حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف، قد لا يكون توقف خدمات google play أو تعطله شيئًا جديدًا للعديد من مستخدمي أجهزة الأندرويد، وربما اختبرنا هذا التوقف لمرة أو أكثر، حيث قد ترى رسالة مثل : (للأسف توقف متجر google play)، وكذلك هناك شيء آخر يمكنك رؤيته وهو رسالة خطأ التنزيل، حيث يمكن أن تكون هذه المشكلة متواجدة، ولكن عبر سطور هذه المقالة، سنقوم بإدراج مجموعة كاملة من الحلول حول حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف، وكيفية الإصلاح إذا استمر متجر Google play في التوقف أو التعطل على الهاتف الأندرويد.

حل مشكلة توقف خدمات google play

ماذا يجب أن تفعل من أجل حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف أو التعطل،  قم بإلغاء تثبيت تحديثات (نظام عرض الويب)  الذي تم تثبيته في الآونة الأخيرة، وفي حال تأكيد وجود مشكلة في (نظام عرض الويب)، مما تسبب في تعطل العديد من التطبيقات أو توقفها عن العمل على الأندرويد، إذا استمرت خدمات Google Play في التوقف أو التعطل، فيمكنك محاولة إلغاء تثبيت تحديثات عرض الويب لنظام الأندرويد على هاتفك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالانتقال إلى الإعدادات على هاتف أندرويد الخاص بك.
  2.  اضغط على التطبيقات الموجودة على الجهاز.
  3. قم بتحديد إعدادات التطبيق أو ابحث عن تطبيقات النظام (قد تختلف باختلاف هواتف الأندروي).
  4. ابحث عن عرض ويب نظام أندرويد إذا لم تتمكن من العثور على (Android System Webview)، فما عليك سوى البحث عنه في إعدادات الهاتف.
  5. قم بالضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنين العليا ثم اضغط على إلغاء تثبيت التحديثات

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات Google play

تم تصميم خدمات google play لتكون بمثابة إطار عمل لتطبيقات google play وهي بمثابة واجهة برمجة تطبيقات بين Google وجهازك، لذا فإن مسح ذاكرة التخزين المؤقت أمر منطقي من أجل حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف، ولمسح ذاكرة التخزين المؤقت، إليك الدليل خطوة بخطوة: 

  1. افتح الإعدادات على هاتفك المحمول، ويمكنك فقط التمرير لأسفل والضغط على أيقونة الترس في أعلى اليمين، أو يمكنك الوصول إليها مباشرة من خلال درج التطبيق.
  2. ابحث عن “التطبيقات والإشعارات” في القائمة، بعد ذلك ابحث عن خدمات google play في هذا القسم، ثم اضغط على زر “التخزين”.
  3. سترى زرين الآن: مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح التخزين، اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ستعرف أنه تم مسح ذاكرة التخزين المؤقت لأنه سيتم عرض المساحة الخالية في الجزء السفلي.
  4. الآن هناك شيء آخر عليك القيام به، اضغط على الخيار الذي يقول “إدارة الفضاء”، ثم انقر على مسح جميع البيانات، وبمجرد تكرار هاتين الخطوتين، ستحتاج إلى إغلاق هاتفك المحمول ثم إعادة تشغيله، بهذه الطريقة ، سيتم حل الخطأ.

إذا كانت لديك مشكلة في أي جهاز تقني، فما عليك سوى إيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى، حيث تبدو هذه الطريقة بأنها تعمل في تسع حالات من أصل 10 من أجل حل مشكلة يستمر التطبيق خدمات google play في التوقف.