يعتبر موسم الشرقية حدثاُ هاماً في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيثُ أن أبرز اهتمامات موسم الشرقية على الجوانب الثقافية من خلال عرض تجارب تتسم بالإبداع، كما أن هناك الكثير من الأماكن التاريخية والترائية التي تعتبر من أكمل مواقع التراثية من قبل منظمة اليونسكو وتم اختيار هذه الأماكن للسياحة العربية لعام 2019، حيث من خلال هذه المواقع التراثية سوف تشجع على زيادة عدد السياحين جماهيرية ومحلية وعالمية بشكل كثير في المملكة العربية السعودية.

موسم الشرقية

تعتبر الشرقية مدينة من أهم المدن في الخليج وهي وجهة الأسرة الأولى، تعتبر منطقة مثالية للذين يفضلون متعة لرحلات البرية والبحرية وللاسترخاء على شواطئ الخليج الدافئة، تعتبر الشرقية مدينة ساحرة الألوان، وهي أرض الإنجازات الباهرة، واحضنت الشرقية في أعماقها الذهب الأسود لانه إرث حضاري لم يذكر في أي حضارة أخرى أو أي نواحي اقتصادية للبلاد.

فعاليات المنطقة الشرقية بالسعودية في ليلة رأس السنة

تقام هذه الفعاليات في مركز الملك عبد العزيز الثقافي – إثراء – البلازا، الظهران، المنطقة الشرقية في السعودية

  • جولة الإلهام الفني

وتبدأ هذه الجولة في تاريخ 23 ديسمبر 2019م، وتبدا من الساعة 9:30ص إلى الساعة 10:00ص توجد 12 قطعة فنية والتي تم دمجهم بالتصميم المعماري المركزي، مما تتيح لنا هذه الجولة بمشاهدة والتعرف على هذه القطع، حيثُ إنها تصل لنا فكرة إن الأفكار الإبداعية لا سقف لها.

  • جولة رحلة إثراء

وتبدأ هذه الجولة في تاريخ 23 ديسمبر 2019م، من الساعة 5:30م إلى الساعة 6:30م، وهي جولة تختص بالتفاصيل الدقيقة للأعمال الفنية التشكيلية الجديدة وقصة إثراء داخل المبني، والدخول مجانا في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي.

  • فعالية الرحلات

وتبدأ هذه الجولة في تاريخ 23 ديسمبر 2019م، من الساعة 10:00م إلى الساعة 8:00م، وهي عبارة عن المناظر المناظر الطبيعية الغنية، وتعرض تاريخ الجزيرة العربية.

  • فعالية أن تكون سعودياً

وتبدأ هذه الجولة في تاريخ 23 ديسمبر 2019م، من الساعة 10:00ص إلى الساعة 8:00م، هي فعالية ثقافية تفاعلية، حيث تقدم وتعرض الثقافة السعودية بمنظور جديد من خلال تجربة جديدة ومبتكرة، وتكشف من خلالها الوجه الثقافي الذي تتمتع به المملكة.

  • فعالية الليجو

وتبدأ هذه الجولة في تاريخ 26 ديسمبر 2019م، من الساعة 4:00م إلى الساعة 1200ص، هي فعالية عبارة عن الابتكارات من جميع المراحل العمرية، ويعرض مجموعة من التحديات باستخدام قطع الليجو وغيرها من التحديات الأخرى.

 

  • ورشة عمل: تحديات الطريق

وتبدأ هذه الفعالية في تاريخ 23 ديسمبر 2019م، من الساعة 11:00ص إلى الساعة 11:45ص، هي عبارة عن فعالية تساعد الصغار على تخطي عقبات الطرق المفاجئة.

 

فعاليات المنطقة الشرقية بالسعودية في ليلة رأس السنة

وفي ختام هذا المقال الذي قدمتهُ لكم، أسال الله أن أكون قد أحسنتُ واصبتُ في نقل الصورة كاملة لكم في هذا المقال، دمتم بخير.