كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022، استطاع الشعب الجزائري طرد الاستعمار الفرنسي من أراضيه بعد احتلال دام مئة واثنان وثلاثين عاماً على الأراضي الجزائرية، حيث حاولت فرنسا تغييب الثقافة الجزائرية واللغة العربية وفي المقابل فرض اللغة الفرنسية والثقافة الأوروبية على الشعب الجزائري واعتبار الجزائر قطعة من فرنسا إلا أن عمق الوعي العربي لدى الشعب الجزائري حال دون تحقيق فرنسا أهدافها، وشكل هذا الوعي عاملاً من عوامل نشوب الثورة الجزائرية على المحتل الفرنسي، واستطاع انتزاع حريته بالقوة بعد أن قدم مليون ونصف مليون شهيد في ثورة لم تستمر طويلاً حتى حققت أهدافها في الحرية والاستقلال، وفي هذا المقال نقدم لكم كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022.

تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري

لقد لعبت عوامل متعددة مجتمعة دوراً في تحقيق أهداف الثورة الجزائرية والإعلان عن تأسيس الجمهورية الجزائرية العربية الديمقراطية، وانتصرت لوحدة الجزائر على اختلاف أعراقه من عرب وأمازيع، وتمكن من طرد المستعمر الذي استوطن الأرض والإنسان ما يزيد عن قرن من الزمن، كان من بين هذه العوامل : عمق الوعي القومي للشعب الجزائري، والظروف الاجتماعية والاقتصادية السيئة التي عانى منها الجزائريون جاء في مقدمتها تحييدهم عن العمل في المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى الدعم والتأييد العربي واحتضان الثورة، ونجاح الثورات الوطنية التي حدثت في الوطن العربي والعالم كدافع وحافز للثورة على المحتل، وهنا نقدم لكم عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري:

  • في عيد استقلالك يا وطني نُعلي الهامات علّو السماء، ونُشرف الرؤوس بلباسها تاج العزّ والفخار، ونبعث في النفس أجملَ وأرقَّ مشاعر الولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدّم والازدهار، وكلّ عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • كل عام والجزائر بألف خير وسلامه تهنئه للجزائريين بلاد المليون ونصف المليون شهيد عيد استقلال الجزائر.
  • رحم الله شهداءنا
    عاشت الجزائر حرّة أبيّة مستقلّة
    المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.
  • لا كلمات تكفي ولا شعر ولا خطابة تُوفي بلدنا فرحتنا بحريته واستقلاله، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.
  • عيد استقلال الجزائر
    غالي على قلوبنا كلنا علم الجزائر.
  • تحية بكبر السماء لبلد المليون شهيد لبدمهم عملوا النصر.

عبارات عن عيد استقلال الجزائر 2022

إن استقلال الجزائر جاء بعد ثورة دامت سبع سنوات راح ضحيتها مليون ونصف مليون شهيد والآلاف من الجرحى والمهاجرين خارج الجزائر، عدا عن ثلاثة ملايين من الشعب الجزائري في الداخل يواجهون ظروف معيشية صعبة، لكن لعب الالتفاف الشعبي واحتضان الثورة دوراً في نجاحها وتحقيق أهدافها، عدا عن تلقى الثوار الجزائريون الدعم من مصر والاتحاد السوفيتي، حيث كانت الحكومة الانتقالية الجزائرية في القاهرة بقيادة فرحات عباس، كما أدرك الشعب الجزائري ضرورة الوحدة كأساس من أُسس إحراز النصر، حيث عمل على توحيد الطاقات والأحزاب في جبهة العمل الجزائرية، بينما توحدت الأجهزة العسكرية في جيش التحرير الجزائري، وقد تم الإعلان عن استقلال الجزائر في عام 1962م، وبمناسبة ذكرى الاستقلال الجزائري نقدم لكم عبارات عن عيد استقلال الجزائر 2022 :

  • الوطن، ليس أرضاً نعيش عليها، ولكن هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال ليس كباقي الايام، وتاريخه ليس كأي تاريخ، إنما هو تاريخ صنعه رجال عظماء ولم تصنعه المصادفة.
  • إننا نفاخر الدنيا بأسرها بذكرى الاستقـلال غرّة أعيادنا، هنيئاً لنا يا وطني بك، وهنيئاً لك بأبنائك أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلّا لبارئها، وكل عام وشعبنا الطيب والأمة العربية بألف ألف خير.
  • أدام الله على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ودوام التقدم والازدهار، وكل عام والوطن وقائد الوطن والشعب بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني نعلي الهامات علو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء ونسطّر على أرضك الطاهرة، أجمل عبارات الفداء، وكل عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • ها هي الأيام تقترب، ويقترب معها اليوم الذي يحمل في طياته أجمل ذكريات الماضي، التي تهب بنسماتها العطرة على سماء الوطن، لتقول له كل عام وأنت يا وطني بألف خير في عـيدِ استقلالك الميمون.
  • لا كلمات ولا شعر ولا خطابة توفي بلدنا فرحتنا بحريته، بالشموع والورود شوارعنا تزينت للتعبير عن فرحتنا بك يا عيد استقلال بلدي الحبيب.

كلمات بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري

لقد جاء إعلان النصر واستقلال جمهورية الجزائر العربية الديمقراطية في الخامس من شهر يوليو/ تموز من سنة 1962م، واليوم يُحيي الشعب الجزائري الذكرى التاسعة والخمسين للتحرير والاستقلال، بعد أن تفجرت ثورة المليون ونصف المليون شهيد، وهي إحدى الثورات الحمراء التي نشبت في العالم على مر التاريخ حيث تجاوز ضحايا الحرية فيها المليون ونصف شهيد، وبهذه المناسبة نقدم لكم كلمات بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري :

  • ترابنا بالطيبِ صنته، وبالمعروف زيّنته يا قائدنا، تسلم يمينك يا قائد الدار.
  • منذ زمن طويل تزرع أمجادك، واليوم تجني ثمار الخير يا القائد، بعز وفخر عشنا، وعسى ربيّ يصونك، هذا الوطن بالكرم والحب لوّنته، واليوم أصبح بفضلك جنّة غنا.
  • نبع العطاء حروف اسمك تنقشها نجوم السما، حروف يتغنّى بها شعب على يدينك تهنّى يرفعك ربيّ ويخلّيك. قائد فيه المحبّة سرمديّة، يستمدّ الحبّ من صادق شعور.
  • كلّ عام والوطن وقائد الوطن بألف خير، لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حريّة موطني. وطني لو شغلت بالخلد عنه، نازعتني إليه في الخلد نفسي.
  • عسى إنّك دوم تتهنّى، وعسى ربيّ يزيّن لك خطاك، يوم إنّك زيّنت دنيانا يا قائدنا.
  • كلّ عام والوطن وقائد الوطن الغالي، بألف ألف خير، في يوم استقلال موطني نتغنّى بك وننشد أجمل الألحان والأشعار. ليس وطني دائماً على حق، ولكني لا أستطيع أنْ أمارس حقاً حقيقياً إلّا في وطني، كلّ عام والوطن بألف خير.
  • عيد استقلالك يا وطني كان فرحة للعرب الأحرار، حيث كان انعطافاً في تاريخ منطقتنا العربية عندما فتحَ الباب على مصراعيه أمام استقلالات عربيّة أخرى، كلّ عام والأردن وقائد البلاد بألف ألف خير.
  • في عيد استقلالك موطني، نُعلي الهامات علّو السماء، ونشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرقّ مشاعرالولاء، ونسطّر على أرضك الطاهرة أجمل عبارات الفداء، وكلّ عام وموطني الغالي بألف ألف خير.
  • يا قائدنا بلاد الخير بك تعلا، ما دامت كفوف خيرك تشيدها. حِنَّا ترانا فدوى لعيونك، والله يديمك لنا يا قائدنا.
  • يشبه البحر العميق بعز أفعاله، يفوح الحبّ مرحّب من بين أشجانه، أصوغ الشعر بهيبة حروفه، لشامخ تفدى الروح نظرة عيونه، أختتم وأبدي أبياتي باسم الله، ثم الله يحفظ هذا المليك لشعبه وبلاده.
  • ليس المهمّ الكرامة الشخصيّة، بل المهمّ كرامة الوطن وقضيّته كلّ عام وأنتم بخير. بوركت أياديكم بما أنجزتموه لنا، عندما صغتم للوطن الغالي هويّته التي أعلناها للعالم.

كلمات عن عيد استقلال الجزائر 2022، كل عبارات الفخر والاعتزاز لا تكفي لشعور الجزائريين الذي يتجدد في كل عام مع ذكرى النصر والتحرير والقضاء على الاستعمار الفرنسي والتأكيد على تشبث الشعب الجزائري بحقه على أرضه على اختلاف أعراقه ومذاهبه.