تم رمي النرد ثلاث مرات وقد ظهرت مواضع مختلفة أدناه. ما هو عدد النقاط التي تقع مقابل وجه النقطتين؟ علم الرياضيات من أحد أهم العلوم الرياضية التي تهتم بدراسة العمليات الحسابية والتي تهتم بالأعداد، فلقد تعددت الفروع التي تندرج من علم الرياضيات ومنها علم الاحتمال هو علم يهتم بدراسة  التجارب العشوائية، واحتمالية وقوع الحدث أو عدم وقوعه فاحتمالية وقوع الحدث تعطي القيمة واحد واحتمالية عدم وقوع الحديث تعطي القيمة صفر فدائما ما تكون الاحتمالات ما بين الواحد والصفر، وهنالك العديد من التجارب التي توجد في الطبيعية وتدرسها في فرع علم الرياضيات ومن بينها حجر النرد والقطعة النقدية ولعلنا من خلال ما يلي نجيب على السؤال التعليمي المطروح.

تم رمي النرد ثلاث مرات وقد ظهرت مواضع مختلفة أدناه. ما هو عدد النقاط التي تقع مقابل وجه النقطتين؟

علم الاحتمالات هو عبارة عن العلم الذي يدرس التجارب العشوائية وهي مجموعة من التجارب التي تقع بالشكل العشوائي لتكن واقعة ما بين الصفر والواحد، حيث يشير القيمة واحد على احتمالية وقوع الحدث، بينما القيمة صفر تشير إلى عدم احتمالية وقوع الحدث، فلقد اخذ علم الاحتمالات حيزا كبيرا في علم الرياضيات وفي الواقع فالحياة مليئة بالأحداث العشوائية التي تمارس بالحياة بشكل كبير جدا، ولعل من بينها القطعة النقدية احتمال صورة أو كتابة وأيضا حجر النرد الذي يدرس احتمال وقوع وظهور أي قيمة من الأرقام المكتوبة على حجر النرد، وفي صدد معرفة وفهم الاحتمالات جيدا نتجه من هنا للتعرف على حل السؤال التعليمي المطروح والذي ينص على تم رمي النرد ثلاث مرات وقد ظهرت مواضع مختلفة أدناه. ما هو عدد النقاط التي تقع مقابل وجه النقطتين؟

الإجابة الصحيحة: 3*6=18 شاركوا معنا بالجواب.

تجربة حجر النرد من أحد أهم التجارب العشوائية التي يقوم بها الفرد في الحياة اليومية والتي تسبب المتعة له، ومن خلال دراسة علم الاحتمالات، قد أجبنا على سؤال تم رمي النرد ثلاث مرات وقد ظهرت مواضع مختلفة أدناه. ما هو عدد النقاط التي تقع مقابل وجه النقطتين؟