متى أول أيام ذي الحجة 2022، تُعد فريضة الحج من أهم الفرائض التي يؤديها المسلمين وهي فريضة تجعل العبد يتقرب من الله تعالى مناجاة لله وطعماً في جنته وقد فرضّ الله فريضة الحج في العام التاسع للهجرة حيث تم تأدية مناسك الحج في مكة المُكرمة والطواف حولّ الكعبّة في مكة المُكرمة كونها من أهم الأماكن طهارة في العالم، ويلجأ في كُل عام الكثير لأداء فريضة الحج، وقد تساءل العديد من متى أول أيام ذي الحجة 2022.

1 ذو الحجة 2022

يهتم كافة المُسلمين في الدُول العربية والاسلامية في التعرف على الأول عن ذي الحجة كونها من الشهور الحُرم والتي هي اربع شهور فيها الفضل الكثير والأيام المُباركة وقد تم التساؤل عن متى أول أيام ذي الحجة 2022 م ليتم الصيام فيها كونها من الأيام التي حثنا رسولنا الكريم على الصوم فيها والعمل على القيام بكافة الطاعات، ويبدأ اليوم الأول في اليوم الحادي عشر من شهر يوليو للعام 2022 م وسيكون تسع وعشرين يوماً ويكون عيد الأضحى في اليوم العشرين لشهر يوليو.

ويُعد شهر ذي الحجة من أهم الشهور التي تأتي على المُسلمين ولديه العديد من الفضائل التي حدثنا رسولنا المُصطفى محمد بن عبد الله عن فضائل هذه الأيام والتي تُعد أيام مُباركة فيها الكثير من الطاعات التي يقوم بها العبد طمعاً في رضا الله تعالى والفوز في جنته، وتأتي هذه الأيام مرة واحدة في العام ويسعى العبد في هذه الأيام للتقرب من الله والسعي للفوز بجنته، وكذلك فإنّ متى أول أيام ذي الحجة 2022 أحد الأسئلة التي تم التساؤل عنها ويكون أول يوم من ذي الحجة في اليوم الثاني عشر من شهر يوليو للعام الحاليّ 2022 م ويكون اليوم 11-7-2021 م ليلة الأول من ذي الحجة.

أول ذي الحجة 2022

متى أول أيام ذي الحجة 2022 كأحد الأسئلة التي تساءل عنها الكثير من المُتابعين للتعرف على بداية شهر ذي الحجة كأحد الشهور الحُرم التي حرّم الله بها القتال وفيها الكثير من الأعمال الصالحة التي يتم القيام بها والتقرب إلى الله فيها وقد وردت الكثير من الأحاديث التي نصت على فضل هذه الأيام ومنها، قال صلى الله عليه وسلم، ( ما العَمَلُ في أيَّامٍ أفْضَلَ منها في هذِه؟ قالوا: ولَا الجِهَادُ؟ قَالَ: ولَا الجِهَادُ، إلَّا رَجُلٌ خَرَجَ يُخَاطِرُ بنَفْسِهِ ومَالِهِ، فَلَمْ يَرْجِعْ بشيءٍ ).

متى أول أيام ذي الحجة 2022 م أحد التساؤلات التي تم طرحها في المواقع المُختلفة وذلك لقرب بدء هذه الأيام المُباركة، وقد يبدأ أول يوم من شهر ذي الحجة بعد أُسبوعين أي خلال خمسة عشر يوماً تبدأ هذه الأيام المُباركة، وتكون في اليوم الحادي عشر من شهر يوليو للعام 2022 م، وقد جاء في هذه الأيام يوم عرفة من أفضل الأيام عند الله والصيام فيه مُستحب لغير الحُجاج.