افضل حليب للرضع لا يسبب غازات، الخبر السار هو أن جميع تركيبات حليب الرضع منظمة بإحكام من قبل إدارة الغذاء والدواء عالمياً، لذا فهي كلها خيارات آمنة لطفلك الصغير، ومع ذلك من الصعب كأهل أن تشعروا بالراحة حيال ذلك الاختيار الصحيح، ولكن كن مطمئنًا بأنك لست مضطرًا لاتخاذ هذا الخيار بمفردك، فكل ما عليك فعله هو التحدث مع طبيب الأطفال الخاص بطفلك لتحديد أي حليب مناسب له، وكم يجب إطعامه منه، وفي حين أن سوق حليب الأطفال مشبع بالتأكيد، لكن من المهم تذكر بعض التفاصيل الأساسية عند التسوق لشراء حليب الرضع لتحديد افضل حليب للرضع لا يسبب غازات.

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

إليكم قائمة تشمل افضل حليب للرضع لا يسبب غازات:

  • حليب سيميلاك برو سينستف : هو تركيبة حليب أطفال رائعة وآمنة ومناسبة للاستخدام، مقارنة بتركيبات سميلاك الشائعة، يحتوي مسحوق سميلاك للرضع المعتمد على الحليب مع الحديد على بروتين مصل اللبن المتحلل جزئيًا سهل الهضم مع البريبايوتيك لدعم الجهاز المناعي، بالإضافة إلى اللوتين والفيتامينات.
  • إنفاميل: وهي صيغة شاملة ممتازة. بصرف النظر عن احتوائه على العناصر الغذائية الأساسية الضرورية، مع بروتينات الراحة المدعمه فيه، وتحتوي أي تركيبة حليب للرضع على بروتينات أساسها الحليب تعرف باسم الكازين ومصل اللبن، كما تحتوي تركيبات الرضع التقليدية على مزيج من الاثنين.
  • بيبيلاك: في حين أن سوق تغذية الأطفال مشبع بالعلامات التجارية، إلا أن القليل منها يبرز مثل حليب بيبيلاك، وتحظى العلامة التجارية المعروفة بمهروس الفواكه والخضروات بتقدير كبير بسبب التزامها بالتغذية العضوية بأسعار معقولة.
  • أبتاميل: إذا كنت تفضل منتجًا عضويًا، فإن مسحوق أيتاميل الرضع بالحديد هو خيار ممتاز آخر، حيث يتم إنتاج التركيبة العضوية المعتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية من الحليب العضوي من الأبقار التي يتم تغذيتها بالحبوب العضوية المعتمدة والتبن المزروع بدون مبيدات حشرية أو أسمدة صناعية، كما أن المكونات غير معدلة وراثيًا.
  • هيروبيبي: القليل من الارتجاع الحمضي المعدي لدى الرضع هو أمر طبيعي للجميع، ومع ذلك، فبالنسبة لبعض الأطفال، لا يمكن للارتجاع المعدي المعوي أن يضعف المدخول فحسب، بل يضعف النمو لديه، حيث تشمل أعراض الارتجاع الشديد للرضع تقيؤ لبن الأم أو اللبن الصناعي بعد الرضاعة وتقوس الظهر والتهيج ورفض الطعام، ويعتبر حليب هيروبيبي هو الحل الأمثل للارتجاع المريئي عند الرضع.

أفضل حليب للامساك والغازات للرضع

يتم تنظيم مكونات الصيغة المكونة للحليب بإحكام من قبل إدارة الغذاء والدواء، فهناك معايير معينة يجب أن تلبيها جميع تركيبات حليب الرضع، بما في ذلك نسبة معينة من البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، وخصائص الفيتامينات والمعادن المحددة للغاية، كما تحتوي بعض التركيبات على مكونات مفيدة إضافية، مثل البريبايوتكس والبروبيوتيك و ARA و DHA والحديد، ولكن مصل اللبن والكازين هما أكثر مصادر البروتين شيوعًا، وبعض الزيوت النباتية مثل جوز الهند والذرة وفول الصويا وأولين النخيل ونواة النخيل والنخيل عالي الزيت هي مصادر الدهون الشائعة، وكثيرا ما يستخدم مالتوديكسترين واللاكتوز وهو سكر موجود في لبن الأم البشري ككربوهيدرات.

يجب أن تعتمد الصيغة التي تختارها على الاحتياجات الغذائية لطفلك، فلا يستطيع بعض الأطفال تحمل مصل اللبن أو الكازين من حليب البقر ويتفاعلون بشكل أفضل مع تركيبة حليب الماعز، انظر دائمًا إلى قائمة المكونات في الحليب، وناقش كذلك احتياجات طفلك الغذائية مع طبيب الأطفال، وتعتبر الصيغة الأنسب عندما يكون الطفل رضيعًا ولديه غازات ولكنه ينمو جيدًا هي أي حليب يحتوي على مصدر البروتين الرئيسي هو بروتين الحليب المعزول، حيث تأتي غالبية الكربوهيدرات من شراب الذرة والسكر والسكريات الجالاكتوليغو.