اللهم ليس بجهدي واجتهادي وانما بتوفيقك تم تخرجي من الثانوية كلمات، هو من ضمن الأدعية التي يرددها الطلبة والطالبات في مرحلة الثانوية العامة، حيث أن هذه المرحلة الدراسية تأتي من أهم وأبرز المراحل في حياة الطالب، والتي لها الدور الكبير في تحديد مسار حياته ومستقبله في الحياة الجامعية، وبناء على ذلك فنجد أن الطلبة في هذه المرحلة يهتموا كثيراً في الدراسة ويجدوا ويجتهدوا، وذلك كي يتم التفوق والنجاح في هذه المرحلة الدراسية، كون التخرج هو من أجمل الفرحات التي يشعر بها الطالب في حياته، ومن هنا يأتي البحث متكرر من قبل الطلبة عن أدعية التفوق في الثانوية العامة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم العديد من هذه الأدعية، كما وأننا سوف نقدم لكم دعاء اللهم ليس بجهدي واجتهادي وانما بتوفيقك تم تخرجي من الثانوية كلمات.

دعاء التخرج من الثانوية 2022

يهتم الأهالي في دراسة أبنائهم منذ الصغر، ولعل أكثر المراحل أهمية في حياة الطالب هي مرحلة الثانوية العامة والتي تعتبر هي أخر المراحل الدراسية في التعليم الإجباريّ للطلاب، ويأتي بعدها مرحلة الدراسة الجامعية التي تحدد بناء على الثانوية العامة، ويحرص الطلبة على الاجتهاد، ويطلبوا التوفيق من الله، ومن هنا نضع لكم دعاء التخرج من الثانوية 2022، وهو كالتالي:

  • اللهم يا من احتويت خلقك بلطفك العظيم، اللهم ارزقنا خير الأقدار وجميل القدر، اقذف بقلبي رجائك ولا تجعل رجائي في أحد سواك، اللهم وفقني في تعليمي وما أحلم أن أصبو إليه وبلغني إتمام دراستي وانفعني بها واجعلني نافعاً لعبادك المخلصين يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك التقى والهدى والعلم والمعرفة، اللهم ارزقنا خير الدعاء، وخير المسألة، خير العمل وخير النجاح، وثبتني، وثقل موازيني وتقبل دعائي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك عيشاً قاراً، ورزقاً مباركاً وعملاً صالحاً موفقاً، وبلغني ما أتمناه وأسعى إليه وأنت تعلم أن ما أتمناه خالصاً لوجهك الكريم.
  • يارب العالمين يا علي يا قدير، حقق أمنياتي ورغباتي، تقبل صلاتي، واغفر سيئاتي، واجعل لي ولوالدي مراتب ودرجات علا من الجنة.
  • اللهم اجعل لنا من خزائن رحمتك نصيباً عظيماً لا يكون لنا من بعده نصيب من العذاب بالدنيا أو الآخرة، ومن فضلك الواسع الرزق المبارك الحلال الطيب لا نفتقر بعده أبداً ولا نحتاج أحد سواك يارب العالمين.
  • اللهم يا من احتويت خلقك بلطفك العظيم، اللهم ارزقنا خير الأقدار وجميل القدر، اقذف بقلبي رجائك ولا تجعل رجائي في أحد سواك، اللهم وفقني في تعليمي وما أحلم أن أصبو إليه وبلغني إتمام دراستي وانفعني بها واجعلني نافعاً لعبادك المخلصين يا كريم.
  • بعد مسيرة دراسية دامت “عدد السنين” سنه حملت في طياتها الكثير من الصعوبات والمشقة والتعب اليوم نقطف ثمرها والحمد لله اهدي تخرجي الى نور دربي وذخري أبي العزيز وإلى قرة عيني وسر نجاحي أمي الغالية واخواني ادمهما الله وأطال في أعمارهم وإلى كل من ساندني من إخوتي وأقربائي وأصدقائي الى يومي هذا وفي نهاية المسار اعتذر من كل شخص انت كنت مقصر بحقه ونسأل الله أن يتم فرحتنا دائماً.
  • اللهم إنا نسألك عيشاً قاراً، ورزقاً مباركاً وعملاً صالحاً موفقاً، وبلغني ما أتمناه وأسعى إليه وأنت تعلم أن ما أتمناه خالصاً لوجهك الكريم.

أجمل دعاء التخرج من الثانوية 2022

هنالك العديد من الأدعية التي نتوجه بها لله عز وجل طلباً للتوفيق والنجاح في مرحلة الثانوية العامة، وفيما يأتي نضع لكم اجمل دعاء التخرج من الثانوية وهو كالتالي:

  • “اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت. اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً. اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضّني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي. اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى. اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة”.