تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة خبر سماع أصوات مرعبة ومرتفعة، في عمق البحر الأبيض المتوسط، وخصوصا في مدينة مطروح والإسكندرية في جمهورية مصر العربية والعديد من سواحل ليبيا والجزائر، حيث تداول الرواد الكثير من الأسئلة والتي من ضمنها ما هو الحوت الأزرق، وهل يستطيع الانسان سماع صوت الحوت الأزرق، ومن هو النبي الذي ابتلعه الحوت، وما هي حقيقة سماع صوت الحوت الازرق في مصر، وهل ظهور الحوت الازرق من علامات الساعه، نجيبكم عن هذه الأسئلة خلال المقالة.

ما هو الحوت الازرق

الحوت الأزرق أو ما يطلق عليه المنارة، من أكبر المخلوقات البرية والبحرية على سطح الأرض، حيث يبلغ وزنه ما يقارب 173 طن، ويبلغ طوله 30 متر، وتتراوح فترة حياته من 80 الى 90 عام، ويصنف من أنواع الثدييات وفصيلة الحيتان البالينية، وهناك العديد من أنواع الحوت الأزرق مثل البريفيكودا التي تسكن في جنوب المحيط الهادئ والهندي، والمسكيولس الذي يسكن في المحيط الأطلسي والهادئ، والإنترميديا يسكن في المحيط المتجمد الجنوبي، ولكل حوت مميزات وأشكال تختلف من حوت لآخر، وبدأ المجتمع الدولي بحماية الحوت الأزرق في عام 1966م، بعد تقلصها بشكل كبير والذي وصلت أعدادها لما يقارب الخمسة آلاف الى اثنى عشر حوت أزرق تسكن وتتوزع في بحار ومحيطات العالم.

هل يستطيع الانسان سماع صوت الحوت

ترددت على ألسنة الكثير من الناس السؤال عن الحوت الأزرق ومن ضمن تلك الأسئلة هل يستطيع الانسان سماع صوت الحوت، أو أي نوع من الحيتان الأخرى، وهنا نجيبكم عن هذا السؤال.
صوت الحوت الأزرق يبلغ نحو 230 ديسيبل عند اطلاقه الصوت للاتصال مع الإناث وأقرانه من الحيتان الأخرى، وهو الذي قدر بأنه أعلى من صوت طائرة نفاثة عند إقلاعها الذي يبلغ مستوى صوتها 188 ديسيبل، ونستنتج من هذا المعلومات التي أكدها المختصون بأنه يمكن سماع صوت الحوت الأزرق.

من هو النبي الذي ابتلعه الحوت

أقبل سيدنا يونس على قوم، وركب معهم سفينة وأبحروا بها لعرض البحر، وبدأت السفينة بالإهتزاز واضطربت، وعندها لم يجد القوم حل الا بالخلاص من أحد وإلقاءه بالبحر ليخفف حمل السفينة، فأخرج سيدنا يونس سهم للقرعة واختار كل شخص سهم، وأعادوا القرعة ثلاثة مرات وفي كل مرة يخرج سهم سيدنا يونس عليه السلام، فلم يجد حل إلا القاء نفسه في عرض البحر، وظن بالله الخير بأن ينجيه من الغرق، وما خاب ظن يونس عليه السلام والتهمه حوت مرسل من الله عز وجل، حتى ظن سيدنا موسى بأنه مات في بطن الحوت، ولكنه حرك ساقيه ويديه فتحركت، وسجد لله شاكرا في بطن الحوت الذي بقي فيه ثلاثة أيام، وسمع به الأصوات الغير مفهومة، حتى أوحى الله له بأنها أصوات تسبيح كائنات البحر، وأمر الله الحوت بقذف موسى عليه السلام لليابسة، وأنبت عليه شجرة اليقطين ليأكل منها ويستظل بها حتى نجا.

سماع صوت الحوت الازرق في مصر

حقيقة سماع صوت الحوت الأزرق في مصر، نقدمها لكم، بعد انتشار خبر صوت الحوت الأزرق، حيث قال الكثير من الناس أنها أصوات للحوت الأزرق، وتصدر هاشتاغ صوت الحوت الأزرق موقع تويتر، فهل هذه الأصوات هي صوت الحوت الأزرق أو أنه توقع، اليكم حقيقة الأمر.

  • تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المقطاع الصوتية المخيفة لأصوات غريبة على سواحل مطروح والإسكندرية، حيث قالت الجهات المختصة المصرية بأن الأصوات الناتجة من أعماق البحر، هي أصوات موسم تزاوج الحيتان، وذلك لاعطاء الاشارة للحيتان الإناث.
  • وقال آخرون بأن هذه الأصوات هي لاقتراب الحيتان الزرقاء للسواحل، وهذا الأمر يزيد الضغط على أعضاء الحيتان فتصدر الأصوات المرعبة والمرتفعة.
  • وعلق أشخاص بأن هذه الأصوات تعود لموسم هجرة الحيتان من الشمال الغربي للبحر الى جنوبه الغربي، الذي هو عادة الحيتان في فصل الشتاء.

معلومات عن الحوت الأزرق

تتجلى قدرة الله تعالى في خلقه، حيث أن الله ميز الحوت الأزرق بالعديد من الصفة والشكل والمظهر، فهو أحد الكائنات الحية البحرية المختلفة عن غيرها من الكائنات الأخرى التي تعيش في أعماق البحار، وهنا نقدم اليكم بعض المعلومات الدقيقة عن الحوت الأزرق.

  • يمتلك الحوت الأزرق شكل طويل وانسيابي وممتد.
  • رأس الحوت الأزرق مسطح وهو على شكل حرف U.
  • يحظى الحوت الأزرق باللون الرمادي المائل قليلا للأزرق المائي.
  • يمتلك الحوت الأزرق فوهة نفاثة تقع أعلى جسمه.
  • يتغذى الحوت الأزرق على كائنات الكريل، وهي الكائنات البحرية الصغيرة التي تعد من أطيب أنواع الغذاء للحوت الأزرق.
  • يسمى صوت الحوت الأزرق بالعويل الممزوج بالنبضات والأنين.

ظهور الحوت الازرق من علامات الساعه

يتسائل الكثير من الناس هل أن ظهور صوت الحوت الأزرق هو من علامات الساعة، هناك العديد من علامات الساعة التي حدثت بالفعل ونذكر البعض منها وهي:

  • موت جميع صحابة رسولنا الكرام.
  • كثير الفتن في جميع أنواعها.
  • ظهور النساء الكاسيات العاريات.
  • مشاركة المرأة زوجها في أعمال التجارة.
  • استحلال الخمر والمعازف والحر والحرير للرجال.
  • تداعي الأمم على الأمة الإسلامية.
  • ظهور الفواحش والمجاهرة بها.

والكثير من علامات الساعة الأخرى التي تم حدوثها في هذا الوقت الحاضر والماضي، وهناك الكثير من علامات الساعة التي لم تحدث بعد، ولكن في جميع علامات الساعة التي أخبرنا عنها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وآيات القرآن الكريمة لم يرد أي حديث أو آيه عن ظهور الحوت الأزرق بأنه من علامات الساعة.

هل صوت الحوت الأزرق من علامات الساعة هل صوت الحوت الأزرق من علامات الساعة هل صوت الحوت الأزرق من علامات الساعة

فيديو الحوت الازرق

هنا نقدم لكم الفيديو الكامل والحصري، لظهور الحوت الأزرق على سواحل مصر وليبيا والجزائر، حيث يوفر الفيديو لكم كافة الأصوات والمشاهد التي ظهر فيها الحوت الأزرق، اليكم الفيديو.

 

 

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، التي قدمنا لكم من خلالها حقيقة سماع صوت الحوت الأزرق في جمهورية مصر والعديد من الدول الأخرى، وقصة سيدنا يونس عليه السلام مع الحوت، والسؤال الذي تم تداوله في الآونة الأخيرة عن حقيقة سماع الانسان للحوت الأزرق، وعلاقة صوت الحوت الأزرق بعلامات الساعة، دمتم بود.