بعض الأساور هي من المجوهرات الثمينة كل الأساور مصنوعة من الذهب. ماهو المؤكد صحته؟، يعتبر الذهب من أحد المعادن الناعمة التي تتميز باللون الأصفر اللامع الذي يعطيها البريق واللمعان الجميل، ويرمز لعنصر الذهب بالرمز الكيميائي ” Au” ويعتبر الذهب من أحد العناصر الضئيلة في الطبيعة الخلابة، ويتواجد المعدن الأصفر بين الرواسب والاوردة الغرينية، ويمكن استخراج الذهب من بين تلك الرواسب، ويبلغ معدل الاستخراج العالمي للذهب ما يقارب 1500 طن في العام الواحد، ويمكن استخراج الذهب من خلال تنقيته من المعادن المختلطة معه بعملية أكسدة المعادن الأخرى، سنتعرف علي بعض الأساور هي من المجوهرات الثمينة كل الأساور مصنوعة من الذهب. ماهو المؤكد صحته؟.

إجابة بعض الأساور هي من المجوهرات الثمينة كل الأساور مصنوعة من الذهب. ماهو المؤكد صحته؟

يعتبر الذهب من أحد العناصر الكيميائية المتميزة التي يتمثل الرقم الذري الخاص به ب79، ويعتبر الذهب من أحد الأرقام الذرية الأعلى من حيث العناصر الطبيعية، ويتواجد المعدن الأصفر علي شكل عنصر حر في الصخور والأوردة الغرينية، ويكون الذهب في الصورة النقية الخاصة به بكون ذو اللون الأصفر الفاتح، ويتميز بالكثافة الكبيرة والمرونة العالية، وهو عنصر قابل للطرق والسحب، ويعتبر الذهب من العناصر المقاوم للعديد من الاحماض والتفاعلات الكيميائية، ولكنه يذوب في المحاليل القلوية للسيانيد وكذلك في الزئبق، وهو موصل جيد للكهرباء، وكافة تلك المواصفات جعلت استخدامات الذهب تمتد الي الكثير من المجالات المتنوعة ومنها الصناعية والتجارية والطبية، حيث أنه يمكن استخدام الكثير من التقنيات الحديثة الخاصة بالحفر في عملية التعدين وفقا لطبيعة الصخور.

السؤال: بعض الأساور هي من المجوهرات الثمينة كل الأساور مصنوعة من الذهب. ماهو المؤكد صحته؟

الإجابة الصحيحة هي

  • بعض المجوهرات الثمينة مصنوعة من الذهب، وبعض الاساور مصنوعة من الفضة.

ويتميز الذهب الأبيض بكونه من أحد المعادن الجميلة الأكثر تداولا وشيوعا بين الناس الذي يطلق عليه البلاتين، ويفضله الكثير من الأفراد بسبب تميزه باللون الأبيض عن غير اللون المعتاد للذهب وهو اللون الأصفر، بذلك تعرفنا علي بعض الأساور هي من المجوهرات الثمينة كل الأساور مصنوعة من الذهب. ماهو المؤكد صحته؟.