افضل معاهد اللغة الانجليزية في الرياض، اشتهرت العاصمة السعودية الرياض باحتوائها على العديدِ من المعاهدِ والتي تُعتبر من أشهرِ المعاهد في دولةِ المملكة العربية السعودية، حيثُ أن هذه المعاهد تختص في تدريسِ اللغةِ الإنجليزية، ومما لا شك فيه أن البيئة التعليمية تتطلب وجود البيئة المناسبة، والتي لها دور كبير وهام في تقدمها وازدهارها، وتجدر الإشارة هُنا إلى أن اللغة الإنجليزية أصبحت من الأمورِ الهامة جداً في الحياة العلمية والحياة العملية، والتي لا يُمكن الاستغناء عنها، ومن هُنا جاء اهتمام الكثيرون بالتعرفِ على افضل معاهد اللغة الانجليزية في الرياض، وخلال سطور هذا المقال سوف نقدم لكم أهم المعلومات عن هذه المعاهد.

افضل معهد انجليزي بالرياض للمبتدئين

تطرقنا للحديثِ في بدايةِ المقال أن العاصمة السعودية الرياض قد تضمنت على الكثيرِ من المعاهدِ المُختلفة، والتي تختص في تدريسِ اللغة الإنجليزية، والجدير بالذكر أن هذه المعاهد قد اشتهرت على مستوى دولة المملكة العربية السعودية، ولعل من أهمِ تلك المعاهد ما يأتي:

أكاديمية الجزيرة:

  • وهي من ضمنِ المعاهد التي تقدم أفضل مستوى من التعليم، كونها تساعد في تقديمِ العديد من الدورات التي تكون الدراسة فيها مكثفة، والتي تأتي 4 ساعات على مدار اليوم الواحد.
  • يحتوي هذا المعهد على طاقم تدريسي مميز في الأكاديمين، وبعض منهم  ناطقين أصليين للغة الإنجليزية من البريطانيين والأمريكان، ويكون هُنالك تركيز كبير على تنمية كافة مهارات اللغة لدى الطالب.

أكاديمية الفيصل:

  • يكون فيها مدة الدراسة 4 ساعات لمدة 5 أيام في الأسبوع، حيثُ أنها تساعد في تدريس المناهج المقدمة من جامعة كامبريدج، وبالنسبة للكتبِ التي تقدمها هذه الأكاديمية فهي عبارة عن كتابين كتاب للكتابة والأخر كتاب قصص واقعية.
  • يتم الاهتمام بشكل كبير في  أسلوب التحدث وشرح قواعد اللغة وتنمية مهارات السمع والاعتماد على الحوار بشكل مبسط، وقد تميز طاقم العمل في هذا المعهد بأنهم جديين في التعامل، ويقدموا مستوى تدريس جيد.

معهد وول ستريت

إن هذا المعهد هو من ضمنِ المعاهد التي تعتمد على طرق تدريس ممتعة ومختلفة، حيثُ أنه يقدم دروس اللغة على جهاز الحاسوب بأي وقت طوال اليوم بالمعمل، وبعد الانتهاء من مشاهدةِ هذه الدروس فإنه يتم عمل حلقة للنقاش مع بعض الأساتذة الأمريكيين.

المجلس الثقافي البريطاني

  • يُعتبر المجلس الثقافي البريطاني هو واحد من أهمِ وأشهرِ معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في العاصمة السعودية الرياض، والذي له العديد من المزايا عن غيرهم من المعاهدِ الأخرى، حيثُ أن هذا المعهد يعتمد المركز على التدريس التفاعلي والتشاركي، وتكون الأهداف المرجوة واضحة، والتي تلعب دور كبير وبارز في تقدم الدارسين بشكل كبير.
  • يقدم طاقم العمل في هذا المعهد الدعم للدارسين من أجل التعلم بشكل صحيح، والتي تبدأ بشكل أساسي من تعليم حروف اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة، كما أنه يتم البدء  في التواصل من خلال استخدام معلومات سهلة، منح الدارسين الثقة في قدراتهم على التحدث بالإنجليزية والاستماع لهم.
  • إن المعلمين في هذا المعهد هم أفضل معلمي اللغة ذوي الخبرة والمؤهلين، والجدير بالذكر أن  مدة الدراسة بالمعهد تبلغ ما يقارب 5 أسابيع.

معاهد اللغة الإنجليزية بالرياض واسعارها

تُعتبر اللغة الإنجليزية هي من أهمِ لغات العالم، والتي يهتم الكثيرون في دراستها كونها أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا، والجدير بالذكر أن هُنالك الكثير من المعاهد التي قد تخصصت في دراسةِ اللغة الإنجليزية في العاصمة السعودية الرياض، ولعل من أهمِ وأفضلِ تلك المعاهد ما يأتي:

معهد بيرلتز

  • هو واحد من أهم المعاهد التي تختص في تعليم المحادثات بالإنجليزية، والجدير بالذكر أن هذا المعهد يعتمد أثناء التدريس على أن يكون لغة الحوار أثناء الدراسة باللغة الإنجليزي، حيثُ أنه يتجنب استخدام كلمة عربية واحدة، بحيث يتدرب المتعلم على التحدث.
  • إن الفصول لهذا المعهد قد تميزت بأن أعدادها قليلة، وهذا يجعل المتعلم يشعر بوجود فرق منذ المستوى الأول.

معهد دايركت إنجلش

  • إن هذا المعهد قد اتبع لمعهد نيوهرايزون للحاسبات، والجدير بالذكر أن كافة المدرسين في هذا المعهد هم من العرب، والذين يقوموا بتقديم مستويات جدية من التعليم للإنجليزية.

المعهد الصرفي

  • إن غالبية طاقم التدريس المعهد من الأمريكيين، وأغلب الدراسين فيه من موظفي البنوك.

افضل معهد انجليزي للاطفال بالرياض

يهتم الكثير من الآباءِ والأمهاتِ بالبحثِ عن أفضل معهد إنجليزي للأطفال في العاصمة السعودية الرياض، والجدير بالذكر أن المجلس الثقافي البريطاني يُعتبر من ضمنِ تلك المعاهد، والذي قد تميز بأنه يُقدم العديد من الدورات التعليمية، حيثُ أن الهدف الأساسي من هذه الدورات هو إتقان اللغة الإنجليزية للأطفال بداية من عمر الأربع سنوات، وهذا ما يؤهل هؤلاء الأطفال لدخول المدارس البريطانية والدولية بسهولة، ويساعدهم في استيعاب المناهج الدراسية بشكل أفضل من غيرهم، وتجدر الإشارة هُنا إلى أن هذا المعهد يعتمد في تعليم الأطفال على العديد من الأساليب التي يكون أساس هذه الأساليب هو اللعب والترفيه والتفاعل بين الطفل والمعلم.