ماهي تقنية مرسيدس بنز المفضله، لشركة مرسيدس سجل طويل في تقديم ابتكارات جديدة، ومن خلالها غيرت قواعد اللعبة والتي استمرت زمن طويلاً في تطوير وسائل التنقل وتشكيلها بأحدث التشكيلات، ظهرت هذه الروح الرائدة لدى مرسيدس منذ تقديم أول براءة اختراع لـ Benz Patent Motorwagen منذ أكثر من 133 عامًا، وذلك في عام 1886 ، ومع كل عام طراز جديد أو جيل جديد من السيارات ترفع مرسيدس معايير التصميم والأداء والتكنولوجيا لوضع معايير جديدة في الصناعة وفي هذا المقال سنتعرف على ماهي تقنية مرسيدس بنز المفضلة.

تقنية مرسيدس بنز المفضله

تقوم شركة مرسيدس بين الحين والآخر في ابتكار أفضل التقنيات، والأنظمة الحديثة، والتي من شأنها زيادة مبيعاتها وجذب عملائها، وكان اخر ابتكاراتها سيارة مرسيدس بنز، والتي جعلتها مهيئة بأفضل التقنيات الجديدة والمبتكرة، وفيما يلي سنقدم أفضل التقنيات في سيارة مرسيدس بنز:

مساعد MBUX: وهو يتيح التشغيل الطبيعي البديهي لوظائف الراحة المختلفة، ومن خلال وظائف MBUX يتم التعرف على الحركة، كاميرا في الكونسول العلوي تسجل حركات يدي وأذرع السائق والراكب الأمامي، وعندما تقترب يد من الشاشة التي تعمل باللمس أو لوحة اللمس في الكونسول المركزي، تتغير شاشة الوسائط ويتم تمييز العناصر الفردية، كذلك يوجد العديد من الوظائف يمكن التحكم فيها عن طريق إيماءات اليد البسيطة، على سبيل المثال، يمكن تشغيل وإيقاف مصباح القراءة عن طريق مد اليد نحو مرآة الرؤية الخلفية،  يمكن للسائق والراكب الأمامي برمجة وظيفة شخصية مفضلة يتم بدؤها باستخدام السبابة الممدودة أفقيًا والإصبع الأوسط.

نظام E-ACTIVE BODY CONTROL: وهو عبارة عن نظام تعليق هيدروليكي هوائي بالكامل متصل بالشبكة على منصة بقوة 48 فولت ، ولأول مرة مع نظام تعليق هوائي مطور حديثًا، ويعتبر هذا هو النظام الوحيد في السوق حيث يمكن التحكم في الزنبرك وقوى التخميد بشكل فردي في كل عجلة.

وظيفة غسيل السيارات: وهي وظيفة قياسية جديدة للجيل القادم من GLS ، وعندما يتم يريد تحديد وظيفة غسيل السيارات يقوم السائق بالتالي:

  • يضبط التعليق على أعلى وضع.
  • تطوي في المرايا الخارجية.
  • يغلق النوافذ الجانبية وفتحة السقف المنزلقة.
  • يمنع معلومات مستشعر المطر حتى تظل مساحات الزجاج الأمامي مغلقة في مغسلة السيارة.
  • يحول التحكم في المناخ إلى وضع إعادة تدوير الهواء ، وبعد ثماني ثوان ، ينشط الصورة الأمامية للكاميرا بزاوية 360 درجة لمساعدة السائق عند القيادة في مغسلة السيارة.
  • يقوم بإلغاء تنشيط هذه الإعدادات تلقائيًا عندما يخرج السائق من مغسلة السيارة ويتسارع إلى سرعة تزيد عن 12 ميلاً في الساعة.

نظام Active Stop-and-Go Assist : وهو يتيح مساعدة السائق للمركبة التعرف على الاختناقات المرورية في مرحلة مبكرة ، ودعم السائق بشكل فعال في حركة المرور المتقطعة إلى ما يقرب من 37 ميلا في الساعة.

وظيفة حركة المرور المتقاطعة: في حالة وجود خطر حدوث تصادم مع حركة المرور القادمة عند الانعطاف ، يمكن للمركبة أن تقوم بالفرملة بالسرعة المعتادة لمثل هذه المناورات يحدث تدخل الفرملة إذا أشار السائق إلى نيته في الانعطاف (مع إشارات الانعطاف) ويمكن للمركبة أن تتوقف حتى تتوقف قبل عبور علامات الحارة.

إلى هنا نكون وصلنا لختام المقال، والذي من خلاله تعرفنا على ماهي تقنية مرسيدس بنز المفضله، والتي تعتبر من أفضل تقنيات السيارات الحديثة في العالم، ولقد طورت مرسيدس بنز سياراتها بأفضل التقنيات من أجل زيادة مبيعاتها وجذب عملائها.