القوات الخاصة للأمن البيئي المهام الموكلة لها مساندة الجهات الخاصة بالشؤون البيئية والعمل على ايقاف الممارسات الهدامة والمُؤذية للبيئة ومنها الصيد الجائر وقطع الأشجار ووقف الزحف العمراني الجائر والنزيف البيئي الناتج عن المصانع من خلال فرض الغرامات والعقوبات.

قامت الإدارة العامة بوزارة الداخلية عن فتح باب التسجيل لوظائف عسكرية لقوات الأمن البيئي ” رجال” على مسميات رتب عدة” رقيب ووكيل رقيب وعريف وجندي أول وجندي”، ليتم تعيينهم في كافة مناطق المملكة بحيث سيكون استقبال الطلبات من خلال بوابة أبشر.

مؤهلات رجال الأمن البيئي المطلوبة

رجال الأمن البيئي عبارة عن مجموعة تم اسناد مهمات خاصة لهم تُعنى بحماية البيئة ومساعدة هيئة الأرصاد، بالإضافة إلى ايقاف كافة الممارسات غير القانونية الهدامة للبيئة كالصيد الجائر وقطع الأشجار، والقضاء على كافة المخالفات التي من شأنها تهديد البيئة من خلال تطبيق قانون الغرامات والعقوبات، وهنا مؤهلات رتب رجال الأمن البيئي المطلوبة.

الرتبةالمؤهلالتخصصات المطلوبة
رقيببكالوريوسهندسة مدينة، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، هندسة اتصالات، تقنية اتصالات، هندسة طيران، تقنية مدنية ومعمارية، هندسة برمجة ،هندسة شبكات، تقنية شبكات، تقنية معلومات
وكيل رقيببكالوريوسسياحة وآثار، صحافة وإعلام، جغرافيا، شريعة، لغة عربية، لغة انجليزية، علم اجتماع، محاسبة، إدارة عامة، إدارة أعمال، إدارة مالية، إدارة موارد بشرية، تقنية حيوية نباتية، أحياء، كيمياء، إنتاج حيواني، إنتاج النبات ووقايته.
عريفشهادة الدبلوم سنتين فأكثردعم فني، مساحة، كهرباء، إلكترونيات، اتصالات، إدارة مكتبية، تكيف وتبريد، تقنية كهرباء، تنقية ميكانيكا، إنتاج ميكانيكا، إلكترو ميكانيكا، إدارة مكتبة
جندي أولالثانوية العامة او ما يعادلهاالمطلوب دورة لا تقل مدتها عن ستة أشهر
جنديالثانوية العامة او ما يعادلها————–

موعد التقديم والتسجيل للوظيفة

  • سيكون التسجيل ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 1441/4/25 هـ في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وحتى يوم الخميس الموافق 1441/4/29 هـ.

سلم رواتب القوات الخاصة للأمن البيئي

كما أعلنت وزارة الداخلية عن وظيفة رجال الأمن البيئي والتي حددت موعد التسجيل لها في 1441/4/25هـ، فقد أعلنت عن سلم الرواتب التي سيتقاضاها رجال الأمن البيئي كلٌ حسب الربتة الخاصة به، كما يلي:

  • راتب وكيل رقيب 9000 ريال اذا كان معه دورات او شهادات يزيد الراتب.
  • راتب العريف 8500 ريال اذا كان معه دورات او شهادات يزيد من راتبه.
  • راتب الجندي أول 7800 ريال اذا كان معه دورات او شهادات يزيد من راتبه.
  • راتب الجندي 7000 ريال اذا كان معه دورات او شهادات تزيد من راتبه.