كم عدد اهداف علي دائي، حيث أن علي دائي يُعتبر واحد من أهمِ لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، والذي قد شارك في العديدِ من الأنديةِ الرياضية وقد تمكن من تسجيل الكثير من الأهدافِ التي قد سُجلت في تاريخِ كرة القدم، لُيصبح من أهمِ الهدافين على مستوى العالم، وفي الوقتِ الحالي يعمل لاعب كرة القدم الشهير علي دائي بتدريب نادي دوري المحترفين الإيراني نفط طهران، كما وأنه قد كان في السابقِ يلعب مع منتخب ايران لكرة القدم، ويهتم الكثير من عشاقِ وجماهيرِ كرة القدم في العالم بالتعرفِ على أهمِ المعلومات عن هذه الشخصيات التي قد اشتهرت بشكل كبير جداً، ومن هُنا جاء البحث عن كم عدد اهداف علي دائي، وهذا ما سنتعرف عليه في سطورِ هذا المقال.

كم عدد اهداف علي دائي مع المنتخب

قد بلغ عدد أهداف علي دائي خلال مسيرته المهنية 109 هدف، وهو يأتي من ضمنِ لاعبي كرة القدم الذي قد حمل الرقم القياسي والذي قد اشترك به مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيثُ أن هذا اللاعب البرتغالي الشهير قد تمكن من معاداة رقم علي دائي بعد تسجيله ثنائية ضد المنتخب الفرنسي في بطولة اليورو 2022، وقال اللاعب علي دائي: “أعتقد أن رونالدو سيحطم رقمي، إنه لاعب رائع بلا شك، ويبدو لي أن هذا سيحدث (تحطيم رقمه القياسي)”، وتابع صاحب الـ50 عامًا: “لم لا؟ هذه كرة القدم، وهذا جزء منها، جميع الأرقام موجودة لكي تحطم في يوم من الأيام.. الأهم من ذلك، نحن نتحدث عن لاعب عظيم.. أتمنى له مواصلة اللعب بشكل جيد وتسجيل الأهداف”.

من هو علي دائي ويكيبيديا السيرة الذاتية

يُعتبر علي دائي أحد أهم لاعبي كرة القدم في العالم، والذي قد ولد في تاريخ 21 مارس عام 1969م، حيثُ أنه قد ولد في منطقة أردبيل في دولة إيران، والذي قد لعب في السابق مع العديدِ من الأنديةِ الأخرى، وهو يأتي من أصولِ أذرية، وفي الأوقاتِ الحالية يعمل اللاعب علي دائي على تدريب نادي دوري المحترفين الإيراني نفط طهران، وقد بدأ المسيرة الكروية له في العام 1988م، حيثُ أن بدايته قد كانت مع نادي استقلال أردبيل، وبعد ذلك قد انتقل إلى نادي تاكسيراني وذلك في العام 1989م، ولم يبقى على هذا النادي، حيثُ أنه قد لعب مع العديد من الأندية الأخرى، وفيما يأتي نوضح لكم أسماء الأندية التي قد شارك بها اللاعب علي دائي، والتي هي عبارة عن الآتي:

  • انتقل إلى نادي تجارت بانك، ولعب حتى عام 1994م.
  • وفي عام 1994م انتقل إلى نادي برسبوليس ولعب لهم لمدة سنتين.
  • في موسم 1996م–1997م انتقل إلى نادي السد القطري.
  • لعب لنادي أرمينيا بيليفيلد، وشارك معهم في 25 مباراة وسجل 7 أهداف.