جدول المخالفات المرورية 1443 السرعة، قامت إدارة المرور في المملكة العربية السعودية بوضعِ العديد من الشروطِ والإجراءاتِ الهامة عن المخالفاتِ المرورية 1443، حيثُ أنها في الأوقاتِ الأخيرة قد أعلنت عن جدول المخالفات المرورية 1443 السرعة، والذي قد تم وضعه فيه العديد من المخالفات والغرامات المالية كي يتم تعريف كافة قائدي المركبات في المملكة العربية السعودية بهذه المخالفات المرورية، وذلك كي يتم ردع كل الأفراد الذين يخالفوا الأنظمة والقوانين في البلاد، وقد اهتم الكثير من المواطنين والمقيمين في البلاد بالتعرفِ على هذا الجدول، وفي سطور هذه المقالة سوف نتعرف أكثر عن هذا الجدول المقرر، والتي تختلف الغرامة به بناء على  الفئة والسرعات.

جدول المخالفات المرورية 1443

إن جدول المخالفات المرورية لعام 1443 قد تضمن على ثماني من الفئات والتي تأتي لتعيين المخالفات المروريّة، والجدير بالذكر أن المخالفات المرورية تبدأ من مائةِ ريال سعودي والتي تصل إلى ما يُقارب عشرة آلاف ريال سعوديّ، وقد تم تصنيف هذه الغرامات من الفئات (1-7) في جدول المخالفات، والتي قد تم إقرارها من قبلِ الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، حيثُ أنه قد تم الإفصاح في هذا الجدول عن كافة الغرامات المالية المترتبة على كل فئة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية

هُنالك العديد من الخدماتِ الإلكترونية التي قد أصبحت مُتاحة لكافةِ المواطنين والمقيمين في المملكةِ العربية السعودية، ولعل من أهمِ تلك الخدمات هي الاستعلام عن المخالفاتِ المرورية في السعودية، والتي تتم من خلالِ اتباع العديد من الخطواتِ والتي سوف نتعرف عليها في السطور الآتية، فهي كالتالي:

  • بداية يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية هـــــنــــــــــا
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى الخدمات الإلكترونيّة التي تتوافر على الصفحة الرئيسية.
  • ثم قم باختيار خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  •  سوف يتم الانتقال إلى الصفحة التي تطلب منك أن تقوم باختيار نوع الوثيقة (رقم الحدود، وجواز السفر، والهوية الوطنية، ورقم الإقامة).
  • ينبغي عليك تحديد نوع الوثيقة المتوفرة لدى المستعلم.
  • ومن ثم سوف تقوم بإدخال البيانات المطلوبة في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد الانتهاء من كتابة البيانات سوف تقوم بكتابة رمز التحقق الموجود أمامك في الصفحة.
  • قم بالضغط على أيقونة (عرض).

كيفية الاعتراض على المخالفات المرورية

تعدد الخدمات الإلكترونية التي قد أصبحت مُتاحة في الأوقاتِ الأخيرة، ومن أهمها جاءت خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية، والتي اهتم الكثيرون بالتعرفِ على الخطواتِ التي يجب أن يتم اتباعها لإتمام هذه الخدمة، والتي نعرضها لكم في السطور الآتية، فهي كالتالي:

  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى المنصة من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتطلب منك اختيار بند (خدماتي) من القائمة الرئيسية.
  • قم بعد ذلك بالضغط على خدمة الاعتِراض على المُخالفات.
  • ومن ثم قم باختيار الملاحظة المراد الاعتِراض عليها، وكتابة كافة الملاحظات في الخانات المخصصة لذلك.
  • قم بالضغط على أيقونة تقديم الاعتراض.

جدول غرامات المخالفات المرورية

إن الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن جدول غرامات المخالفات المرورية، والذي قد اهتم الكثيرون بالبحثِ عنه، وفيما يأتي نوضح لكم المخالفات المالية في هذا الجدول والتي هي عبارة عن ما يأتي:

المخالفات المالية من ( 100- 150) ريال سعوديتُطبق على عدم وجود رخصة للسيارة سارية المفعول، قيادة السيارة في الأماكن الغير مسموح بها، مغادرة السيارة وتركها مفتوحة في وضع التشغيل، عدم الالتزام بإشارات المرور.
المخالفات المالية من ( 100- 150) ريال سعوديتُطبق على عدم وجود رخصة للسيارة سارية المفعول، قيادة السيارة في الأماكن الغير مسموح بها، مغادرة السيارة وتركها مفتوحة في وضع التشغيل، عدم الالتزام بإشارات المرور.
المخالفات المالية من ( 150 -300 ) ريال سعوديتطبق على عدم استخدام إشارات المرور، مخالفة قواعد استخدام الكشاف، استخدام انوار التلاقي دون الالتزام بالقوانين، الرجوع في الطريق الى الخلف اكثر من 20 متر، السير دون رخصة قيادة.
المخالفة المالية من ( 300 – 500 ) ريال سعوديتطبق على القاء القمامة خارج السيارة اثناء السير، السير البطيء الذي يعيق حركة السيارة، عدم استخدام مقاعد الأمان للأطفال، استخدام الفرامل بصورة مفاجئة.
مخالفة المالية من ( 500 – 900) ريال سعوديتطبق عدم الوقوف عند إشارة المرور، ملاحقة سيارة الطوارئ، الوقوف في منتصف الطريق، قيادة المركبة دون الاقتناء فقط.
المخالف المالية من ( 1000- 2000) ريال سعوديتطبق على الوقوف على خطط السكك الحديدة، قيادة السيارة وبها لوحة تالفة، عبور المشاة للطرق السريعة.
المخالفة المالية من ( 3000- 6000) ريال سعوديتطبق على القيادة بسرعة شديدة، تجاوز الإشارة الحمراء.