نسب القبول في كلية الجبيل الصناعية 1443، تعتبر كلية الجبيل الصناعية واحدة من أهم الكليات السعودية الواقعة في الأجزاء الشرقية من المملكة العربية السعودية، حيث تختص هذه الكلية بالهندسة وإدارة الأعمال، ويقوم بالإشراف عليها مجلس إدارة من الهيئة الملكية للجبيل وينبع، تمتلك الكلية رؤية خاصة في مجال التعليم والتدريب التكنولوجي وكذلك في مجال البحوث التطبيقية والابتكار من أجل دعم التنمية الاقتصادية والصناعية المستدامة في المملكة، وتسعى لتزويد المملكة بقوى عاملة ذات تدريب وتعليم متميز في كافة المجالات التقنية والمجالات الخاصة بإدارة الأعمال، عدا عن تقديم برامج تأهيلية للعاملين، في هذا المقال نقدم لكم نسب القبول في كلية الجبيل الصناعية 1443.

نسب قبول كلية الجبيل الصناعية 1443

يبرز دور كلية الجبيل الصناعية في سعيها الدائم من أجل زيادة دعم برامج السعودية والاستجابة لاحتياجات سوق العمل وذلك عبر الشراكة بين المجتمع المحلي ورجال الأعمال والصناعيين، وكذلك العمل على إعداد قوى عاملة مدربة حسب المعايير الدولية، كما تسعى هذه الكلية بشكل متواصل لتحقيق الاستجابة للمتطلبات الوظيفية المحددة والتي بدورها تساهم في تحسين وتطوير المشاريع التنموية في المملكة وخاصة المشاريع التي أقيمت في مدينة الجبيل الصناعية.

تحرص كلية الجبيل الصناعية على تنفيذ برامج دراسة متخصصة وموجهة للعاملين في الصناعة وإدارة الأعمال بحيث تكون قصيرة، على أن تقوم بتلبية احتياجات العاملين وتساهم في تدريبهم تقنياً، بالإضافة إلى تعزيز التعاون ودعمه في مختلف مجالات البحث التطبيقي، وتقديم خدمات استشارية للعاملين في قطاع الصناعة وقطاع التجارة، لذا تعتبر كلية الجبيل الصناعة محط اهتمام الكثير من طلبة الثانوية العامة وتتولد لديهم رغبة في الالتحاق بها من خلال البحث عن نسب قبول كلية الجبيل الصناعية 1443.

إن نسب قبول كلية الجبيل الصناعية 1443 تكون على النحو التالي نسبة 70% الخاصة بالطلاب الذكور، وبنسبة 75% الخاصة بالطالبات الاناث، يُذكر أن بعض التخصصات تتطلب نسبة مرتفعة، لكن نسبة قبول تخصصات علوم الحاسوب منخفضة قليلاً وتتراوح ما بين 65% إلى 70%، يجدر الإشارة بأن كلية الجبيل الصناعية ملتزمة بنظام داخلي خاص يعمل على تنظيم العملية التعليمية وكذلك استقبال الطلبة الجدد للدراسة فيها وفق نظام خاص بكافة التخصصات.

الهيئة الملكية للجبيل وينبع القبول والتسجيل

يعتبر قسم القبول والتسجيل أحد الأقسام الرئيسية في كلية الجبيل الجامعية الصناعية، حيث أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع القبول والتسجيل هي الجهة المخولة والمشرفة على قبول الطلبة الجدد وتسجيلهم في الكلية الصناعية بعد اجتياز نسب القبول التي تسمح بها الكلية، وفي حال توفرت لديهم الشروط التي تضمن لهم الالتحاق بأحد تخصصات الكلية الصناعية، وتتلخص مهام الهيئة الملكية للجبيل وينبع القبول والتسجيل فيما يلي :

  • قبول طلبات الطلاب والتسجيل بكلية الجبيل الجامعية الصناعية : حيث تشرق على كافة الخدمات الخاصة بالطلاب عبر البوابة الإلكترونية للكلية.
  • تحديث الأنظمة والبرامج الإلكترونية : تقوم ببذل كافة الجهود من أجل التحديث المستمر لجميع الأنظمة والبرامج الإلكترونية التي تلبي احتياجات واهتمامات كافة الطلبة والمستخدمين.
  • نقل عمليات الخدمة للطلاب : حيث يلتزم قسم القبول والتسجيل في الكلية بنقل عمليات الخدمة للطلاب عبر أنظمة إلكترونية تابعة للكلية.
  • خدمات البوابة الإلكترونية : يقدم قسم القبول والتسجيل في الكلية أدلة تتطلب استخدام الطالب لكافة خدمات البوابة الإلكترونية بصورة تامة وكاملة من خلال شبكة الإنترنت.

كلية الجبيل الجامعية للبنات القبول والتسجيل

تهتم الكثير من خريجات الثانوية العامة بالبحث عن كلية الجبيل الجامعية للبنات القبول والتسجيل وذلك رغبة في الانضمام إلى الكلية ضمن أحد التخصصات التقنية التي تقدمها الكلية، وذلك بعد معرفة شروط التسجيل ونسب القبول في الكلية وما يسمح للطالبة بالانضمام في أقسام الجامعة.

كلية الجبيل الجامعية للبنات القبول والتسجيل تتيح للطالبات الانضمام ضمن أحد تخصصات كلية جبيل الصناعية وهي على النحو التالي : قسم الدراسات العامة، قسم إدارة الأعمال، قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات، قسم اللغة الإنجليزية، قسم إدارة سلسلة الإمدادات اللوجستية، قسم الهندسة الميكانيكية، قسم التصميم الداخلي، قسم الهندسة المدنية، قسم نظم المعلومات الإدارية.

كما يجب أن تتوفر شروط خاصة للقبول في كلية الجبيل الصناعية وتنحصر هذه الشروط فيما يلي :

  • أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها.
  • أن لا يمر على تخرج المتقدم من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات عند التقدم بطلب الانضمام للكلية.
  • أن يكون المتقدم بطلب الانضمام لكلية الجبيل ذو سمعة حسنة وسلوك جيد.
  • يجب أن تكون الحالة الصحية للمتقدم جيدة كشرط من شروط القبول.
  • يجب على المتقدم اجتياز كافة الاختبارات والمقابلات المعتمدة من قِبل الكلية.
  • ينبغي على الطلبة الراغبين في التقدم بطلبات القبول في كلية الجبيل الصناعية استيفاء كافة الشروط التي وضعها مجلس الكلية.

إن نسب القبول في كلية الجبيل الصناعية 1443 يجب أن تزيد عن نسبة سبعين في المئة للذكور وخمسة وسبعين في المئة للإناث، وتقدم كلية الجبيل الجامعية فرصة الانضمام للعديد من الأقسام والتخصصات المتنوعة بعد الالتحاق بها.