اشهر قرد في السينما العالمية، إن عالم الحيوانات به الكثير من الأسرار التي يجهلها الإنسان، فالحيوانات تتواصل فيما بينها بطرق معينة تسطيع فهمها، على سبيل المثال يبدأ الكلب بهز ذيله عندها يكون جائع ولديه رغبة في الحصول على الطعام، أو عندما يكون غاضب تجاه شيء ما، أو للتحذير من خطر ما، بينما يرفع الكلب أذنيه للأعلى عندما يكون سعيداً، وتتواصل الحيتان في أعماق البحار والمحيطات من خلال إصدار صوت ينتقل عبر مئات الكيلومترات ليصل لغيرها، وقد استطاع بعض البشر التفاهم مع الحيوانات وإدراك لغتهم، في هذا المقال سنقدم لكم اشهر قرد في السينما العالمية.

ما هو اشهر قرد في السينما العالمية

لقد تمكن الإنسان من إدخال بعض أنواع الحيوانات في مجالات متنوعة، وذلك بعد التدريب الجيد، فقد قام الإنسان والعلماء تحديداً بإجراء الكثير من التجارب العلمية والبحثية على الحيوانات، كما خرجت بعض الحيوانات في الرحلات الفضائية العلمية، كما شاركت بعض الحيوانات في الأفلام العالمية وبعض المسلسلات بأدوار وصلت لدور البطولة، فالحيوانات ليست للتسلية وقضاء الوقت فقط، بل يمكن الاستفادة منها وإشراكها في أعمال فنية، وهنا نقدم لكم اشهر قرد في السينما العالمية :

  •  فيلم كينج كونج “king kong” الذي تم إنتاجه خلاله عام 2005، إن أحداث هذا الفيلم  تتمحور حول مُخرج يحاول جاهداً تصوير أحد الأفلام في جزيرة مفقودة تدعى “جزيرة الجمجمة” ويقوم بالبحث عن ممثلة لتؤدي دور البطولة في هذا الفيلم، وعن طريق الصدفة يجد الفتاة الملائمة لهذا الدور، وخلال الرحلة لهذه الجزيرة؛ وتتعقد أحداث الفيلم عند خطف الممثلة من قبل قبيلة تقوم بتقديم هذه البطلة إلى ملك القبلة كينج كونج ثم تستمر أحداث الفيلم.
  • فيلم “أربعة في مهمة رسمية” يتناول قصة موظف لديه حلم بحياة متجددة، يسعى إلى تغيير روتين حياته بعدما أعيته الحياة الراكدة في مجتمع الصعيد، لذلك قام بعقد اتفاق عمل في مجال السياحة باليونان، لكنه وجد نفسه محاط بالظروف الصعبة المأساوية التي هزته من الداخل ودفعته ليعيش تجربة صادمة أخرى، من خلال قيامه بإحدى المهام الرسمية للمصلحة الحكومية التي ينتمي لها، وتتمثل في تسليم تركة إلى بيت المال في القاهرة تكون التركة على صورة عدد من الحيوانات وهي : حمار وقرد معزة.
  • فيلم كوكب القرود “Planet of the Apes” وهي سلسلة من الأفلام التي تدور حول محاولات البشر المتكررة لدراسة ذكاء القرود وتطويره.

صعود القرد إلى الفضاء

لقد تميز القرد من بين الحيوانات في مشاركته في العديد من مجالات الحياة برفقة الإنسان، فقد ظهر في عدد من الأفلام السينمائية العالمية، كما أنه تمكن من الصعود إلى الفضاء الخارجي في رحلات فضائية، ومن بين رحلات صعود القرد إلى الفضاء ما يلي :

  • القرد ألبرت نوعه ” شمبانزى” استطاع أن يكون أول قرد يصل إلى الفضاء الخارجي، وقد كان ذلك في شهر يناير من سنة 1961م،  فقد انطلق ألبرت شمبانزي في رحلة فضائية نحو كوكب عطارد، وقد كان أول قرد يسافر إلى الفضاء، وقد جاءت هذه الرحلة الفضائية من أجل محاولة اكتشاف قابلية كوكب عطارد للحياة، حيث أقلعت الرحلة من ولاية كاليفورنيا، وحقق  القرد نجاحاً في الوصول إلى هناك، وتمكن من الدوران مرتين حول كوكب الأرض، ثم عاد للأرض مرة أخرى.
  • ألبرت الثاني “Albert II”: لسوء الحظ أن هذا القرد ثاني قرد يخرج في رحلة نحو الفضاء إلا أنه لم يعد بعد، فقد انطلق القرد ألبرت الثاني على متن الصاروخ الأمريكي (V-2)، وقد وصل هذا الصاروخ على بُعد مئة وأربعة وثلاثين كيلومتراً فوق الأرض، لكنه مات بسبب خلل حدث للمظلة خلال الهبوط إلى الأرض.
  • القرد “HAM”: قامت القوات الجوية الأمريكية بالاستعانة بالقرد هام من الكاميرون، ليكون أول حيوان لديه الجهوزية العالية للخروج في رحلة نحو الفضاء، وقد خرجت الرحلة في عام 1961م لكن لم يستكمل رحلته.
  • القردة لوسي.. ونظرية داروين : في عام 1974م تم وضع دلائل لنظرية داروين الخاصة بالتطور، تعد القردة لوسي حفرية لهيكل عظمي عُثر عليه في وادي بأثيوبيا، وقد وجد تشابه كبير بين الهيكل العظمي للإنسان والشمبانزي.

اشهر قرد في السينما العالمية، لقد شارك القرد في عدد من الأفلام السينمائية، وقد كان له دور البطولة في بعض هذه الأفلام العالمية، كما حازت الأفلام التي يشارك فيها القرد على إعجاب الكثير من متابعي الأفلام.