كم عدد اوتار العود التقليديه، تعد الموسيقي الغذاء الروحاني الذي يمكن وصفها من قبل الكثير بكونه عبارة عن منظومة من الممكن فهمها للجميع؛ بالرغم من اختلاف الآلات الموسيقية التي يتم استخدامها في العزف، حيث أنه في الوقت الحاضر يوجد العديد من الآلات الموسيقية المعروفة مثل آلات النفخ المتنوعة مثل المزمار والناي، والآلات الوترية مثل العود والكمان والغيتار، والطبل والبيانو والتشيللو، وتختلف أهمية وقيمة الآلات الموسيقية باختلاف البيئات وثقافات الشعوب، وفي الوقت الحاضر يحتل العود مرتبة كبري في الموسيقي العربية ويوجد الكثير من المعاهد المتخصصة لتعليم الأشخاص العزف عليه بصورة محترفة، سنتعرف في مقالنا علي كم عدد اوتار العود التقليديه.

كم عدد اوتار العود التقليديه؟

تعتبر آلة العود من أحد الآلات الموسيقية التي تحتل المكانة والاهمية الكبيرة في المجال الموسيقي المتنوع، وتعرف آلة العود علي أنها تلك الآلة الموسيقية الوترية التي يمكن من خلالها إمكانية الضرب علي الآلة بوصفها آلة موسيقية معروفة، وتعرف آلة العود بوصفها آلة موسيقية معروفة، وتعرف بكونها آلة موسيقية شرقية تشبه شكل الكمثري، وتضم ما يقارب اثني عشر أو أربعة عشر وترا، حيث أن الاوتار تكون مجمعة في ست أو سبع مسارات، وتستخدم في الموسيقي العربية، ويضاف اليها الموسيقي التركية واليونانية والفارسية والأذربيجانية والارمنية والاندلسية، ويظهر أن آلة العود تعتبر من الآلات الموسيقية ذات الزمن القديم، ويرجع تاريخها الي زمن النبي نوح عليه السلام، وكلمة العود تعني الخشب، وتغطي آلة العود بمجالها الصوتي الذي يغطي ما يقارب الاوكتافين ونصف الاوكتاف، وتعتبر آلة العود بكونها آلة موسيقية متفردة.

السؤال: كم عدد اوتار العود التقليديه؟

الإجابة الصحيحة هي

  • من 12 الي 14 عود.

ما هو تقسيم أوتار العود؟

يعد العود من أحد الآلات الموسيقية المتميزة التي تعتمد بصورة أساسية في آلية عملها علي الاوتار في احداث الكثير من الايقاعات الموسيقية، وتعني كلمة العود في لغتنا الجميلة علي أنها الخشب، ويحتوي العود علي ما يقارب 5 أوتار زوجية أو ثنائية ويكون مجموعها 10 أوتار، ويعتبر العود من الآلات الرئيسية في التخت الشرقي الموسيقي، وتقسيم أوتار العود كما يلي: الوتر الأول: كردان (دو). الوتر الثاني: نوا (صول). الوتر الثالث: دوكه (ري). الوتر الرابع: عشيران (لا 1).

تتميز آلة العود بكونها من الآلات الموسيقية المميزة التي تنتشر في العديد من الدول العربية والمحيطة بها، حيث أن آلة العود تتميز في منطقة الشرق الأوسط ويستخدمها أيضا الاتراك واليونانيين وغيرهم من الشعوب، بذلك تعرفنا علي كم عدد اوتار العود التقليديه.