طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر الصغير، ويعتبر جهاز الرسيفر هو من الأجهزة الهامة والذي يتم استخدامه في مشاهدة كافة القنوات التلفزيونية التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون، كما وأن هذا الجهاز يقوم بالعديد من المهام المتعددة من أجل القيام بمثل هذه الخدمة، حيث يستقبل الإشارة المشفرة، ويقوم بفك تشفيرها ثم يحول الإشارة من الرقمية إلى شكل تمثيلي يستطيع التلفزيون فهمه، وأصبح من السهل على الجماهير في كافة أنحاء العالم أن يشاهدوا القنوات الفضائية وأن يتم تنزيلها، وفي هذا المقال نوجز لكم طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر الصغير، وقد جاء البحث عليها متكرر من قبل الجماهير في كافة أنحاء العالم العربي.

كيفية اضافة تردد قناة على رسيفر hd

هنالك أنواع عديدة من  الرسيفرات الـ HD، والتي أصبح من أكثر أنواع الرسيفرات استخداماً في مختلف أنحاء العالم، وقد اهتم الأفراد بالتعرف على كيفية اضافة تردد قناة على رسيفر اتش دي، والذي يتم من خلال اتباع الخطوات الآتية:

طريقة تنزيل قناة على الرسيفر الصغير

يتم اتباع مجموعة من الخطوات وذلك كي يتم تنزيل قناة على الرسفير، والتي تأتي كالتالي:

  1. اولا ًًقم بتشغيل الرسيفر والتليفزيون ، ومن ثم قم بالضغط على زر Menu.
  2. سوف تقوم باختيار  كلمة Installation من القائمة التي تعرض أمامك.
  3. قم باختيار ضبط يدوي من ذات القائمة المعروضة.
  4. ثم قم باختيار القمر المراد البحث عن قنوات فيه سواء نايل سات أو عرب سات.
  5. وأخيراً سوف تقوم بإدخال تردد القناة والذي يتكون من 5 ارقام لكي يتم إضافة قناة على الرسيفر.

طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر Star Sat

حيثُ أن الرسيفر ستار سات يأتي من ضمنِ أشهر أنواع الرسيفات، والذي يأتي بالعديدِ من المزايا المُختلفة، ويهتم الكثيرون بالتعرفِ على طريقة تنزيل القنوات على الرسيفر ستار سات، والتي تتم من خلالِ اتباع العديد من الخطوات، والتي نتعرف عليها في السطور الآتية، فهي عبارة عن ما يأتي:

  1. أولاً من الريموت كونترول سوف تقوم بالضغط على زر “OK”.
  2. سوف يظهر لك بعد ذلك خانة ليتم تسجيل كلمة المرور الخاصة بالرسيفر، وسوف تقوم بإدخال كلمة المرور للانتقال إلى الإعدادات التالية.
  3. بعد ذلك يتطلب منك الضغط على “البحث بالطريقة اليدوية”، ثم اضغط على أيقونة “OK”.
  4. سوف يظهر لك قائمة الأقمار الصناعية، قم باختيار القمر الصناعي “نايل سات” أو أي قمر صناعي آخر، ومن ثم اضغط على أيقونة “OK”.
  5. سوف تظهر لك قائمة في الجانب الأيسر التي تتضمن على مجموعة من الخيارات، ومن المُمكن أن تقوم بالاختيار ما بين (كل القنوات، أو القنوات المجانية فقط)، ويمكن ان تقوم بذلك من خلال الضغط على السهم الأيمن.
  6. في الأسفل من هذه القائمة من المُمكنِ لك أن تقوم بتغيير خيار إبطال إلى خيار تمكين، وذلك من خلال الضغط على الزر الأيمن من الريموت كونترول.
  7. بعد ذلك سوف تقوم بالضغط على كلمة “بحث”، وسوف يظهر لك كافة القنوات الموجودة في الرسيفر.
  8. قم بالضغط على “نعم إظهار جميع النتائج”.
  9. يتطلب منك الانتظار قليلاً وذلك كي يتمكن الرسيفر من تنزيل جميع القنوات التي عثر عليها، وبعد ذلك يمكنك تغيير أسماء القنوات وأماكنها.