صفحة هذه الأيام الفضيلة إلا وقد سترت عوراتنا ومحوت سيئاتنا وقبلت توبتنا وفرجت همومنا واستجبت لدعواتنا وأصلحت أبنائنا وبناتنا وأزواجنا وغفرت لموتانا.
  • اللهم أجعل أيام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك،ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، وأجمع لي الخير.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم أقبل توبتنا ، وأرحم ضعف قوتنا ، وأغفر خطيئاتنا ، وأقبل معذرتنا، وأجعل لنا من كل خير نصيبا ، وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين .. اللهم آمين.
  • ربي إنها ليلة الجمعة الأولى من ذي الحجة اللهم اجعلها ليلة تنفرج فيها الهموم وتمحى فيها الأحزان وتجبر فيها القلوب.
  • اللهم لك الحمد حمدا أبلغ به رضاك، أؤدي به شكرك وأستوجب به المزيد من فضلك.
  • اللهم لك الحمد على حلمك بعد علمك، ولك الحمد على عفوك بعد قدرتك.

نحن على مشارف شهر ذي الحجة، وبحاجة إلى دعاء دخول شهر ذو الحجة مكتوب، لندعو بها في هذه الأيام المباركة، ففيها الدعاء مستجاب بإذن الله، كما أن أفضل هذه الأيام هو يوم عرفة، الذي لا يرد فيه دعاء للعباد، فكل من دعا فيه استجاب له الله عز وجل بواسع رحمته وكرمه.